منحتونا الأمان فلماذا الغدر؟! .. لحظة اعتقال «المخابرات التركية» لغادة نجيب زوجة الفنان الهارب هشام عبد الله

الموجز

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "إكس"، تويتر سابقًا، مقطع فيديو يوثق لحظة القبض على غادة نجيب، زوجة الفنان المصري الهارب هشام عبد الله في تركيا.

ويظهر في الفيديو قيام المخابرات التركية محاولة أخذ هاتف غادة نجيب ومنعها من الحديث فيه، حيث كانت غادة نجيب تحاول التقاط بعض الصور أو محاولة بث مباشر لغرض ما.

عملية الاعتقال سبقتها تحذيرات من السلطات التركية منذ يونيو 2021، تدعوها للتوقف عن الكتابة والتدوين على شبكات التواصل الاجتماعي، لكنها رفضت.

"أسقطت عنها مصر الجنسية"

يشار إلى أن غادة نجيب، سورية الأصل لكنها من مواليد القاهرة، أسقطت عنها السلطات المصرية، الجنسية بسبب إقامتها خارج البلاد لفترة، وصدور حكم بإدانتها في جناية من الجنايات بتهمة متصلة بأمن البلاد.

أحكام في مصر

ففي 2019 قضت الدائرة 14 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة هشام عبدالله وزوجته غادة نجيب بالسجن 5 سنوات في القضية رقم 1102 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا طوارئ.

وكانت السلطات التركية قد ألقت القبض على هشام عبد الله في مدينة إسطنبول عام 2018، بسبب إدراج اسمه على قوائم الإنتربول كإرهابي، قبل أن تفرج عنه بتدخل من جانب قيادات من جماعة الإخوان.

 

 

من جانبه كتب زوجها الفنان الهارب مستنكراً ما حدث ، حيث غرد قائلاً :

منحتونا الامان فلماذ الغدر؟!

اسألة مشروعة..

ما الذي فعلته  #غادة_نجيب حتى يتم التنكيل بها وبأطفالها بهذا الشكل الغير انساني؟

هل من الشهامة والمروءة ان يتم اعتقال سيدة وام لاربعة اطفال بسبب صفقة او تفاهم او تسوية بين المخابرات التركية ونظيرتها المصرية؟
اللهم لا ملجأ منك الا اليك

تعليقات القراء