«رمضان 2020».. بعد عرض 6 حلقات من مسلسل «البرنس».. «إهانة الباسبور المصري.. وسرقة وخطأ فني وبلاغ للنائب العام»

الموجز

تحظى المسلسلات المعروضة في السباق الرمضاني كل عام باهتمام كبير، وبات الجمهور يشاهدها بتركيز شديد، ليتحول من مجرد متفرج عادي إلى ناقد، يقيّم العمل وقصته وعناصره المختلفة، ويكشف عن الأخطاء التي تظهر في كل حلقة، ويتداولونها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واستطاع مسلسل "البرنس" للفنان محمد رمضان، أن يحقق نجاحا جيدا ويجذب الجمهور إليه بعد عرض 6 حلقات، وبدأ العمل يأخذ شكلا تصاعديا وإثارة لأحداثه الدرامية بين الأشقاء، بعد وفاة الأب "حامد"، الذي جسده الفنان القدير عبدالعزيز مخيون، حول الورث الذي كتبه لـ"رضوان" محمد رمضان. حسبما نشر موقع "مصراوي".

ولكن لم ينجو المسلسل من وجود أخطاء بسيطة، وخلق حالة من الجدل، وغيرها من الأمور التي تعرض لها، التي نرصدها في التقرير التالي:

خطأ فني

واجه المسلسل في أولى حلقاته، خطأ فني في مشهد لـ"رضوان" الذي يعمل سمكري سيارات، عندما كان يصلح سيارة ماركة "أكسنت"، وعقب انتهاء تصليحها، أصبحت سيارة ماركة "النترا".

تهمة إهانة الباسبور المصري

تقدم سمير صبري المحامي ببلاغ عاجل للنائب العام ضد محمد رمضان لإهانته للدولة المصرية في مسلسل البرنس.

وقال صبري: "أول يوم من شهر رمضان المبارك يعرض على شاشة إحدى القنوات الفضائية مسلسل يسمى البرنس بطولة المبلغ ضده وبأسلوب حقير مهين، حيث كان الأخير يعمل في ورشة ويرغب في السفر للعمل في الخليج، وكان والده يتحايل عليه ليلغي السفر فما كان من المبلغ ضده ( نمبر وان) إلا أنه مزق جواز سفره المصري وألقاه على الأرض بأسلوب حقير مهين وتناسى المبلغ ضده أن جواز السفر المصري رمز للوطن وللدولة المصرية، لا يليق إهانته بهذا الأسلوب المتدني".

تهمة سرقة

اتهم رواد السوشيال ميديا، صناع مسلسل" البرنس"، مع الحلقات الأولى للعمل، سرقة بوستره من مسلسل "آدم" لتامر حسني الذي عرض عام 2011، وأن رمضان استخدم نفس فكرة بوستر مسلسل "آدم" في إحدى بوستراته الدعائية لمسلسله "البرنس"، ألا وهى ظهور صورة بطل المسلسل بالبوستر في الجهة اليمين، واسم المسلسل بالجهة اليسار، مُحتفظًا بنفس حجم صورة واسم تامر حسني ببوستر مسلسل "آدم" بالإضافة إلى نفس الخلفية.

البرنس

أشار تامر بشير، مقدم البرامج المتخصصة في السيارات، إلى وجود خطأ في مسلسل "البرنس" بطولة الفنان محمد رمضان، والذي تم عرض أولى حلقاته أمس أول أيام شهر رمضان الكريم.

وكتب تامر عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك": "طيب نركز شوية مع عربيات المسلسلات بقى، محمد رمضان فى مسلسل البرنس شغال سمكري، جميل، جاتله عربية اكسنت Rb معجونة من وشهااااا، يسيبها ترجع عادي لا البرنس بقى". حسبما نشر موقع "مصراوي".

وتابع "طلعت من السمكره النترا، طيب ازود حتة العربية على النت بتتباع حوادث، على فكرة رمضان حبيبي وانا بحبه.. بس الأ العربيات".

"البرنس" تأليف وإخراج محمد سامي، بطولة محمد رمضان، نور، أحمد زاهر، روجينا، دنيا عبدالعزيز، سلوى عثمان.

تعليقات القراء