الطقس السيئ يضرب المحافظات.. زعابيب وأتربة ورياح عاتية تعرقل حركة الحياة

الطقس السيئ يضرب المحافظات.. زعابيب وأتربة ورياح عاتية تعرقل حركة الحياة
شهدت المحافظات حالة من الارتباك بسبب الطقس السيئ الذى ضرب مصر خلال اليومين الماضيين، حيث أدى الطقس السيئ المصاحب لهطول أمطار وعواصف ورياح شديدة إلى توقف حركة الملاحة فى الموانئ، وتوقف عمليات الصيد وإغلاق الطرق بسبب غزارة المياه، بالإضافة إلى سقوط الأشجار وإلغاء بعض رحلات الطيران.
 
وعادت طائرة مصر للطيران المتجهة إلى الكويت إلى مطار القاهرة مرة أخرى، لسوء الأحوال الجوية بدولة الكويت والأجواء الخليجية أيضًا.
 
وقال مصدر ملاحى إن قائد الطائرة تبلغ بضباب كثيف فى ساعة هبوطه للكويت، وبلغ قائد الرحلة مركز عمليات مصر للطيران، وتم السماح له بالعودة مرة أخرى اتباعًا لإجراءات السلامة والأمان.
 
وأشار المصدر إلى أنه تم السماح له بالعودة مرة أخرى وإنزال الركاب واستضافتهم بإحدى صالات الترانزيت، ومن المقرر أن تقلع الرحلة خلال الساعات القادمة فور السماح لها بالإقلاع.
 
وفي الغردقة، أكد مسئولو مطار الغردقة الدولى، أن مكتب الخطوط الجوية التركية بالغردقة، ألغى رحلتى طيران كان من المقرر مغادرتهما إلى مطار إسطنبول.
 
وتم إخطار الركاب بالإلغاء، بسبب موجه الطقس السيئ، وسقوط الثلوج بغزارة فى تركيا، وتعليق الرحلات على الخط الجوى بين الغردقة وإسطنبول لحين تحسن الأحوال الجوية.
 
في البحيرة، توقفت حركة الصيد والملاحة ببوغاز رشيد والمعدية بإدكو، أمس الإثنين، نتيجة ارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية بسبب موجة من الطقس السيئ التي تعرضت لها المدن الساحلية والمصحوبة بسقوط أمطار غزيرة، بالتزامن مع موجة الطقس السيئ التى تتعرض لها محافظات الوجه البحرى خلال الأسبوع الجارى.
 
وفي الإسكندرية، تواصل الطقس السيئ لليوم الثالث تصاحبه عواصف وانخفاض في درجات الحرارة، طبقًا لما أعلنت عنه هيئة الأرصاد الجوية عن استمرار الطقس السيئ حتى اليوم الثلاثاء.
 
وتعرضت محافظة الإسكندرية، على مدار الـ٣ أيام الماضية إلى رياح شديدة مع انخفاض فى درجات الحرارة والتى تصل إلى حد الصقيع، وسقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق منها سيدى بشر التي تسببت في تراكم المياه الناتجة عن الأمطار بالشوارع.
 
وتسبب الطقس السيئ في استمرار غلق بوغازى ميناء الإسكندرية والدخيلة، لليوم الثالث على التوالى، بناء على قرار من سلطات ميناء الإسكندرية، بعد قياس الرصدة الجومائية التى أكدت ارتفاع الموج وسرعة الرياح.
 
وشهد شارع الحنبلة بدائرة حي الجمرك، أمس الأول الأحد، انهيار جزئى لعقار رقم ٤ بشارع الحنبلة، دون وقوع أى إصابات بشرية.
 
وفي الغربية، دفعت قوات الحماية المدنية بمديرية الأمن بسيارات الإنقاذ البرى بعد عدة بلاغات بسقوط أشجار ولافتات كبيرة بمحيط الطرق السريعة فى نطاق المحافظة، بسبب سوء حالة الطقس، وذلك لإعادة فتح الطرق مرة أخرى، حيث سقطت شجرتان ولافتتان بواجهات المحال.
 
وشهدت محافظة كفر الشيخ رياحًا شديدة وهطول أمطار على مدينتي بلطيم والبرلس وقرى مركز بلطيم، أدت لتوقف حركة الملاحة البحرية لارتفاع الأمواج، ورست السفن على ضفاف بحيرة البرلس بميناء الصيد بالبرلس، وبقرى مطوبس المطلة على البحر المتوسط.
 
وأعلنت غرفة العمليات بمحافظة كفر الشيخ، برئاسة المهندس محمد عبدالله بتعليمات من اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، رفع حالة الطوارئ لسوء الأحوال الجوية، فى ظل سوء الأحوال الجوية، كما أعلن مرفق إسعاف كفر الشيخ برئاسة الدكتور أحمد الجنزورى مدير مرفق إسعاف كفر الشيخ، رفع حالة الطوارئ، وطالب السائقين بتوخي الحذر، مؤكدًا أن سيارات الإسعاف انتشرت بطرق المحافظة.
 

الطقس السيئ يضرب المحافظات.. زعابيب وأتربة ورياح عاتية تعرقل حركة الحياة.. واستمرار غلق بوغازي وميناء الإسكندرية والدخيلة وانهيار عقار بالمحافظة

تعليقات القراء