اكتشاف آثار أقدام ديناصورات في الصين من نوع «ساوروبود»

أعلن خبراء آثار في جامعة الصين لعلم الجيولوجيا، اكتشاف ما لا يقل عن 250 أثرًا لأقدام ديناصورات في مقاطعة "قويتشو" جنوب غربي الصين.

وأوضح الخبراء –وفقا لوسائل إعلام صينية- أنه تم العثور على آثار أقدام متناثرة على مساحة حوالي 350 مترًا مربعًا، في موقع بناء مصنع للنبيذ في بلدة ماوتاي جنوب غربي الصين، مشيرين إلى أن آثار الأقدام تعود لديناصورات من نوع "ساوروبود" في أوائل العصر الجوراسي، حيث يعتقد أنه أكبر موقع لهذه الفصيلة من الديناصورات يتم العثور عليه في الصين.

وقال "شينغ لي دا" باحث من فريق البحث وخبير آثار أقدام الديناصورات من جامعة الصين لعلم الجيولوجيا، إنه من النادر أن نرى آثار أقدام ساوروبود من أوائل العصر الجوراسي في الصين.. وعلى الرغم من أن بعض آثار الأقدام اكتشفت سابقًا في مقاطعتي سيتشوان وقويتشو وبلدية تشونغتشينغ، إلا أنها تآكلت بشدة.

وأضاف: "تم الحفاظ على الاكتشافات الجديدة جيدًا ويمكن أن تساعدنا على فهم توزيع وتطور الديناصورات في أوائل العصر الجوراسي".

وتعد ديناصورات "ساوروبود" مجموعة من الديناصورات الضخمة آكلة النباتات ذات أقدام أربعة وعنق وذيل طويلين، وتعد واحدة من أكبر الحيوانات التي تسير على الأرض.