بعد تغريدة ’’مش فاهم حاجة‘‘.. بلاغ من عمرو عبد الجليل للنائب العام

كتب: ضياء السقا

أثارت تغريدة مفبركة منسوبة للفنان عمرو عبد الجليل، جدلا كبيرا خلال الأيام الماضية، مما دفعه لتقديم بلاغ رسمي ضد منتحل شخصيته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء بالتغريدة المنسوبة لعبد الجليل: "وعي إيه إذا كان أنا اللى شغال معاك مش فاهم حاجة"، وذلك ردا على النجم يوسف الشريف، والذي غرد قائلا: "أنا براهن علي وعي المشاهد"، في إشارة إلي فكرة مسلسل "النهاية".

بلاغ للنائب العام

من جانبه، قدم عمرو عبد الجليل بلاغا للنائب العام، ضد شخص مجهول انتحل شخصيته وصفته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مطالبًا بسرعة القبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية ضده؛ لإنشائه حساب وهمي ونسبه إليه.

وبحسب "اليوم السابع"، جاء في البلاغ الذي حمل رقم 20219 لسنه 2020، أن الفنان فوجئ بصفحة تحمل أسمه وصورته على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، ويتحدث مالكه بلسانه، على الرغم من أنه لا يملك أي حسابات على موقع من مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع البلاغ الذي قدمه شعبان سعيد المحامى، أنه في الآونة الأخيرة ظهرت بعض التغريدات والتي تحمل بعض الاساءات إلى بعض الفنانين، والتي يعتبرها البعض إهانة لهم من الشاكي، وهو الأمر الذي يضر الشاكي بأضرار بالغة، وقد يستغل في ارتكاب جرائم جنائية.

وطالب البلاغ بمعاقبة المتهم بنص المادة 25 من القانون رقم 175 سنة 2018 بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وسرعة القبض على منتحل صفة الشاكي وقام بإنشاء الحساب الوهمي، والتحقيق معه وإحالته إلى المحاكمة الجنائية، وإغلاق كافة الحسابات على موقع الفيس بوك وتويتر وكافة مواقع التواصل الاجتماعى والتي تحمل أسم الشاكي "عمرو عبد الجليل"، أو صورته الشخصية.

الفنان ينفي امتلاكه أي حسابات على السوشيال

وكان عبد الجليل، قد ظهر خلال فيديو مؤخراً تم نشره عبر حساب السيناريست والإٍستايلست إنجي علاء زوجة الفنان يوسف الشريف، نفي فيه إمتلاكه أي حسابات علي السوشيال ميديا بوسائلها المختلفة، وأكد علي أن كل ما ينسب له مؤخراً عبر حسابات بإسمه لا تمت للحقيقة بصلة، واصفاً ما حدث بأنه عك، وأضاف: "مش وقته الكلام فيه".

ويشارك عبد الجليل في بطولة مسلسل النهاية، ليوسف الشريف، ويقدم شخصية "الريس عزيز"، والتي حققت نجاحا كبيرا.

تعليقات القراء