رمضان 2020.. المجند أيمن شويقة الذي احتضن إرهابيًا يحمل حزامًا ناسفًا بالاختيار



كشف النجم أمير كرارة عن الصورة الحقيقة للمنجد أيمن شويقة الذي ضحى بحياته واحتضن التكفيري بالحزام الناسف والذي ظهر الحلقة الثالثة عشرة من مسلسل الاختيار، وهو ابن محافظة دمياط، والذي جسد  شخصيته الفنان الشاب أحمد مصطفى بدور “ياسر”، والعمل من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي.
من هو المجند أيمن شويقة؟
أيمن اشتهر بـ”مارد سيناء”، والتحق بالقوات المسلحة في 20 أكتوبر 2014، عمل مع رفاقه من وحدات الصاعقة في شمال سيناء، وحصل على مؤهل متوسط دبلوم ثانوي صناعي قسم زخرفة، واستشهد يوم 15 ديسمبر عام 2015، ضحى بنفسه لينقذ مجموعته القتالية من الموت بعد تفجير عنصر تكفيري نفسه بحزام ناسف في قرية زارع الخير غرب العريش.

كما شارك في مداهمة بؤرة إرهابية بقرية المساعيد بالعريش، يوم استشهاده، ومن المعروف أنه أنقذ 8 من زملائه 2 ضباط، و4 جنود، واثنين من السائقين، من الحزام الناسف الذي كان يحمله أحد العناصر التكفيرية، لتفجير الموقع الذي كانت تتم مداهمته.
اعتنق أفكارًا متطرفة وقُتل في الواحات.. من هو الضابط عماد عبد الحميد الذي يجسد شخصيته عابد عناني في الاختيار؟

و بعدما هبط من السيارة الهامر في مقدمة القوة، وسلاحه جاهز في وضع الاقتحام، وشعر العنصر التكفيري الموجود بالعشة بدخول الجندي شويقة إليه، وبادر بتفجير نفسه بالحزام الناسف، واحتضنه الجندي البطل، وجنب رفاقه الموجة الانفجارية الضخمة، التي حولّت جسده الطاهر إلى أشلاء.

مسلسل الاختيار، من بطولة النجم أمير كرارة، وأحمد العوضي، دينا فؤاد، ومها نصار، وناهد رشدي، وسارة عادل، وأحمد فؤاد سليم، وحازم سمير، وإيهاب فهمي، كما حل العديد من ضيوف الشرف مثل النجم آسر ياسين، وإياد نصار، ومحمد إمام، وماجد المصري، ومحمد رجب، وأحمد وفيق، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

ويتناول العمل لأول مرة في الدراما المصرية، قصة حياة البطل الشهيد  أحمد المنسي قائد الوحدة 103 صاعقة، والذي استشهد في أحداث كمين البرث في مدينة رفح في شمال سيناء عام 2017، تخليدًا لذكرى الراحل على بطولاته.

تعليقات القراء