رمضان زمان... برنامج كلام من دهب في فترة كانت من " دهب"

اعداد محمد بشاري

ارتبط برنامج "كلام من دهب " للإعلامي طارق علام، بشهر رمضان، والجميع كان ينتظره ويتجاوب معه ومع أسئلته المطروحة على الشاشة ليجيب عليها، مما أدى إلى نجاح ساحق ومميز لهذا البرنامج الذي استمر أكثر من عشرة سنوات متواصلة.

بدأ برنامج «كلام من دهب» ـ الذي كان يقدم الإعلامي طارق علام ـ في رمضان 1990، واستمر تقديمه لمدة تجاوزت العشر سنوات، بعدها توقف بشكله المتعارف عليه، ليعود مرة أخرى عام 2013.

Image icon dhb.jpg

البرنامج في الأساس كان عبارة عن مسابقات من الشارع المصري، لكنه في الفقرة الأخيرة يقدم قصة إنسانية غريبة أو بحاجة للمساعدة ويعمل على لفت الأنظار إليها.

ولم يخل البرنامج من فقرات غريبة طوال مدة عرضه لازالت عالقة في الذاكرة إلى وقتنا هذا، مثل موقف تعرض أحد المواطنين للدغة ثعبان على الهواء مباشرة.

أما المميز في البرنامج، فكان البحث عن الغرائب وعرضها، وتكذيب الأمر إذا ثبتت عدم صحتها، كفقرة الفتاة الشهيرة التي ادعت أن قطتها تتكلم!

كان الارتباط الوثيق بتتر أغنية البرنامج" التي لم تتغير طوال فترة عرضه "دهب دهب دهب ، كان الكلام من فضة دلوقتي أصبح دهب، جاوب معانا اليوم ده هتلاقي عجب العجب" بصوت رياض الهمشري، وكان بهذا ينافس البرامج الخدمية التي تقدم هدايا فورية دون سحب، وكان نافذة لاطمئنان الفقراء والمحتاجين أن "الدنيا مازالت بخير".

تعليقات القراء