بين التشابه والاختلاف.. أفضل 8 مسلسلات في رمضان 2020 برأي النقاد

الموجز    

تباينت الأراء حول الأعمال الفنية والدرامية في رمضان 2020، حيث نال البعض منها إعجاب الجمهور فيما فشل البعض الآخر في لفت الأنظار إليه.

ورصد موقع "صدى البلد" أراء النقاد بشأن الأعمال الدرامية المعروضة حالياً على القنوات الفضائية بعد مرور 15 يوماً من شهر رمضان.

أفضل 6 أعمال

قال الناقد الفني طارق الشناوي، في تصريحات لموقع "صدى البلد" إن أفضل الأعمال الفنية التي تعرض حالياً في رمضان هي الاختيار و100 وش والبرنس ونحب تانى ليه ولما كنا صغيرين والفتوة.

وأضاف الشناوي أن هذه الأعمال تستحق المشاهدة كونها أعمالاً تقدم مضموناً فنياً جديداً، بالإضافة إلى كونها جيدة الصنع.

وأشار الناقد الفني إلى أن الكوميديا في رمضان هذا العام غير جيدة، وأن معظمها يميل إلى الاستظراف باستثناء مسلسل 100 وش.

أعمال أثارت الانتباه 

من جانبه، قال الناقد نادر عدلي إنه ليس هناك حكم نهائي على الأعمال المعروضة، إلا أن هناك عدداً من الأعمال خطفت الأنظار منذ الحلقة الأولى.

وأوضح عدلي أن أكثر الأعمال التي أثارت انتباهه هي "خيانة عهد" للفنانة يسرا، بالإضافة إلى مسلسل "الاختيار" كونه عملاً وطنياً.

وعن مسلسل "البرنس"، قال عدلي إن رمضان نجح في أن يقدم عملاً مختلفاً الذى يتضمن محتوى فني جيد يستحق المشاهدة.

وأضاف أن مسلسل "فلانتينو" للزعيم عادل إمام من الأعمال التي تستحق المشاهدة وإن كان حتى الآن خطوط العمل لم تتشابك بشكل كبير.

وعن أكثر الأعمال التي لم تعجبه، قال عدلي إن مسلسل "رجالة البيت" الذي يقوم ببطولته أحمد فهمي وأكرم حسني، حيث أن الكوميديا به غير لائقة ومبتذلة.

تشابه 

وقال الناقد محمود قاسم إن الأعمال الفنية في رمضان هذا العام ليس بها ما يجذبه، حيث يشعر بأنها تشبه بعضها حتى في أفكار المشاهد نفسها بين فقدان ذاكرة وقتل.

وأضاف قاسم أن العمل المختلف الوحيد هو مسلسل "النهاية" ليوسف الشريف، حيث يقدم فكرة مختلفة للغاية.

وأكد الناقد الفني أنه لا يجوز الحكم على المسلسل الآن، إلا أن المؤلف عمر سمير عاطف يقدم عملاً مختلفاً عن السابق.

تعليقات القراء