نشرة الموجز| حقيقة مد التصويت للخميس..وانقلاب في حالة الطقس..وتسريب جديد لمحللي "أون سبورت" وقرارات صارمة من القناة.. ورد فعل ميدو وحازم

إعداد: ضياء السقا

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وكان أهمها، الوطنية للانتخابات تكشف حقيقة مد فترة التصويت ليوم الخميس، والأرصاد تحذر من طقس الأربعاء، وتسريب مقطع جديد لمحللي "أون سبورت".. وقرارات صارمة من إدارة القناة.. وأول رد فعل من ميدو وحازم إمام.

وفيما يلي النشرة:

الوطنية للانتخابات تكشف حقيقة مد فترة التصويت ليوم الخميس

أكد المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمى باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عملية التصويت ما زالت مستمرة فى يسر لجميع الناخبين، واستمرارا للتواصل من خلال غرفة العمليات لم تكن هناك شكاوى تعوق عميلة التصويت، إلا بعض الشكاوى من المواطنين حول الاستعلام عن مكان اللجان، ويتم التعامل معها فورا.

ورد المستشار محمود الشريف، خلال المؤتمر صحفى للهيئة الوطنية للانتخابات، منذ قليل، على شائعات ترددت حول مد فترة التصويت ليوم الخميس القادم، قائلا: "هناك اصطناع قرار منسوب للهيئة بمدة التصويت ليوم الخميس، والهيئة تنوه إلى أن هذا الأمر القانونى هو أمر منوط بالهيئة، حينما قرر القانون التصويت ليوم أو أكثر، ورأت الهيئة أن التصويت على 3 أيام ولم نعلن ولم نتخذ قرارا بمد التصويت".

 

الأرصاد: أمطار رعدية ورياح مثيرة للرمال الأربعاء.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة

أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه نظرا للتقلبات الجوية الحادة والسريعة فى هذة الفترة من العام فإنه من المتوقع يومى الأربعاء والخميس، حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة أنحاء الجمهورية تصل لحد العاصفة على أغلب الأنحاء وتؤدى إلى اضطراب شديد فى حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وأضاف حسب بيان إعلامى الثلاثاء، أن السحب المنخفضة والمتوسطة تظهر ويصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء تكون رعدية احيانا، ومن المتوقع ان تنحصر فرص سقوط الامطار يوم الجمعة المقبل على السواحل الشمالية الشرقية، وتشهد البلاد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة اعتبار من الخميس على كافة الانحاء بقيم تتراوح من 10 إلى 12 درجة ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية لطيف على القاهرة وباقى الانحاء نهارا بارد ليلا.

ونصح المواطنين أصحاب الأمراض التنفسية بتجنب التواجد فى الأماكن المكشوفة وعلى المواطنين عدم تخفيف الملابس خاصة ايام الخميس والجمعة، حيث إنه من المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى يوم الأربعاء على السواحل الشمالية الغربية من 27 إلى 28 درجة مئوية، وعلى  السواحل الشمالية الشرقية من 25 الى 26 درجة مئوية، وعلى محافظـات الوجة البحرى والقاهرة  35 الى 36 درجة مئوية، وعلى محافظات شمال الصعيد  37 الى 38 درجة مئوية، وعلى محافظات جنوب الصعيد 39  إلى 40 درجة مئوية.

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى يومى الخميس والجمعة على السواحل الشمالية الغربية من 20 الى 21 درجة مئوية، وعلى السواحل الشمالية الشرقية من 19 الى 21 درجة مئوية، وعلى محافظـات الوجة البحرى والقاهرة  22 الى 23 درجة مئوية، وعلى محافظات شمـال الصعيد  23 الى 24 درجة مئوية، وعلى محافظات جنوب الصعيد  28  إلى 27 درجة مئوية، ويمكن الأتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على مدار الـ 24 ساعة.

 

تسريب مقطع جديد لمحللي "أون سبورت".. وقرارات صارمة من إدارة القناة.. وأول رد فعل من ميدو وحازم إمام

تداول رواد السوشيال ميديا فيديو جديد مسرب، للرباعي سيف زاهر وحازم إمام وأحمد حسام "ميدو" ومجدي عبد الغني، أثناء حديث جانبي بينهم، على هامش الاستديو التحليلي لمباراة مصر والبرتغال، تضمن ألفاظا خارجة من عبد الغني لمراسل القناة، لا سيما وأنهم لا يعلمون بأن هذا الحوار على الهواء.

وانتاب الوسط الرياضي مؤخرا حالة من الغضب، بعد تسريب المقطع السابق، لمحللي أون سبورت، والذي تضمن ألفاظا خارجة، بين ميدو وعبد الغني، على سبيل المداعبة.

رد فعل إدارة القناة

وفي أول إجراء رسمي من "أون سبورت"، أعلنت إدارة القناة استبعاد كل من مجدي عبدالغني وحازم إمام، وميدو، من الاستديو التحليلي لمباراة مصر واليونان، وذلك على خلفية واقعة الفيديو المسرب، وتم الاستعانة بهاني رمزي، وأيمن يونس بدلا منهم.

وأكدت القناة في بيان لها أنه جارٍ التحقيق في كل ملابسات ما حدث بالرغم من أنه لم يكن هناك بث تليفزيوني، ولم يتم بث هذا الفيديو على أي من الوسائل الإعلامية التي تديرها القناة، وأن ما حدث وتم نشره كان أثناء استراحة الاستديو، مشيرة إلى أن كل الإدارات المسؤولة يتم استجوابها، لتحديد المسئول عن الواقعة، حفاظًا على قيم واحترام المجتمع المصري ككل وفريق العمل بشكل خاص.

رد فعل ميدو

وفي أول رد فعل لميدو بعد استبعاده، نشر لاعب الزمالك السابق صورة له عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" وهو يدخن السيجار.

حازم يوضح حقيقة استبعاده

من جانبه نفى حازم إمام نجم الزمالك، قرار استبعاده من الاستديو التحليلي، قائلا فى تغريدة على "تويتر": "قسما بالله أنا كنت فى الاستوديو وأنا اللى اعتذرت كفاية هرى والنبى".

جدير بالذكر أن حالة من الغضب سيطرت على السوشيال ميديا، بسبب الألفاظ الخارجة التي تضمنها المقطع المسرب.

اعتذار سابق لميدو

وكان أحمد حسام "ميدو"، قد قدم اعتذارا في وقت سابق عما حدث، وقال على حسابه الشخصي بتويتر: "اتسرب فيديو واحنا قاعدين في الفاصل بنعتذر طبعا لكل الناس على كل لفظ خارج فيه.. وإن شاء الله هنجيب الخائن للأمانة فى أسرع وقت ممكن ..أكيد مش ذنب أى حد أنه يسمع الألفاظ دى!!".

وتابع: "أما عن الشباب اللي عايشه الدور ومصدومين من الألفاظ وكده، وكانوا فاكرين ان احنا واحنا بنتكلم مع بعض بنبيع سبح وفوانيس، فبقولهم معلش ما تتخضوش ميدو عمره ما عمل نفسه ملاك، ولا عايز الناس تفتكره ملاك!!".

واختتم تدويناته، قائلا: "كلنا واحنا بيننا وبين بعض بنهزر وبنضحك، وأكيد لو أى حد سجل ليك انت وصحابك فى كلام أكتر من كده ممكن يطلع.. مره تانيه باوعدكم هنجيب اللي سرب الفيديو ومش هنسيبه!! صباح الفل عليكم جميعا!!".

كانت "أون سبورت" قد أذاعت مباراة مصر والبرتغال، الودية، مساء الجمعة، بشكل حصري، والتي انتهت بفوز رفاق كريستيانو رونالدو بهدفين لهدف.

وأحرز محمد صلاح هدف التقدم للفراعنة، قبل أن يسجل رونالدو هدفين في الدقائق الأخيرة لينتزع فوز قاتل لمنتخب بلاده.

تعليقات القراء