«رمضان 2020».. تطورات جديدة بشأن وقف برنامج رامز والقناة المسؤولة ترد.. ومحامي جلال يوضح «الضيوف موافقين فين المشكلة»

الموجز

تعرض برنامج رامز مجنون رسمي الذي يقدمه رامز جلال خلال شهر رمضان الجاري على شاشة إم بي سي مصر، لحملة هجوم كبيرة، سواء على السوشيال ميديا، أو من الشخصيات العامة.

تلقّى رامز جلال صدمات عديدة خلال الساعات الماضية، بسبب برنامجه "رامز مجنون رسمي" المذاع على فضائية "أم بي سي مصر" والذي أثار جدلاً في الشارع العربي، بسبب طريقة تعامله مع النجوم من ضيوف البرنامج خلال تنفيذ "المقلب".

وأعلن نقيب الإعلاميين طارق سعدة، أنه أرسل خطابا إلى رئيس قناة mbc  مصر بشأن قرار منع ظهور رامز جلال، بعد أزمة برنامجه "رامز مجنون رسمي" والذي تسبب في جدل واسع بمصر.

وجاء في القرار أن ذلك جاء بالإشارة إلى ما ورد بتقرير المرصد الخاص بنقابة الإعلاميين بشأن الخروقات التي ينتهجها برنامج "رامز مجنون رسمي" لمقدمه رامز جلال على قناة "إم بي سي" مصر وبالإشارة إلى ما ورد ببيان مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ضد البرنامج سالف الذكر وبالإشارة إلى تضرر الكثير من المواطنين لمحتوى البرنامج سالف الذكر .

من جانبها، أعلنت "مجموعة MBC"، أن القرار الصادر من نقابة الإعلاميين بمنع الفنان رامز جلال من الظهور، خاص بالوسائل الإعلامية التي تبث من داخل مصر وهو لا ينطبق على مجموعتها، حيث أنها مجموعة قنوات غير مصرية وتبث من دوله الإمارات العربية المتحدة وفقا للقوانين المتبعة. حسبما نشر موقع "روسيا اليوم".

وأكدت في بيان رسمي، أن برنامج "رامز مجنون رسمي" من إنتاج شركة مسجلة رسميا وقانونيا في دولة الإمارات، وتم تصويره في مدينة دبي، ويحظى بنسب مشاهدة قياسية على جميع المنابر والقنوات التي يعرض عليها، وهي "MBC مصر، MBC1 ،MBC العراق، MBC5  للمغرب العربي، والتي تبث جميعها من الإمارات إلي جميع دول العالم.

وأشارت إلى أن هذا النمط من البرامج الترفيهية حاضر بقوة عالميا ويتمتع بشعبية كبيرة على الكثير من التلفزيونات والشبكات الرائدة، والأمر نفسه ينطبق على برنامج "رامز "في كل موسم، بدليل أن الحلقتين الأولى والثانية من "رامز مجنون رسمي" لهذا الموسم حظيتا بنسب مشاهدة قياسية وتفاعلات مليونية، وهو يتبوأ اليوم مركز الصدارة في معظم الدراسات التقديرية الأولية لنسب المشاهدة، وقد تجاوز عدد مشاهدات الإعلان الترويجي الخاص بالبرنامج على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي نحو 34 مليون مشاهدة حتى الآن.

وقالت إن حلقات البرنامج لا تبث إلا بعد الحصول على موافقة الضيوف المعنيين، وذلك عقب تعرضهم للمقلب وليس قبله، بحيث تجيز تلك الموافقات عرض الحلقات في إطار من التفاهم المشترك والثقة المتبادلة. حسبما نشر موقع "روسيا اليوم".


بدوره، أكد مازن حايك المتحدث الرسمي لمجموعة قنوات "MBC"، إن الأخبار المتداولة حول وقف برنامج "رامز مجنون رسمي" غير صحيحة.

وأضاف "حايك"، خلال لقاء ببرنامج "MBC TRENDING"، أن خبر وقف البرنامج تمّ تكذيبه ولا أحد يفكر في وقفه، موضحا أن البرنامج يعرض على 5 قنوات تابعة لـ"MBC"، هي إم بي سي مصر، إم بي سي 5، إم بي سي العراق، إم بي سي 1، وإم بي سي مصر 2، إضافة لمنصة شاهد.

وأوضح أن البرنامج يحصد على أعلى نسب مشاهدة، كما حصد على 50 مليون مشاهدة خلال يومين على "يوتيوب"، ويبلغ عدد المشاهدات في "سناب شات" و"فيسبوك" و"يوتيوب" 120 مليون مشاهدة في أول يومين من رمضان. حسبما نشر موقع "الوطن".

وتابع: "وين التحدي برامز، ما بيعجبك بنحترم رأيك ما تتفرج عليه، ما دام الضحية موافقة بعد المقلب، ما فيك تحرم ملايين بيحبوا رامز من متابعة البرنامج، إنت بتنتقد وإحنا بنحترم رأيك".

وعلق أشرف عبدالعزيز، محامي رامز جلال، على قرار وقف برنامج "رامز مجنون رسمي" الذي يقدمه جلال عبر فضائية "mbc مصر".

وقال عبدالعزيز خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن قانون نقابة الإعلاميين ينص على أن الأعمال الترفيهية والسينمائية لا تعد عملا إعلاميا، مؤكدًا أن برنامج رامز جلال برنامج ترفيهي.

وأوضح عبدالعزيز أن رامز جلال مقيد بنقابة المهن التمثيلية، مضيفًا: "اللي بيعمله رامز طبقا للقانون تمثيل وليس إعلاما" مؤكدًا أن رامز جلال لا يجري حوارا خلال البرنامج الترفيهي الذي يقدمه.

تابع: "وفقا للقانون رامز يقدم عملا ترفيهيا خالصا، وسنلجأ إلى المحكمة والتظلم ضد قرار نقابة الإعلاميين" مؤكدًا أن رامز يبدأ بعد المذيعة التي تستضيفهم وأن البرنامج يقدم محتوى ترفيهي وليس إعلامي.

ودافع عبد العزيز عن برنامج رامز جلال قائلا: "فين التعذيب، ده كرسي ملاهي" متسائلًا: "هو فيه حد من الضيوف اشتكى" مشددًا على أن المحكمة في العامين السابقين رفضت دعاوى ضد برامج رامز السابقة على حد قوله.
ويقدم الفنان برامج مقالب عبر شاشة "MBC مصر"، للموسم الخامس خلال شهر رمضان الكريم، حيث يُذاع على الهواء لمدة ساعة على الهواء، بعد آذان المغرب مباشرة.

تعليقات القراء