التعليم تعلن موعد امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من الإجراءات مساء أمس الخميس بشأن امتحانات نهاية العام لمراحل التعليم المختلفة،على أن تكون الامتحانات مما تم تدريسة حتى يوم 15 مارس الجاري.

وحدد وزير التعليم موعد الامتحانات  بالنسبة للصف الأول الثانوي سيتم عقد اختبار تجريبي “بدون درجات” يوم ٥ أبريل ٢٠٢٠، يؤديه الطلاب من المنزل، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

وأضاف شوقي، في منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تحت مسمى “توضيح هام”، أن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، سيؤدون امتحان نهاية العام الدراسي في مايو على التابلت، وفي المنزل، فيما درسه الطلاب في الفصل الدراسي الثاني حتى ١٥ مارس ٢٠٢٠ “بداية تعليق الدراسة”، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسالة مصورة مساء أمس الخميس، مجموعة من القرارات للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد مع مراعاة الحفاظ على المخرجات التعليمية.

وجاء من بين تلك القرارات التالي:

– جميع سنوات النقل (من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي): سيتم الاكتفاء بما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة) وسيتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي.

– سوف تستكمل أجزاء المناهج المتبقية (والتي كان من المقرر تدريسها بعد قرار تعليق الدراسة لجميع السنوات التعليمية) في العام الدراسي التالي، أما بالنسبة لطلبة الصف الثالث الثانوي تم الإتفاق مع وزارة التعليم العالي على أن يتم تدريسها في السنة التمهيدية لكل الكليات.

– الصف الأول والثاني الثانوي: سوف تشمل الاختبارات الإلكترونية كل ما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، والاكتفاء بعقد الاختبار التجريبي (المقرر عقده يوم 5 أبريل 2020) لطلبة الصف الأول الثانوي فقط من المنزل، وسيتم تقسيم الطلبة إلى مجموعات على مدار اليوم للدخول على منصة الامتحانات.

تعليقات القراء