خريطة الإذاعة المصرية رمضان 2018

الموجز - إعداد - محمد علي هـاشم 

الإذاعة  هى ساحر الدراما والبرامج حيث تترك تخيل شكل الشخصيات الدرامية لخيال المستمع ، ويحرص  أغلب النجوم على اللحاق بالسباق الرمضاني بتسجيل البرامج والمسلسلات الإذاعية لإرداكهم باهميتها للمستمع المصري. 

الموجز يقدم لكم خريطة ببرامج ومسلسلات أشهر الإذاعات المصرية الخاصة والتابعة لراديو النيل "ماسبيرو".   

راديو مصر 

أكد تامر شحاتة المدير التنفيذى لراديو مصر، أن الاذاعة استعدت بشكل جيد للمنافسة فى شهر رمضان المقبل، مضيفا أن البرامج والمسلسلات التى ستذيعها الإذاعة فى رمضان تستهدف كافة الشرائح العمرية، كذلك مختلف أذواق المستمعين.

وتابع شحاتة، الخريطة الرمضانية لاذاعة راديو مصر تشمل مجموعة كبيرة من النجوم، فضلا عن برامج تم اذاعتها الاعوام السابقة، وتستمر معنا هذا العام.

وعن البرامج الجديدة لراديو مصر فى رمضان، قال شحاتة:" لدينا برنامج "ليطمئن قلبى" لشريف شحاتة، وبرنامج "حكايات ابو سمرة" للنجم سمير صبرى، وبرنامج "منولوج مربع" لخالد حلمى، وبرنامج "حكام مصر" للدكتور معتز عبد الفتاح وبرنامج "فكرة سابت ذكرى" لحسام كامل".

كما تضم الخريطة المسلسل الاذاعى "كامل من مجاميعه" للنجم عمرو سعد ودينا فؤاد، ومسلسل "تامر وشيرين" لهشام وشيكو والبرنامج الساخر "باتاجونيا"، و"صياد فرص" لمصطفى ياسين، وبرنامج "لعب وفن" لفادى يوسف، وبرنامج "على باب الله" لتامر مطر، و"مصر الحضارة" لوسيم السيسى، وبرنامج "رمضان مبروك ابو المصريين" لتامر امين وبرنامج "رمضان حول العالم" لعلاء بكر، وبرنامج "اصل الكلام" لاحمد سالم .

نجوم اف ام 

كشفت إذاعة "نجوم FM"، عن الخريطة البرامجية الكاملة لبرامجها خلال شهر رمضان 2018، مع المواعيد التى تبث فيها، على مدار اليوم طوال الشهر.

ومن جانبه قال رامى محسن رئيس شبكة راديو وتلفزيون "نجوم إFM" إن الإذاعة حرصت على أن تكون غالبية برامجها متنوعة من أجل إرضاء كافة رغبات مستمعيها، بجانب أن هناك حرص أيضا على أن يكون الاعتماد بشكل كبير على جميع مذيعى الراديو من أجل تقديم البرامج فى شهر رمضان، بجانب المسلسلات الإذاعية التى تشهد تواجد الفنانة نيللى كريم مع محمد فرج معا للمرة الأولي في "، وأيضا الفنان أحمد فهمى الذى يقدم مسلسل كوميدى بعنوان "الآلة الكاذبة".

ومن برامج "نجوم FM"، "اعرف صباحك" والذى يقدمه كل من رنا خطاب، وسارة النجار، وفريدة الخادم ويذاع الساعة 9 صباحا، وبرنامج "رمضان الخير" والذى يقدمه الإعلامى عمرو الليثي للعام الثانى على التوالى ويذاع الساعة 1 ظهرا، كما يستمر خالد عليش فى تقديم "معاك فى السكة"، الساعة 2 ظهرا ولمدة ساعتين على الهواء مباشرة.

ويقدم المذيع شريف مدكور برنامجه "اكلة ملوكى" الساعة الرابعة عصرا، وبعد ذلك تقدم المذيعة جيهان عبد الله برنامجها "بحب السيما" الساعة 4.05، وتقدم يارا الجندى برنامج "ع السفرة" الساعة 4.15، ويقدم تامر بشير برنامجه "التوصيلة" الساعة 4.20، ويبدأ احمد فهمى مسلسله "الألة الكاذبة" الساعة لرابعة والنصف عصرا، ويذاع برنامج "بحكم العادة" للمذيع مروان قدرى الساعة 4.45 مساء.

وتقدم إذاعة "نجوم إف.إم"، مسلسل "شقة خالتو"، فى تمام الساعة 4:50 مساء، وبعد ذلك تقدم المذيعة مريم أمين برنامج "حكايتها" الساعة 5 مساء، وينطلق مسلسل "إعترافات خوخة" الساعة 5:10 مساء، وهو الذى يشهد التعاون الأول بين نيللى كريم ومحمد فراج فى الراديو.

ويذاع برنامج إبراهيم عيسى "وشوش"، الساعة الخامسة والنصف مساء، و"حواديت المونديال" للمذيع كريم خطاب يذاع الساعة 5:40 مساء، وبرنامج "وقت و اٌذان" تقدمه آية عبد العاطي الساعة 5.50 مساء، وبرنامج "سيرة الحبايب" تقدمه المذيعة زهرة رامى الساعة 9:30 مساء، و"حجر الأساس" يقدمه المذيع يوسف الحسينى الساعة 10 مساء، وتتختم البرامج مع المذيع إيهاب صالح "ابقى تعالى بليل" الساعة 12 منتصف الليل.

إينرجي

يستمر الفنان محمد هنيدي في تقديم "مغامرات أوشو"، وبيومي فؤاد في تقديم برنامجه "بيوميات" من الأحد للخميس وهشام عباس يوم الخميس في برنامج " فاكر الغنوة دي".

وانضم الصحفي الرياضي إيهاب الخطيب إلى أحمد حسن، ومحمد عبدالوهاب في تقديم البرنامج الرياضي اليومي "في التمانيات" لمتابعة الوضع الكروي خاصة مع تأهل مصر لمونديال كأس العالم في روسيا، وعلى مدار ساعة كاملة ستقدم فرح شيمي برنامج "مزازيكا" من الثانية إلى الثالثة عصرا.

وأطلقت "إينرجي" برنامج جديد يقدمه باسم كميل واسمه "السيرك" كل يوم من السبت للأربعاء من الرابعة إلى الخامسة عصرا، وبرنامج "على الرايق" لميرنا الهلباوي من السابعة للثامنة مساء، وبرنامج "قضا أخف من قضا" مع محمد طارق الذي يذاع في سهرة الأحد والثلاثاء منتصف الليل، واحتفظ صبري زكي ببرامجه "مزنوق فين" و"آخرة صبري" على الهواء مباشرة مع الجمهور.

ويواصل وائل منصور تقديم برنامجه "اصحي بانرجي" مع سارة المنذر في تمام السابعة صباحا إلى جانب برنامج INSHOW كل خميس في تمام السادسة مساء، واحتفظت برنامج رضوي العطار "سنوز" بمكانه على الخريطة البرامجية، وبعض التغييرات طالت مواعيد بعض البرامج مثل برنامج "أهلا بيت" الذي يقدمه فرقة "يانج فاروز" ليذاع يوم السبت في تمام التاسعة مساء، وحلقة محمد سليمان عبد المالك التي ستذاع على الهواء كل أحد في تمام التاسعة مساء.

وكان قد كشف رجل الأعمال الدكتور وليد مصطفى رئيس مجلس إدارة "سكاي برودكشن" المالكة لإذاعة إينرجي، عن عدة مفاجآت للإذاعة خلال عام منها إطلاق برنامج عالمي لاكتشاف المواهب في جميع المجالات، كما سيكون هناك اهتمام خاص بالرياضة مع كأس العالم.

راديو 9090

بشكل رسمي.. أعلنت إذاعة «9090»، عن الخريطة البرامجية الجديدة لها، والتي تنافس بها في شهر رمضان المبارك، حيث تضم عددًا كبيرًا من البرامج الإذاعية التى سيقدمها مذيعين الراديو، بالإضافة إلى عدد من المسلسلات الإذاعية لكبار النجوم.

وقال 9090 في بيان له، فيما يتعلق بالمسلسلات الإذاعية، هناك مسلسلين، الأول «لحن بتلو»، وهو من بطولة الفنان محمد هنيدي، والفنانة نرمين الفقي.

أما المسلسل الثاني فهو «الجن الازق»، الذى يقوم ببطولتة نجوم مسرح مصر، ويزو، وأوس أوس، ومحمد عبد الرحمن.

أما المذيعين سالى عبد السلام، ومروة صبرى، وإيمان مختار، وفاطمة مصطفى، ومينا عطا، ورنا سماحة، فيقدمون «أستوديو 9090» بشكل يومى.

ويقدم محمد نشأت، وشيماء حافظ وحسام عصام، برنامج «روق يومك»، يوميًا طوال شهر رمضان، من الأحد للخميس، في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

وللسنة الثالثة على التوالي، يقدم الإذاعي أحمد يونس، برنامجه الرمضاني «عمارة الحاج يونس»، الساعة السادسة إلا ربع مساءاً.

وللعام الثاني أيضًا، يواصل الفنان الكبير سمير غانم، تقديم «فوازير كأس العالم»، يوميًا في تمام الساعة الخامسة والربع مساءاً.

كما ستقدم الإذاعة، العديد من البرامج المختلفة الأخرى، بين السياسية، والأسرية الاجتماعية، والشبابية، والخدمية.. في خطة محكمة لإرضاء كل الأذواق.

 خريطة إذاعة الأغانى فى شهر رمضان

اعتمدت سونيا محمود الخريطة البرامجية لشهر رمضان، إضافة إلى استعداد إذاعة الأغانى بمجموعة متميزة من التنويهات الخاصة ببرامج و فقرات شهر رمضان من خلال فريق عمل شمل طارق مصطفى  ونشوه محمد على و محمد تركى .

واشتملت الخريطة البرامجية لإذاعة الأغانى كما، أكدت نشوى محمد على مدير إدارة البرامج، على دراما وفوازير وبرامج متنوعة إضافة الى الفترات الثابتة لكبار المطربين و المطربات .

يذكر أن اذاعة الاغانى ستقدم معالجه اذاعيه لرائعة الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن و المخرجة انعام محمد على مسلسل أم كلثوم، الذى سيقدمه المخرج على عبد العال برؤية إذاعيه جديدة .

كما ستقدم ايضا فوازير الحكاية والرواية للنجم سمير صبرى من إخراج محمد تركى للعام التالى على التوالى، و تتضمن الخريطة البرامجية أيضا المسحراتى بصوت الشيخ سيد مكاوى، إضافه الى فوازير البيانولا و برنامج حكاية غنوه و لسه فاكر و غواص فى بحر النغم للفنان الراحل عمار الشريعى .

تعليقات القراء