«أصيب 3 مرات في شمال سيناء ويعود للعمل إلى أن فقد ساقه».. القصة الحقيقية للنقيب «علي الزيني» الذي جسد شخصيته آسر ياسين في «الاختيار»

الموجز

مع توالي الإشادات وارتفاع نسب المشاهدة يوما تلو الآخر، وتضحيات القوات المسلحة والتى كانت آخرها منذ سويعات قليلة حيث استشهد على أرض سيناء 10 من ضباط وجنود القوات المسلحة في بئر العبد، ومنذ عرض الحلقة الأولى من مسلسل "الاختيار"، تأكد الجميع أنه سيكون الحصان الأسود للموسم الرمضاني الحالي.

هذا النجاح الكبير لم يكن بسبب الأداء الفني بحسب، بل لقوة وتأثير القصة الحقيقية التي كشفت عن واقع كنا نعيش فيه لكن لم نكن على علم بتفاصيله، وجوانب لم تكن معروفة عن بطولات شهداء مصر، لا سيما كواليس ما حدث بمنطقة مربع البرث، جنوب رفح، خلال إحباط هجوم إرهابي، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة 25 من أبطال القوات المسلحة بالكتيبة 103، ومقتل أكثر من 40 تكفيريا. حسبما نشر موقع "في الفن".

كان وراء هؤلاء الأبطال قصص بطولية لم ولن تنتهي، على رأسهم قائد الكتيبة الشهيد أحمد صابر منسي، الذي تدور أحداث المسلسل حول قصة استشهاده وخيانة الإرهابي هشام عشماوي.

وجاءت القصة الحقيقية لكل بطل ممن أشار إليهم المسلسل خلال الأحداث، وأستعرض موقع "في الفن" اليوم قصة النقيب علي الزيني، الذي جسد شخصيته الفنان آسر ياسين، في أحداث الحلقة الثالثة من "الاختيار".

النقيب علي الزيني لا يزال حيا ولم يستشهد كما ورد في أحداث المسلسل، ولكن كانت الإشارة لشخصيته إشادة قوية ببطولته وحبه لوطنه، فهو من أبناء محافظة بورسعيد، وأحد أبطال الدفعة 103 حربية "دفعة الشهداء"، لكنه أصيب خلال إحدى العمليات في سيناء، فخضع لأكثر من 20 جراحة في ركبته، قبل أن يقرر الأطباء بتر ساقه من فوق الركبة.

ولم تكن هذه هي أول إصابة للزيني، لكنه أصيب 3 مرات في شمال سيناء وكان يعود إلى العمل مرة أخرى إلى أن فقد ساقه، وحصد العديد من التكريمات على بطولاته المشرفة. كما أنه يعد نموذجا في قوة الإرادة فبعد أن خرج من العمل بسبب الإصابة، اتجه للرياضة وحصد الميدالية الذهبية في البطولة العربية للتجديف.

"الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من ضيوف الشرف، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

يتناول المسلسل حياة أحمد صابر المنسي - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - الذي استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏في حياة البطل الراحل‎.

تعليقات القراء