إستراتيجية لممارسة الرياضة في رمضان دون شعور بالعطش

فيتو - ريهام الصواف

ممارسة الرياضة في شهر رمضان قد يخشاها كثيرون، ظنًا أنها قد تصيبهم بجوع أو عطش أو جفاف مع الصيام، دون وعي بأن ممارسة الرياضة أثناء الصوم قد تقي من أضرار الوزن الزائد.

وتؤكد الدكتورة أسماء الطناني أخصائية العلاج الطبيعي وإنقاص الوزن أنه يمكن ممارسة الرياضة في شهر رمضان، والاعتماد عليها في التخلص من الوزن الزائد، باتباع النصائح التالية:

- لو مارست الرياضة قبل الإفطار فاحذر تناول طعام غني بالدهون، أو السكريات بعد ممارسة الرياضة مباشرة، لأن ذلك يمنع حرق الدهون، ويؤدي إلى تخزينها.

- لا بد من دمج الرياضة مع النظام الغذائي، فيجب ممارسة الرياضة بعد تناول الأطعمة بساعتين، حتى يتم هضم الأكل جيدا، فيتسنى لما تبذله من جهد في الرياضة حرق الدهون التي امتصها الجسم.

- احذر ممارسة الرياضة في جو حار في نهار رمضان، قبل الإفطار بوقت طويل، لأن ذلك يؤدي إلى شعورك بالعطش، وترتفع درجة حرارة الجسم، وقد يؤدي لإصابتك بالإغماء.

- احرص على ممارسة الرياضة قبل الإفطار بساعتين أو ساعة على الأقل، مع الابتعاد عن الرياضة العنيفة، فيمكن ممارسة الرياضة الخفيفة، مثل المشي أو تمارين البطن أو الجري الخفيف في المكان أو تمارين شد الجسم، وذلك لمدة لا تزيد على 40 دقيقة.

تعليقات القراء