إيه أفضل فطار وسحور لطلاب الثانوية العامة فى الامتحانات؟

كتبت فاطمة ياسر

بدأ موسم الامتحانات للثانوية العامة، وفي ظل الصيام، والتوتر والقلق الذي يصاب به الطالب وأيضا أسرته، تقدم الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، بعض الفوائد المهمة لصحة طالب، والتي تساهم في تنشيط ذاكرته، وتهدئة أعصابه خلال فترة الامتحانات.

وقدمت أخصائية التغذية العلاجية، وجبتى الإفطار والسحور لطلاب الثانوية العامة، ففي هذه الفترة الحرجة من السنة أي قبل الامتحان يجب الاهتمام بنوعية الطعام المقدم لهم، والتي تمد جسمهم بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجونها، وأيضا تنشط خلايا المخ، ومن هذه الأطعمة:

- مأكولات البحر، كالأسماك والجمبري والسبيط، فهي أطعمة غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم وللمخ،  لأنها تحتوي على أحماض أمينية وفيتامينات تعمل على تنشيط الذاكرة والحماية من مرض الزهايمر وفقدان الذاكرة، ولذا أكثروا منها فترة الامتحانات، ولتكن أساسية في وجبة الإفطار خلال شهر رمضان.

- طبق السلطة الخضراء الغني بالطماطم،  فهو مفيد جدا لصحة المخ وتنشيط الذاكرة، لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة  تعمل على حماية المخ من مرض الزهايمر.

- الدجاج والبيض والخضراوات الورقية  أطعمة غنية بحمض الفوليك وفيتامين "سي وب"، وتناولهم باستمرار ينشط الذاكرة ويزيد من الانتباه، ولذا يمكنك عزيزي الطالب السحور بالبيض بجواره الخضراوات الورقية كالجرجير.

تعليقات القراء