نقابة الصحفيين الكويتية تصدر بيانًا هامًا عن برنامج "رامز مجنون رسمي"


 

أصدر رئيس مجلس إدارة نقابة الصحفيين الكويتية، الدكتور زهير العباد، بيانًا بشأن برنامج “رامز مجنون رسمي”، والذي يقدمه الفنان رامز جلال على فضائية “mbc مصر”، والذي لاقى هجومًا حادا خلال هذا العام.

وقال زهير في بيان صادر عن نقابة الصحفيين الكوتيية، إن قطاع الصحافة التلفزيونية، يرصد محتوى برنامج رامز، مشيرًا إلى أنه فارغ المحتوى، ويلحق ضررا بالغا في فكر الشباب.

وكان مجلس نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، قد أصدر قرار رقم ١١لسنة٢٠٢٠، بمنع ظهور رامز جلال على أي وسيلة إعلامية تبث داخل جمهورية مصر العربية، لحين توفيق أوضاعه القانونية.

جاء القرار بناء على ما ورد بتقرير المرصد الخاص بنقابة الإعلاميين، بشأن الخروقات التي ينتهجها برنامج "رامز مجنون رسمي" لمقدمه رامز جلال، على قناة "Mbc  مصر"، وما ورد ببيان مستشفى الأمراض النفسية والعصبية، ضد البرنامج سالف الذكر.

وأكد رئيس مجلس إدارة نقابة الصحفيين الكويتية، أن برنامج رامز مجنون رسمي، الذي يقدمه رامز، يشجع على العنف والتنمر والسخرية ويهدم بناء شخصية الإنسان القيمية.

وفي وقت سابق، أوضح أشرف عبد العزيز محامي رامز جلال، موقف مقدم برنامج المقالب “رامز مجنون رسمي”، بعد بيان نقابة الإعلاميين ضد موكله وأنه غير مُصرح له بتقديم البرامج التلفزيونية لعدم حصوله على التصاريح اللازمة لذلك.
منع ظهور رامز جلال على أي وسيلة إعلامية تبث داخل مصر بسبب “رامز مجنون رسمي”

وقال عبد العزيز في بيان أصدره منذ قليل: “رامز جلال عضو بنقابة المهن التمثيلية، ولا يعد نشاطًا إعلاميًا الأعمال التمثيلية السينمائية أو التلفزيونية أو المسرحية، والأعمال الترفيهية طبًقا لقانون الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 بالفصل الأول الأحكام العامة بالمادة الأولي، فالفنان رامز جلال يقوم بأعمال ترفيهية لا تعد نشاط إعلاميًا ولا يخضع لنقابة الإعلاميين ونحنفظ بكافة الحقوق والإجراءات القانونية”.

قال المستشار مرتضى منصور،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على " قناة صدى البلد" تقديم الإعلامى أحمد موسى، إن محامى رامز جلال عليه أن يعتذر للجمهور لما يقدمه رامز مع الفنانين.

وأضاف منصور ، أن " مدير الصحة النفسية اعترض على برنامج رامز وقال إنه يتسبب فى مشكلات للأطفال".

وأوضح مرتضى منصور، أن رامز جلال تواصل مع نقيب الممثلين أشرف زكى وأشرف تواصل معى وأكدت له أننى فى القضية للنهاية لان القضية ليست شخصية.

وشهد رامز جلال العديد من الانتقادات من قبل نقابة الإعلاميين، حيث اعتبروا برنامجه يسئ للإنسانية التي يجب الإعلاء من شأنها، وعدم إهدار كرامتها في برنامج من نوعية البرامج الذي يقدمها رامز جلال.

تعليقات القراء