استُشهد وهو يثأر لمحمد مبروك.. #الشهيد_أحمد_الكبير يتصدر تويتر بعد عرض الحلقة 11 من الاختيار2.. ومعلومات لا تعرفها عنه

كتب: ضياء السقا

تصدر هاشتاج "#الشهيد_أحمد_الكبير"، تريند موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بعد عرض الحلقة الحادية عشر من مسلسل الاختيار 2، والتي تناول قصة استشهاد الرائد بالعمليات الخاصة بوزارة الداخلية.

واستشهد الرائد أحمد سمير الكبير، الضابط بإدارة العمليات الخاصة في قطاع الأمن المركزي، أثناء مشاركته في مامورية لملاحقة قتلة الشهيد العقيد محمد مبروك، إلاّ أنّه تلقى رصاصة غادرة في عنقه خلال المداهمة في مدينة قها بالقليوبية، أوقفت جميع وظائفه الحيوية واودت بحياته على الفور.

واستشهد أحمد سمير الكبير، فى نوفمبر 2013، بعد أيام قليلة من استشهاد المقدم محمد مبروك، حيث التحق بكلية الشرطة عام 2002 وتخرج منها عام 2006، وهو متزوج ولديه من الأبناء محمد وعمر، أكبرهما محمد وعمره حين استشهد والده كان 4 أعوام فقط.

وبدأت أحداث الحلقة الحادية عشرة من مسلسل "الاختيار 2"، المذاع على قناة "أون"، باستمرار تحقيقات ضباط الأمن الوطني مع عناصر تنظيم "أنصار بيت المقدس" للتوصل إلى المتورطين في اغتيال الشهيد العقيد محمد مبروك.

واعترف الإرهابي، الذي تم القبض عليه خلال أحداث الحلقة العاشرة، على أحد الإرهابيين ويدعى "طارق"، حيث أشار إلى أنه يفهم في المتفجرات وتصنيعها.

وشهدت الحلقة تحدث يوسف الرفاعي (أحمد مكى)، مع والده (هادي الجيار)، بشأن فسخ خطوبته من خطيبته عليا (أسماء أبو اليزيد).

وطلب يوسف من قائد معسكر قوات الأمن، نقله إلى سيناء للعمل بها، قائلاً: "اللي يخدم فى سيناء مرة يتنده".

يشار إلى أن مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

ومسلسل "الاختيار 2" من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة "سينرجى"، وبطولة كل من: كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

تعليقات القراء