«رصيد المصريين لا ينفد».. 5 بدائل للمواطنين بعد زيادة أسعار كروت الشحن

«رصيد المصريين لا ينفد».. 5 بدائل للمواطنين بعد زيادة أسعار كروت الشحن
 سمر عبدالله
 
فوجئ المواطنون، مساء الخميس، بارتفاع قيمة كروت شحن الهواتف، بدءًا من الجمعة، ليصبح شراء الكارت بسعره الطبيعي دون زيادة، لكن قيمته تتقلص، ليعطي كارت 10 جنيهات رصيدا بقيمة 7 جنيهات، وكارت 15 جنيهًا يعطي العميل رصيدا بقيمة 10 جنيهات ونصف الجنيه، ويطبق القرار على جميع الكروت بمختلف فئاتها. 
 
وهناك 5 بدائل أخرى يمكن أن يلجأ لها المواطن بعد ارتفاع أسعار كروت الشحن. 
 

1- الاتصال عبر الماسنجر

يتيح موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، خاصية الاتصال بالآخرين عبر «الماسنجر»، مجانيًا، فقط كل ما عليك فعله هو الضغط على زر الاتصال والتواصل مع من تريد، بشرط أن يكون الآخر متصلا بالانترنت أيضًا، فيمكنك التحدث معه بالساعات دون دفع أي ثمن مقابل مكالماتك.
 

2- اللجوء إلى الاتصال عبر برامج أخرى

إذا كنت لا تفضل استخدام «فيسبوك» في حياتك اليومية، يمكنك الاتصال بمن تريد مجانيًا، من خلال التطبيقات المختلفة على «بلاي ستور» بهاتفك الذكي، دون أن يكلفك الأمر جنيهًا واحدًا، ومن أشهر هذه البرامج «الإيمو»، كل تلك التطبيقات تجعل سماعك للصوت واضحًا.
 

3- الاشتراك في باقات دقائق أقل

إذا كنت من المشتركين في باقات كبيرة في شركة الاتصال التابع لها، يمكنك الاشتراك في باقات أقل بدقائق أقل والتحدث فقط وقت اللزوم، كما يمكنك اللجوء إلى استخدام التطبيقات الأخرى التي سبق ذكرها، لتصبح مكالماتك من الباقة الخاصة بك في حالة الضرورة فقط. 
 

4- التواصل عبر واتس آب

لا تعتمد من الآن على الاتصال بأصدقائك وأقاربك على الهاتف فقط، فيمكنك التحدث معهم عبر برنامج، «واتس آب»، والاتصال فقط في حالة الضرورة، ما يوفر عليك الكثير، خاصة أن شركات الاتصال لم تحرك حتى الآن سعر الدقيقة التي في الأغلب لا تزيد على 15 قرشًا.
 

5- اللجوء إلى الهاتف الأرضي

يمكنك الآن العودة إلى استخدام الهاتف الأرضي، فهو طبقًا للأسعار المعروضة الآن من جميع شركات الاتصال، هو الأوفر، لذا فمن المتوقع أن يعود الهاتف الأرضي في كل منزل مصري من جديد؛ للتواصل مع الأقارب والأصدقاء كبديل للهاتف الذكي. 
تعليقات القراء