بيع لحوم منتهية الصلاحية وتسريح الملايين من موظفي الدولة.. «فيديوجراف» 11 شائعة تنفيها الحكومة هذا الأسبوع

الموجز  

أصدر مجلس الوزراء بياناً توضيحياً للرد على الموضوعات التي أثارت الجدل خلال الأسبوع الماضي وتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية.

وأصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بياناً وإنفو وفيديوجراف جاء فيه إنه بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء, واستمرارًا لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء, في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، فقد تم رصد عدد من الشائعات والموضوعات خلال الفترة (من 6 حتى 13 ديسمبر 2019 ‏):

نفى المركز الاعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول خصخصة مصلحة الشهر العقاري لعدم القدرة على ميكنة خدماته كما نفي المركز ما اثير حول تفشي مرض "الالتهاب السحائي" بين طلاب المدارس بعدد من المحافظات، ونفي ايضا ما تداول حول إصابة 80 حالة بمرض "الجديري المائي" بين طلاب المدارس بمحافظة أسيوط.

ونفي المركز ما اثير حول تسريح 3 ملايين من موظفي الدولة تزامنًا مع الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، كما نفي ما تردد حول تلف المحاصيل الزراعية بمناطق وجود "السدة الشتوية" لانقطاع المياه، ونفي ما تداول حول تراجع صادرات محصول البصل المصري لضعف جودته.

كما نفي المركز ما اثير حول بيع لحوم منتهية الصلاحية بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة، ونفي ما تداول حول وجود أزمة تواجه معرض الكتاب في الميزانية تُهدد انعقاده هذه الدورة.

ونفي المركز ما أثير حول عدم السماح لبعض الشركات السياحية بإتمام عملية التوثيق ببوابة العمرة المصرية.

كما نفي المركز ما تردد حول أداء امتحانات الصف الأول الثانوي للترم الأول بدون نجاح أو رسوب، كما وضح المركز حقيقة ما تداول حول استغلال أسوار المدارس الحكومية في إنشاء محلات تجارية لتعظيم مواردها.

 

https://youtu.be/uT7W7crL6Y8

تعليقات القراء