«ألبسوا تقيل».. الأرصاد تحذر: برد وأمطار ورياح مثيرة للرمال خلال الساعات القادمة

الموجز

كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، تعرض البلاد لموجة من التقلبات الجوية، وحالة من عدم الاستقرار، مؤكدا وجود نشاط للرياح والرمال والأتربة خاصة على شرق البلاد.

وأضاف شاهين خلال تصريحات صحفية: "نتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، وانخفاض درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي"، مشيرا إلى أنه لن يكون هناك فرصة لسقوط الأمطار على محافظة القاهرة اليوم الجمعة.

وأوضح أن نشاط الرياح سيكون أقل من أمس الخميس، لافتا إلى أن الشبورة المائية تبين أن الأحوال الجوية مستقرة اليوم على محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.

وقال مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إنه من المتوقع غدا السبت، أن يكون هناك نشاط للرياح مرتفعا ومثيرا للرمال والأتربة مع فرصة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية من محافظات السلوم ومطروح.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أصدرت بيان بالأمس نوهت فيه أن الدولة ستشهد فترة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية حتى يوم الإثنين القادم.
أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر الموقع الرسمي لها، توقعاتها بشأن سقوط الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة، إذ تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا الجمعة، أما السبت فتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار غربًا.

وعن توقعات سقوط الأمطار، أوضحت الهيئة أن الأحد الموافق 15 ديسمبر، يشهد تكاثر السحب المخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة، تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء. حسبما ذكر موقع "الوطن".

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا، الجمعة.

كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، ويصاحبها انخفاض في درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل شمالًا حتى القاهرة مائل للدفء على شمال الصعيد، دافىء على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلًا.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان اليوم، إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يوم الأحد المقبل، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة على السواحل الشمالية ومدن القناة وتصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء حتى نهاية الفترة. حسبما ذكر موقع "مصراوي".

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة، على الوجة البحري والقاهرة غدًا ما بين 16 إلى 17 درجة، وعلى السواحل الشمالية ما بين 17 إلى 18 درجة، وعلى شمال الصعيد ما بين 17 إلى 18 درجة، وعلى جنوب سيناء ما بين 22 إلى 23 درجة، وعلى جنوب الصعيد ما بين 22 إلى 23 درجة.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية وتجنب الأنشطة البحرية على المتوسط، وتوخي الحذر على الطرق أثناء. القيادة، وتناشد المسئولين باتخاذ التدابير اللازمة.

تعليقات القراء