3 أشياء تدفع أبل للإسراع فى إطلاق آيفون X بالأسواق.. تراجع المبيعات الأهم

3 أشياء تدفع أبل للإسراع فى إطلاق آيفون X بالأسواق.. تراجع المبيعات الأهم

كتبت إسراء حسنى

 
كشفت شركة أبل خلال الشهر الماضى عن ثلاثة هواتف ذكية جديدة وهم آيفون 8 وآيفون 8 بلس وآيفون X، التى يتمتع كل منها بمزايا مهمة، لكنها قررت أن تطرح النسخة الاحتفالية الخاصة X للبيع فى الأسواق خلال شهر نوفمبر المقبل، على أن يبدأ الحجز المسبق لها فى 27 أكتوبر الجارى، وهو الأمر الذى أثار غضب بعض المستخدمين الذين أرادوا شراء الجهاز الجديد فى وقت قريب، ولكن أبل مضطرة لهذا الأمر بسبب بعض المشكلات فى الإنتاج.
 
وخلال الفترة الأخيرة ظهرت العديد من المشكلات التى تهدد شركة أبل بشكل كبير، والتى تجعل هناك حاجة للإسراع فى إطلاق هاتف آيفون X فى الأسواق.
 

مشكلات آيفون 8 و8 بلس

وصلت هواتف آيفون 8 و8 بلس للأسواق فى وقت سابق من الشهر الماضى، لكن بعد وقت قليل من الاستخدام ظهرت بعض التقارير التى ترصد انتفاخ بطارية عدد محدود من الأجهزة، وعلى الرغم من عدم وجود أى انفجارات، إلا أن هناك حالة فزع لدى البعض من أن يكون الهاتف يعانى من مشكلة مماثلة لهاتف "نوت 7".
 

تراجع سهم أبل

عانت شركة أبل من تراجع سعر السهم الخاص بها بشكل كبير بعد أن كشفت أن هاتف آيفون X لن يكون متاح فى الأسواق إلا خلال شهر نوفمبر، وهو الأمر الذى صدم المستخدمين الذين كانوا ينتظرون الهاتف الجديد ومتحمسين لشرائه.
 

تراجع المبيعات والإقبال

كل عام مع إطلاق هواتف آيفون الجديدة فى الاسواق يكون هناك طوابير طويلة من المستخدمين أمام متاجر الشركة، لكن هذا العام لم يحدث هذا الأمر مع آيفون 8 و8 بلس، وهو ما يجب أن يقلق الشركة الأمريكية.
 
تعليقات القراء