خطفت الأضواء.. مشهد وفاة إنعام سالوسة في "الفتوة" يبكي المشاهدين

أحمد أبو عقيل

أشاد عدد من الجماهير والمتابعين لمسلسل "الفتوة" بأداء الفنانة القديرة إنعام سالوسة التي خطفت الأضواء في أحدث حلقات المسلسل، حيث قدّمت الفنانة القديرة أهم مشاهد مسلسل "الفتوة" خلال الحلقة التي أذيعت أمس الاثنين، وانتهت بحدث أبكى مصر كلها في دقيقة واحدة، هو مشهد وفاتها، حيث تجسّد سالوسة دور أم حسن الجبالي.

سالوسة حرّكت مشاعر الحزن الشديد لأنها مثلت الدور وهي ميتة، وهو أمر صعب للغاية، لكن أتقنت المشهد حد البراعة التي جعلت القلوب تبكي قبل العيون، وأكدت الفنانة القديرة قدراتها في تقديم كل الأدوار بتلقائية شديدة.

في بداية حلقات "الفتوة" قدمت سالوسة، مشاهد خفيفة الظل وفي الوقت نفسه تحمل ألماً وحزناً كبيرين بسبب ابنتها التي فضلت الابتعاد عنها من أجل رجل أحبته، لتستكمل هذا الألم بنبأ مقتل ابنها.

مسلسل الفتوة بطولة ياسر جلال ويعرض على قناة الحياة في رمضان 2020، والذي اقترب من الانتهاء بعدما تسارعت وتيرة الأحداث خلال الحلقات الماضية خاصة بعد وفاة النجم أحمد خليل في الحلقة 20.

وتصور أحداث مسلسل الفتوة، شكل المجتمع المصري في القرن العشرين مبرزة إحدى شخصيات الفتونة التي اشتهرت بها الدولة المصرية، والتي كان منوطًا بها حماية المنطقة المتواجدة بها عن طريق التنازع بـ “النبوت”، ويعد المسلسل هو رابع الأعمال الأكشن للفنان ياسر جلال على التوالي.

 كانت الفنانة انعام سالوسة التي تبلغ من العمر 80 عاما من أكثر الممثلين الكبار حصولاً على إشادات من الجمهور لبراعتها في أداء شخصيتين خلال الموسم الرمضاني: الأولى «أم حسن» في مسلسل «الفتوة»، وهي شخصية تجمع بين خفة الظل والحكمة، إلى جانب بعض الحزن لاختيار ابنتها مقاطعتهم من أجل زوجها، وخوفها على نجلها حسن الجبالي (ياسر جلال) من أن يلقى مصير والده (فتوة الجمالية) الذي قتل، أما الدور الثاني الذي تميزت فيه سالوسة خلال رمضان فهو «أم سعد» بمسلسل «الاختيار».


 

تعليقات القراء