بيان هام من المتحدث العسكري بشأن حالة الطقس في البلاد

كتب: ضياء السقا
 
نشر المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، بيانا اليوم الأربعاء، من الشركة الوطنية للطرق التابعة للقوات المسلحة، تهيب فيه بمستخدمي الطرق الرئيسية توخى الحيطة نظراً لسوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.
 
وقال العقيد تامر الرفاعي في بيان نشره على صفحته الرسمية بالفيس بوك: "تهيب الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ، بالمواطنين المسافرين عبر الطرق الحرة والسريعة توخى الحيطة والحذر أثناء القيادة وإتباع كافة وسائل الأمان، مع الإلتزام بتقليل السرعات المحددة أثناء السير، فى ظل موجة الشبورة المائية الكثيفة التى تشهدها البلاد والتى قد تحجب الرؤية تماماً فى مناطق متفرقة من الطريق، مما يستلزم إغلاق الطرق خلال فترات من الصباح والمساء، وذلك منعاً لوقوع أى حوادث من شأنها التأثير على أمن وسلامة المواطنين".
 
وفي سياق متصل، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد درجات الحرارة انخفاضا غدا الخميس، ليسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره.
 
ويستمر تكون الشبورة المائية الكثيفة صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والتى تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتظهرالسحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الغربية يصاحبها سقوط الأمطار.
 
والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 18 درجة، والصغرى 13درجة والإسكندرية 18 للعظمىوالصغرى 14 ومطروح 12للصغرى والعظمى 18.
تعليقات القراء