رسميًا.. الإفتاء تصدر فتوى قريبًا بشأن الصيام فى ظل أزمة كورونا

 

قال الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، وأمين الفتوى فى دار الإفتاء المصرية،إن الدكتور شوقى علام مفتي الديار المصرية اجتمع  ببعض الأطباء المتخصصين فى هذا الأمر، لتحديد المستويات بشأن أمر فيروس كورونا، وما هى الفئات العمرية التي ستتأثر لأن صحة الإنسان هي الغاية الأسمى .

وتابع عاشور، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج مساءdmc والذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، قائلاً بعد أن نأخذ رأى الأطباء فسوف نقوم بإصدار فتوى شرعية بشأن الصيام، مشيرًا إلى أن عندما ينتهى هؤلاء الأطباء من آرائهم سننظر إلى الأمر، وسوف نصدر فتوى شرعية بناءً على آراء هؤلاء الأطباء المختصين فى هذا الأمر.

من جانب آخر، أكد الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، وأمين الفتوى فى دار الافتاء المصرية، أن الدعاء بإطالة العمر هو جائز ومستحب شرعا.

وأضاف عاشور، خلال بث مباشر لدار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "خيركم من طال عمره وحسن عمله"، لذلك من المستحب أن ندعو لأنفسنا وللآخرين ونقول: "اللهم اجلعنى ممن يطول عمرهم ويصلح عملهم فى عافية".

وتجرى دار الإفتاء المصرية، بشكل دورى بثا مباشرا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك للإجابة على أسئلة المتابعين، من خلال أمناء الفتوى بالدار.

تعليقات القراء