أول تعليق من بطل مسلسل "النهاية" على اعتراض الخارجية الإسرائيلية على العمل


أحمد أبو عقيل
علق الفنان أحمد وفيق أحد أبطال مسلسل "النهاية" الذي يعرض على قنوات أون على اعتراض الخارجية الإسرائيلية على المسلسل الذي يتوقع نهايتها.
وقال وفيق على صفحته الشخصية فيس بوك:" وزارة خارجية الاحتلال، بتحتج علي مسلسل النهاية، لتوقعه زوال دولة الاحتلال الاسرائيلي.
واحتجت وزارة الخارجية الإسرائيلية على مسلسل قائلة :" بأنها "مؤسفة وغير مقبولة على الإطلاق ، خاصة بين الدول التي أبرمت اتفاقية سلام بينها منذ 41 عاما".
قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، إن المسلسل التلفزيوني المصري الذي يصور مستقبل دمرت فيه الدول العربية إسرائيل غير مقبول.
تعرض الحلقة الأولى من الدراما الرمضانية " النهاية" ، مشهدًا للأطفال في فصل دراسي في عام 2120 يتعلمون عن "حرب تحرير القدس".
يقول أحد المدرسين الذي يجسد دورة الفنان يوسف الشريف: "كانت أمريكا الداعم الرئيسي للدولة الصهيونية" ، في حين ظهرت خريطة ثلاثية الأبعاد للولايات المتحدة أمام الفصل الدراسي. "عندما حان الوقت لتتخلص الدول العربية من عدوها اللدود ، اندلعت حرب سميت باسم حرب تحرير القدس".
وأضاف المدرس لطلابه أن "الحرب انتهت بسرعة وتسببت في تدمير دولة إسرائيل الصهيونية بعد أقل من 100 عام من قيامها".
ووفقاً للمعلم ، "هرب معظم اليهود في إسرائيل وعادوا إلى بلدانهم الأصلية في أوروبا".
وأبدت وزارة الخارجية غضبها الشديد من محتوى المسلسل ، واصفة إياه بأنه "مؤسف وغير مقبول على الإطلاق ، خاصة بين الدول التي أبرمت اتفاقية سلام بينها منذ 41 عاما".
ويعرض مسلسل النهاية على ON ، وهي قناة تلفزيونية خاصة ، و تم الموافقة عليه من قبل هئية الرقابة على المصنفات الفنية.

 

 

تعليقات القراء