صمام الأمان مرفوع.. محمد إمام يرد على انتقادات صورة السلاح

كتب: ضياء السقا

أثارت صورة نشرها الفنان محمد إمام -ضيف شرف الحلقة الخامسة بمسلسل الاختيار- على حسابه على موقع تبادل الصور “انستجرام”، وهو يحمل البندقية التي حارب بها ضمن الأحداث، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب عدم ملاحظة فريق العمل أن صمام الأمان مرفوع، كما أن نوع السلاح لا يستخدم للقتال في سيناء.

من جانبه، رد محمد إمام على الجدل المثار حول الصورة، قائلا: “لكل اللي بيسألوا عن سقاطة الأمان ونوع السلاح.. ديه صورة من التدريبات على المشهد ومش موجودة في المسلسل.. انتوا كبرتوا الموضوع ليه”.

وفي سياق متصل، دافع بيتر ميمي مخرج المسلسل عن صورة إمام، وقال على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي” فيس بوك”: “وجب التوضيح، الصورة ديه فوتوغرافيا من البروفات وغير موجودة بالمشهد في الحلقة 5، صورة بالتليفون، رجاء تحري الدقة قبل النشر إن فيه خطأ”.

وشهدت الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار، أحداثًا كثيرة مليئة بالأكشن والدراما، وذلك خلال تبادل إطلاق النار من المنسي ورجاله ومجموعة من الإرهابيين الذين هجموا على كمين بشمال سيناء والذي كان قائده الضابط فتحي (محمد إمام).

وبدأت الحلقة باستكمال مشاهد هجوم الإرهابيين على كمين الضابط فتحي وظل يقاومهم وحده مع عدد قليل من العساكر، والذي استشهدون جميعهم ماعدا واحدًا منهم ظل يقاوم بجانبه، وكان المنسي في الطريق إليه. 

واستمر تبادل إطلاق النار بين الكمين والمنسي والإرهابيين، واستشهد عدد من رجال المنسي والضابط فتحي، وانتهى الهجوم باستشهاد الضابط فتحي، في مقر الكمين نتيجة التفجير الذي حدث في معركة مدتها ثلث ساعة.

ويأتي مشهد آخر عند زيارة المنسي، للجندي حسين الذي أصيب في الكمين، وأخذ ينصحه ويقول له إن سبب إصابته هو خوفه من الاستشهاد، وانتهت الحلقة بتخطيط هشام عشماوي "أحمد العوضي"، لاغتيال وزير الداخلية.

مسلسل “الاختيار” يتناول قصة أحمد صابر منسى، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذى استشهد فى كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، والعمل بطولة أمير كرارة، أحمد العوضى، وتأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى.

 

تعليقات القراء