ترند الموجز| طقس عنيف خلال ساعات..وتطبيق الأسعار الجديدة للإنترنت على عملاء المصرية للاتصالات..وحقيقة زواج حلا شيحة من رجل أعمال شهير.. وتراجع أسعار السلع الغذائية

إعداد: ضياء السقا

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، "بورصة المواطن".. تراجع في أسعار السلع الغذائية.. وأسعار الحوم والدجاج والسمك تواصل الانخفاض، وبعد تحذيرات الأرصاد.. ’’التنبؤ بالفيضان‘‘ يكشف أماكن سقوط الأمطار خلال الـ48 ساعة المقبلة، وأهداها فيلا فخمة.. حلا شيحة ترد على قصة حبها مع رجل أعمال شهير، ورسميا.. المصرية للاتصالات تنقل عملائها على باقات الإنترنت الجديدة.. تعرف على الأسعار.

وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:-

"بورصة المواطن".. تراجع في أسعار السلع الغذائية.. وأسعار الحوم والدجاج والسمك تواصل الانخفاض

شهدت أسعار الدواجن حالة من التباين في الأسواق المحلية على مستوى المحافظات، اليوم الأربعاء وفقًا لمعلومات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء.

وسجل سعر كيلو الدجاج البلدي للمستهلك العادي في محلات التجزئة، ما بين 28 و45 جنيهًا، وكانت محافظة شمال سيناء الأقل سعرًا، فتراوح سعر كيلو الدواجن البيضاء ما بين 20 إلى 31 جنيهًا، بينما كانت محافظة البحر الأحمر الأعلى سعرًا.

وبلغ سعر كيلو الدواجن البلدية المبرد، ما بين 31 و40 جنيهًا، وتعتبر محافظة المنوفية هي الأعلى سعرًا، في حين بلغ سعر كيلو الدواجن البيضاء المبرد ما بين 20 إلى 42 جنيهًا، وكانت محافظة البحر الأحمر الأعلى سعرًا.

أسعار الخضر والفاكهة

شهدت أسعار الخضروات والفاكهة في مصر استقرارًا خلال تعاملات، اليوم الأربعاء 11 – 12- 2019، في سوق العبور ومعظم الأسواق المصرية

أسعار الخضروات
الطماطم: 3.5 جنيه

البطاطس: 8 جنيهات

فلفل رومي ألوان: 12 جنيها

القرنبيط:5 جنيهات

البصل:5 جنيهات

الجزر:4 جنيهات

أسعار الفاكهة اليوم في مصر


رمان: 3.5 جنيه

جوافة: 7.5 جنيه

الموز : 10 جنيهات

البرتقال:5 جنيهات

أسعار السلع الغذائية

قال المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس غرفة القاهرة، إن أسعار السلع والمنتجات شهدت تراجعًا كبيرًا خلال الشهر الجاري.

1. الأرز البلدي السائب من 9 جنيهات إلى 8.75 جنيه

2. زيت الذرة من 26.5 إلى 26.25 جنيه

3. الزبدة الطبيعي من 108 إلى 105جنيها للكيلو

4. سكر المائدة تراجع من 8.25 إلى 8 جنيهات

5. الشاي الناعم زنة 250 جرام من 25.5 إلى 25 جنيها

6. كيلو اللحم الجاموسي من 105 إلى 100 جنيه

7. لحم الضأن من 140 إلى 135 جنيها

8.  دجاج المزارع الأحمر "حي" من 31 إلى 28 جنيها

9.  دجاج مجمد من 45 إلى 41.5 جنيه

10. تونة مجمدة من 33.5 إلى 31.5 جنيه

11. سمك بلطي وسط من 30 إلى 29.5 جنيه

12. البامية من 21 إلى 20 جنيه

13. البسلة من 19.5 إلى 17.5 جنيه

14. القلقاس من 13.5 إلى 11.75 جنيه

15. الليمون من 10 إلى 9 جنيهات

16. الموز البلدي من 11.5 إلى 10.25 جنيه

17. الجوافة من 6.75 إلى 6 جنيهات

18. اليوسفي من 7 إلى 5.75 جنيه

19. مسحوق غسيل الغسالات الاوتوماتيكية من 85 إلى 83.75 جنيه

20. إسمنت رمادي من 800 إلى 795 جنيها

(رابط الخبر)

بعد تحذيرات الأرصاد.. ’’التنبؤ بالفيضان‘‘ يكشف أماكن سقوط الأمطار خلال الـ48 ساعة المقبلة

كشف مركز التنبؤ بفيضان النيل، التابع لوزارة الموارد المائية والري، عن المناطق المعرضة لسقوط أمطار، خلال الـ48 ساعة المقبلة، تزامنا مع تعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ الخميس.

وقال المركز في بيان له على صفحته بالفيس بوك، إن نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية، خلال الأربعاء، تشير إلى سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وتمتد للداخل.

أما يوم الخميس، يشهد سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجة البحرى والقاهرة وقد تصل إلى شمال الصعيد.

كما توقع المركز استقرار الأحوال الجوية، الجمعة، مؤكدا عدم سقوط أمطار.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد توقعت أن يشهد الخميس، انخفاضا في درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل شمالا حتى القاهرة، مائل للدفئ على شمال الصعيد، دافئ جنوب الصعيد نهارا، وليلا.

وقالت الأرصاد في بيان لها: "تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري والقاهرة، تمتد حتى شمال الصعيد وسيناء، وتكون رعدية أحيانا على بعض المناطق".

وأضافت: "تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة، ما يؤدي لاضطراب الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط".

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على كل منهما جنوبية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة الخميس:

القاهرة والوجه البحري 19 14

السواحل الشمالية الغربية 19 17

السواحل الشمالية الشرقية والشمالية 18 15

جنوب سيناء والغردقة 26 18

شمال الصعيد 20 12

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 26 13

(رابط الخبر)

أهداها فيلا فخمة.. حلا شيحة ترد على قصة حبها مع رجل أعمال شهير

ترددت خلال الأيام الماضية أنباء عن دخول الفنانة حلا شيحة قصة حب مع رجل أعمال شهير، يعد من أهم المطورين العقاريين في مصر، وأنه أهدى الممثلة فيلا فخمة داخل الـ"كومباوند" الخاص به.

من جانبها، نفت الفنانة حلا شيحة الأنباء المتداولة، قائلة: "يا ريت يجبلي الفيلا ومش عايزاه هو".

وأكدت في تصريحات لبرنامج "ET بالعربي"، أن ما يتردد مجرد أقاويل ليس لها أى أساس من الصحة وما يقال غير منطقى، مضيفة: "لا أعلم من هى الشخصية التى زوجونى لها".

وتابعت شيحة: "لو هناك حاجة حقيقية بجد هعلن عنها على الفور".

وتعرضت حلا شيحة عقب عودتها إلى الساحة الفنية للعديد من الشائعات منها زواجها من الفنان محمد رمضان، بعد قصة حب جمعتهما في كواليس تصوير مسلسل "زلزال"، وهو ما نفاه الثنائي.

وتقوم حلا حاليا بالتحضير إلى فيلمها الجديد بعنوان "مش أنا" والذى تتعاون فيه مع الفنان تامر حسنى.

(رابط الخبر)

رسميا.. المصرية للاتصالات تنقل عملائها على باقات الإنترنت الجديدة.. تعرف على الأسعار

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، نقل عملائها على باقات الإنترنت الجديدة، اعتبارا من أول يناير 2020.

وبحسب موقع "مصراوي"، أرسلت الشركة رسائل نصية لعملائها الذين لا يزالون مشتركين بباقات الإنترنت الأرضي القديمة تفيد بأن الشهر الجاري هو آخر شهر على الباقات التقليدية بالسرعات القديمة وذلك لعدم توفرها مرة أخرى.

من جانبه، قال مصطفى عبد الواحد، القائم بأعمال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لمصراوي، إنه كان من حق العميل أن يبقى على الباقات القديمة للإنترنت الأرضي حتى نهاية تعاقده مع الشركة، مشيرًا إلى أن العقد يجدد بشكل سنوي.

وأضاف أن انتقال العملاء للباقات الجديدة أصبح لازما، لأن الباقات القديمة بالسرعات القديمة لن تصبح موجودة مع بداية العام المقبل.

وسيتم تحويل جميع العملاء من الباقات القديمة بشكل إجباري على باقة "سوبر" والتي يحصل فيها المشترك على 140 جيجا تحميل بسرعة 30 ميجا/ث مقابل 120 جنيهًا شهريًا، بالإضافة إلى 14 % قيمة الضريبة المضافة، ويمكن للعملاء التحويل إلى باقات أعلى في سعة التحميل والسرعة والسعر حسب رغبتهم بعد ذلك.

وفيما يلي تفاصيل أسعار الباقات الجديدة

أعلنت الشركة تقسيم سرعاتها الجديدة التي جاءت تحت مسمى "WE SPACE" إلى 3 باقات: أولها باقة "سوبر" ويحصل فيها المشترك على 140 جيجا تحميل بسرعة 30 ميجا/ث مقابل 120 جنيهًا شهريًا.

وتضم هذه الباقة نظاما يحصل فيه المشترك على 250 جيجا تحميل بسرعة 30 ميجا/ث مقابل 210 جنيهات شهريًا، كما يحصل المشترك على 600 جيجا تحميل بسرعة 30 ميجا/ث مقابل 500 جنيه شهريًا.

أما باقة الثانية فهي "ميجا" فيحصل المشترك على 250 جيجا تحميل بسرعة 70 ميجا/ث مقابل 310 جنيهات شهريًا.

وجاءت الباقة الثالثة باسم "ألترا" ويحصل فيها المشترك على 250 جيجا تحميل بسرعة 100 ميجا/ث مقابل 410 جنيهات شهريا، كما يحصل المشترك على 600 جيجا تحميل بسرعة 100 ميجا/ث مقابل 700 جنيه شهريًا.

ملاحظات هامة

1- الأسعار لا تشمل ضريبة القيمة المضافة (14 %)

2-  لكل باقة سعة تحميل تبدأ من 140 إلى 600 جيجابايت في الشهر، وفي حال انتهاء الباقة ستنخفض سرعة الباقة تلقائيًا إلى 256 كيلوبت.

في حالة رغبة العميل في العودة إلى السرعة الأصلية في نفس الشهر يمكنه شحن أي من السعات الإضافية التالية: سعة تحميل جديدة بسعر 30 جنيهًا مقابل 20 جيجابايت و60 جنيهًا مقابل 50 جيجابايت و100 جنيه مقابل 100 جيجابايت.

(رابط الخبر)

تعليقات القراء