بالصور.. الطبق بـ 1700 جنيه.. إليك أسعار كحك العيد «الغريبة» وسر ارتفاعها

كتبت- فاطمة خالد:

 

ينتظر المصريون سنويًا أسعار مخبوزات العيد، ويترقبون أسعارها، خاصة "الكحك والبسكوت والبتيفور" وغيرها، لما تشهده من ارتفاع مستمر كل عام.. مصراوي يقدم لكم بعض أسعار "كحك العيد":

 

عرضت بعض محلات الحلويات أسعار الكحك قبل أسبوع من بدء إجازة عيدالفطر، واعتبرها مستهلكون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مبالغًا فيها، ما جعلها مادة للسخرية والانتقاد اللاذع، حيث وصلت أسعار بعض الأطباق إلى 1750 جنيها للطبق الواحد.

 

وتراوحت أسعار هذه الأطباق أو العلب، ما بين 850 جنيهًا و هي عبارة عن علبة معدن متوسطة الحجم، مكوناتها: (4 كيلو من البسكويت والكحك والبتيفور والغربية)، و1750 جنيهًا لعلبة معدن كبيرة الحجم تتكون من (6 إلى 7 كيلو من الكحك والبسكويت والغريبة والبتيفور)، وذلك وفقًا لما عرضته صفحة رسمية لأحد محال الحلويات الشهيرة.

 

ووفقًا لأحد المحال الأخرى، فإن أسعار أطباق حلويات رمضان تتراوح من 1100 جنيهًا لطبق متوسط الحجم من الصيني المزخرف على هيئة غزالة، ومكوناته: (كليو ونصف من الكحك سادة وكحك بالشيوكولاتة، وبتيفور وغريبة)، و 1500 جنيهًا لطبق كبير الحجم من الصيني المزخرف، مكوناته (3 كيلو كحك سادة وبالشيكولاتة وبتيفور وغريبة).

 

وتواصل مصراوي، مع بعض المسؤلين في تلك المحلات، إذ أوضحوا أن السر وراء ارتفاع أسعار بعض منتجاتهم من أطباق أو علب الكحك، هو الطبق أو العلبة نفسها الذي يُوضع بها الكحك، إذ تكون مصنعة من مواد غالية الثمن، كما أنها تكون مزخرفة لتقدم كهدية، إضافة إلى كميات الكحك والبسكويت الكبيرة الموجودة بها.

 

ومن جانبه، قال أحد المسؤولين في واحد من محال الحلويات الشهيرة، رفض ذكر اسمه، أنه ليس إجباريًا على أحد أن يشتري من تلك الأطباق أو العلب فهي مخصصة لتقديمها كهدية، ويمكن أن يقوموا بشراء الكحك العادي، الذي يتراوح سعره في المحلات ما بين 80 وصولًا إلى 300 جنيهًا للكيلو.

 

 

 

 

 

تعليقات القراء