بعد سليماني.. تفاصيل اغتيال قائد في الحرس الثوري الإيراني أمام منزله

الموجز

بعد أقل من شهر من اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني فى العراق بضربة جوية نفذتها القوات الأمريكية مطلع يناير الجاري، فى العاصمة العراقية بغداد، خلفه إسماعيل قاآني فى قيادة الفيلق التابع للحرس الثوري، أطلق مجهولون النار على أحد قادة الحرس الثوري الإيراني، اليوم، أمام منزله، حسبما أفاد مراسل قناة "روسيا اليوم" في إيران.

وذكر مراسل "روسيا اليوم" أن النقيب عبد الحسين مجدمي قائد منظمة التعبئة التابعة لحرس الثورة الإسلامية، قتل في هجوم مسلح أمام منزله، ونقل عن وكالات أنباء إيرانية قولها إن "شخصين ملثمين كانا يستقلان دراجة نارية أطلق أحدهما الرصاص في اتجاه مجدمي أمام منزله حيث قتل على الفور". حسبما نشر موقع "الوطن".

وقالت وكالة "فارس" الإيرانية إن النقيب مجدمي قتل، بعدما أطلق مجهولون النار عليه أمام منزله، في مدينة دارخوين التابعة لقضاء شادكان بمحافظة خوزستان، جنوب غربي إيران.

وقبل يومين، عين حسين سلامي قائد الحرس الثوري الإيرانى، محمد حجازي نائبا لقائد فيلق القدس الجديد قاآني، خلال مراسم تنصيب قآني.

ونشر ناشطون صورة للقيادي في الحرس الثوري، تجمعه مع القائد الراحل لفيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني، وقادة آخرين.

من جهة أخرى، نقلت (فارس) عن حاكم قضاء شادكان تأكيده خبر اغتيال مجدمي، وقال: إن التحقيقات جارية للكشف عن الفاعلين. حسبما نشر موقع "دنيا الوطن".

تعليقات القراء