6 أخطاء كارثية تجنبها أثناء عملية شحن الهاتف

محمود قورة

الحفاظ على بطارية الهاتف أمر في غاية الصعوبة، حيث إنه يلزم المستخدمين بالعديد من المهام لا يحيدون عنها، وتعمل أجهزة الشحن القوية على عمل البطارية بانتظام، وإليك بعض النصائح التي يفضل الالتزام بها أثناء عملية الشحن:

1_ استخدم الشاحن الخاص بالهاتف
ينصح الخبراء باستخدام الشاحن الأصلي للهاتف، كما أن استخدام أي شاحن آخر يؤثر سلبا على عمر البطارية، لذلك قبل الشحن تأكد من وجود نفس القدرة على الشحن للهواتف أو يقترب منها من حيث قوة الشحن.

2_ تجنب أجهزة الشحن الرخيصة من الشركات المصنعة غير المعروفة.

تجنب أجهزة الشحن الرخيصة من الشركات المصنعة غير المعروفة، وهي لا تتضمن أي آليات أمان للحماية، قد يؤدي ضعف الشاحن إلى إتلاف البطارية والهاتف بشكل دائم.

3_ أزل جراب الهاتف أثناء الشحن.

ينصح بإزالة جراب الشاحن أو الواقي أثناء عملية الشحن، وفى حالة القيام بذلك، يعمل الجراب على رفع درجة حرارة البطارية والهاتف، وقد يؤدى إلى تعطيل بعض الوظائف.

4_ أجهزة الشحن السريعة ليست دائما الخيار الأفضل
لا تعد أجهزة الشحن السريعة الأفضل في شحن بطاريات الهواتف، حيث إن بعض الأجهزة التي تقوم بتسريع عملية الشحن هي الأكثر عرضة للانفجار في أي لحظة، في حالة ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل غير طبيعي، فاحرص على الضغط باستمرار على زر الطاقة لبضع ثوان حتى تتوقف الشاشة عن العمل.

5_ لا تترك هاتفك يشحن طوال الليل
لا تترك هاتفك يشحن خلال الليل، الشحن الزائد يضر بصحة البطارية.

6_ تجنب استخدام تطبيقات للبطارية
تعد التطبيقات التي يطرحها متجر جوجل بلاي للحفاظ على بطاريات الهواتف من أخطر التطبيقات، حيث إنها تؤثر بشكل كبير على عمر البطارية، حيث إنه يظهر بها الإعلانات التي تستهلك عددا كبيرا من الأمبيرات لبطاريات الهواتف.

تعليقات القراء