ترند الموجز| الأمن يداهم مقر شركة إعلان «لو راجل كل»..تغريدة لتركي الشيخ تثير القلق والكشف عن حالته الصحية.. وانخفاض قياسي للدولار أمام الجنيه..ووقف بث قناة TeN ..

إعداد: ضياء السقا

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، تفاصيل مداهمة الأمن لمقر شركة إعلان «لو راجل كل».. المنتج غير مدرج كعقار بشري، و’’سامحوني‘‘.. تغريدة لتركي الشيخ تثير القلق.. ومصادر تكشف تفاصيل حالته الصحية، وانخفاض قياسي للعملة الأمريكية.. الجنيه يسجل أفضل سعر أمام الدولار منذ 3 سنوات، ورسميا.. قناة TeN تعلن وقف بثها.. الأسباب والتفاصيل.

وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:-

تفاصيل مداهمة الأمن لمقر شركة إعلان «لو راجل كل».. المنتج غير مدرج كعقار بشري

«ابليكس».. منتج لشركة تايلاندي فارم يعمل على التخسيس، يسعى كثيراً من المواطنين للحصول عليه بسبب أظهاره في الإعلان  مع فنانين على أنه يقوم بإنقاص الوزن، رغم عدم اعتماده من قبل وزارة الصحة، رغم إعلانه عن وجود تصريح بوزارة الصحة.

وتمكنت مباحث الجيزة، بالتنسيق مع الإدارة العامة للتموين، تحت إشراف اللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، من ضبط مدير شركة إنتاج مستحضر للتخسيس "أبليكس"، الذى يتم الإعلان عنه عبر القنوات الفضائية وقيام عدد من الفنانين بالدعاية لذلك المنتج تحت شعار "لو راجل كل" ويشار بالإعلان وجود تصريح بوزارة الصحة.

وتبين من خلال التحريات، أن المنتج غير معتمد من وزارة الصحة، وأفادت أن المنتج غير مدرج كعقار بشري أو مكمل غذائي، وبالاستعلام من المعهد القومي للأغذية، أفاد أن المنتج غير معتمد.

وتمت مداهمة الشركة التي تقع في منطقة الطالبية، والتحفظ على كميات كبيرة من الأقراص.

كانت وردت معلومات لمدير وضباط مباحث التموين بالقطاع، بتداول إعلان تجاري لمستحضر طبي للتخسيس (أبليكس) على القنوات الفضائية وقيام عدد من الفنانين بالدعاية لذلك المنتج تحت شعار "لو راجل كل"، ويشار بالإعلان وجود تصريح بوزارة الصحة.

باجراء التحريات، تبين أن الشركة المنتجة للمسحضر المنوه عنه شركة "تايلاند فارما" الكائنة بدائرة قسم شرطة الطالبية – ملك "السيد".

وبالاستعلام من وزارة الصحة، أفادت أن المنتج غير مدرج كعقار بشري أو مكمل غذائي. وبالاستعلام من المعهد القومي للأغذية أفاد بأن المنتج غير معتمد.

وانطلقت قوة من ضباط الإدارة بالاشتراك مع التفتيش الصيدلي وضبط 245 كرتونة بداخل كل منها 15 عبوة لمنتج أبليكس، وإجمالي 3675 عبوه، ولاتزال التحقيقات مستمرة.

(رابط الخبر)

’’سامحوني‘‘.. تغريدة لتركي الشيخ تثير القلق.. ومصادر تكشف تفاصيل حالته الصحية

أثار المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، قلق عشاقه، بعد تغريدة غامضة، زادت الشكوك حول تعرضه لوعكة صحية.

وكتب آل الشيخ عبر تويتر: "إذا فيه شيء أتمناه وأتمنى تتأكدوا منه أني كل همي رضاكم وسعادتكم وأن كل سعودي يكون سعيدًا وماخذ فرصته في إثبات موهبته".

وأضاف آل الشيخ: "سامحوني إذا مقصر لكن اعرفوا أن هدفي سعادتكم".

وبحسب موقع "صدى البلد"، فإن المستشار تركي تعرض لوعكة صحية، وأن فريقًا طبيًا من أوروبا وأمريكا يشرف على حالته الصحية.

وأكدت مصادر للموقع أن رئيس هيئة الترفيه يعاني من نزيف متقطع وعدم انتظام النوم، وضعف في ضخ الدم لمنطقة الساقين والقدم، بالإضافة إلى متابعة حالة الورم في الرأس والذي يقع قريبًا من الغدة ولا يريدون التدخل الجراحي في الفترة الحالية.

(رابط الخبر)

انخفاض قياسي للعملة الأمريكية.. الجنيه يسجل أفضل سعر أمام الدولار منذ 3 سنوات

واصلت أسعار الدولار، تراجعها أمام الجنيه، الأربعاء 4 ديسمبر، في بعض البنوك الحكومية والخاصة.

وحققت العملة الخضراء، انخفاضا قياسيا، حيث وصلت لأدنى مستوى لها منذ قرار تعويم الجنيه، في نوفمبر 2016، مسجلة 16.05 جنيها للشراء.

وسجلت العملة الأمريكية، الأربعاء، في بنكي مصر والأهلي، أقل سعر للشراء بـ16,05 جنيها، وأقل سعر للبيع بـ 16٫15 جنيها.

وفيما يلي أسعار العملة الأمريكية في البنوك الحكومية والخاصة، الأربعاء، وفقا لآخر تحديثات موقع الدولار لايف:

البنك المركزي المصري
١٦٫٠٦٥٦ جم شراء

١٦٫١٨١٧ جم بيع

البنك الأهلي الكويتي (بيريوس)
١٦٫٠٩ جم شراء

١٦٫١٩ جم بيع

مصرف أبو ظبي الاسلامي
١٦٫٠٨ جم شراء

١٦٫١٧ جم بيع

بنك عودة
١٦٫٠٧ جم شراء

١٦٫١٧ جم بيع

البنك المصري الخليجي
١٦٫٠٧ جم شراء

١٦٫١٧ جم بيع

بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB
١٦٫٠٧ جم شراء

١٦٫١٧ جم بيع

بنك مصر إيران للتنمية
١٦٫٠٧ جم شراء

١٦٫١٧ جم بيع

بنك قناة السويس
١٦٫٠٧ جم شراء

١٦٫١٧ جم بيع

البنك التجارى الدولي CIB
١٦٫٠٧ جم شراء

١٦٫١٧ جم بيع

كريدي أجريكول
١٦٫٠٧ جم شراء

١٦٫١٧ جم بيع

بنك البركة
١٦٫٠٦ جم شراء

١٦٫١٦ جم بيع

المصرف المتحد
١٦٫٠٦ جم شراء

١٦٫١٦ جم بيع

البنك العربي الافريقي الدولي
١٦٫٠٦ جم شراء

١٦٫١٦ جم بيع

البنك الأهلى اليونانى بمصر
١٦٫٠٥ جم شراء

١٦٫١٥ جم بيع

البنك الأهلي المصري
١٦٫٠٥ جم شراء

١٦٫١٥ جم بيع

بنك مصر
١٦٫٠٥ جم شراء

١٦٫١٥ جم بيع

توقعات بانخفاض أسعار السلع

من جانبه، قال النائب محمد بدراوي، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان إن سعر الدولار انخفض لعدد من الأسباب تتعلق بأن الاحتياطى النقدى كافي لأكثر من 7 أشهر، بالإضافة إلى زيادة الإيرادات الدولارية من إيرادات السياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين فى الخارج، وزيادة حجم الاستثمارات الأجنبية فى مصر.

وأضاف بدراوي، في تصريحات لموقع "صدى البلد" أن استمرار انخفاض سعر الدولار سيؤدى إلى تراجع أسعار المشتقات البترولية والبنزين والسولار وتراجع أسعار السلع الإستراتيجية من القمح والسكر والزيت والفول والذرة، بالإضافة إلى الأعلاف التى ستؤدى إلى إنخفاض أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء.

أسباب تراجع الدولار

وكان الدولار قد تراجع بعد انخفاض كبير شهدته العملة الأمريكية، الفترة الأخيرة، وصل لأكثر من جنيهين، عقب تصريحات طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، بأن سعر صرف الجنيه قد يشهد تحركًا بشكل أكبر في الفترة المقبلة، وذلك بعد إنهاء العمل بآلية ضمان تحويل أموال الأجانب.

وأكد عامر لوكالة "بلومبيرغ" أن البنك المركزي ملتزم بضمان وجود سوق "صرف حر" خاضع لقوى العرض والطلب، مرجعاً استقرار أسعار الصرف خلال الفترة الماضية إلى تحسن في الحساب الجاري، بسبب زيادة التحويلات والسياحة والصادرات، والتحسن في التصنيف الائتماني لمصر.

وكشف تقرير لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن سعر صرف الدولار سجل مؤخرا أكبر هبوط يومي في عامين أمام الجنيه المصري.

كشف مينا رفيق، مدير البحوث في المروة لتداول الأوراق المالية، في تصريحات صحفية أن المحافظة على استمرار تراجع سعر صرف الدولار تتطلب العمل على جذب مزيد من الاستثمارات، وأيضاً رفع عائدات مصر من السياحة.

وأوضح أن هذا الانخفاض في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري يعود إلى سندات الخزانة وأدوات الدين، ولا يوجد في الوقت الحالي أي مبرر لتراجع الاستثمارات، وطالما أن نسب الاستثمار تسير بمعدلات بطيئة ولا يوجد أي تحرك في ملف السياحة فلن يصمد الجنيه المصري كثيراً مقابل الدولار.

فيما قال محللون اقتصاديون ومصرفيون لـ"أ ش أ" إن الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي على مدار الفترة الماضية لتسهيل دخول وخروج الأجانب إلى السوق المصرية بدأت تؤتي ثمارها، مشيرين إلى أن الأسواق بدأت تلمس الآثار الإيجابية لقرار إلغاء آلية صندوق تحويلات الأجانب في مطلع ديسمبر الماضي، من خلال التدفقات النقدية من الصناديق الدولية، والتي سجلت صافي إيجابي للداخل بأكثر من مليار دولار في يناير الجاري وحده وذلك لأول مرة منذ منتصف 2018.
وفي سياق متصل، أرجع خبراء لـ"الأهرام" سبب تراجع الدولار خلال الأيام الماضية بالسوق المصرية، إلى عودة تدفقات الصناديق الأجنبية لأول مرة منذ مايو العام الماضي.

كما أكد خبراء في تصريحات لموقع "مصراوي" أن سبب الانخفاض يرجع للطلب المرتفع من الأجانب على الاستثمار في أدوات الدين الحكومية، حيث باعت مصر بأكثر من مليار دولار أدوات الدين للأجانب خلال شهر يناير، ودخلت حصيلتها في البنوك المصرية.

وأضافوا أن إنهاء العمل بآلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب بداية من الشهر الماضي ودخول هذه الأموال وخروجها عبر سوق الصرف بين البنوك سمح بزيادة التدفقات الأجنبية وهو ما ساهم في وفرة الدولار، وتزامن ذلك مع عودة تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى مصر بقوة بداية من شهر يناير الجاري.

وعلى صعيد متصل، قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، في تصريحات لـ"صدي البلد"، أن أسباب الانخفاض يرجع إلي قيام المستثمرين في الأسواق الناشئة بدول تركيا والأرجنتين بسحب استثماراتهم من أسواق المال بتلك البلدان في النصف الثاني من العام الماضي لزيادة الأرباح أو لخفض معدلات الخسائر، ومع بداية العام الميلادي الجديد بحث المستثمرون عن أسواق واعدة ومستقرة وكانت تلك المؤشرات تنطبق علي السوق المصرية.

وأوضح أن الإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها مصر خلال الفترات السابقة جنت ثمارها خلال العام الميلادي الجديد، ساهمت في جذب قرابة مليار دولار في صورة إيداعات واستثمارات بأسواق المال المصرية.

(رابط الخبر)

رسميا.. قناة TeN تعلن وقف بثها.. الأسباب والتفاصيل

أعلنت إدارة قناة TeN، الأربعاء، توقفها عن البث بشكل رسمي بنهاية شهر ديسمبر الجاري لأسباب تمويلية.

أصدرت القناة، بيانا أعلنت من خلاله توقفها عن البث بنهاية شهر ديسمبر 2019 لأسباب تمويلية وإعلانية بحتة، ويأتى هذا القرار الصعب انطلاقا من حرص القناة على الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه موظفيها وتعاقداتها التشغيلية، واستباقاً لأى صعوبات مالية قد تواجهها القناة فى المستقبل نتيجة ضعف الإعلانات على شاشة القناة.

وأشارت الإدارة فى بيانها إلى أن قناة TeN عملت منذ تأسيسها فى العام 2017 فى مناخ إعلامى إيجابى، منحها هامشا واسعا من الحرية التحريرية والفنية، وساعدها على تقديم مختلف وجهات النظر فى مختلف القضايا التى تهم المشاهد المصرى والعربى على حد سواء.

وتابعت: "تود إدارة القناة أن تستغل هذه الفرصة للتأكيد على اعتزازها الكبير بكافة العاملين فيها الذين أظهروا كفاءة عالية فى كافة المهام والمسئوليات، التى ألقيت على عاتقهم، وحرصهم الشديد على الالتزام بكافة حقوق الملكية الفكرية والأدبية فى كافة انتاجات القناة، وإظهارهم مستوى مهنيا عاليا".

واختتمت قائلة: "تعتذر قناة TeN من كل مشاهديها فى مصر والعالم العربى، ومن متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعى على هذا القرار الاضطرارى".

كواليس قرار التوقف

وفي سياق متصل، أكدت إدارة القناة خلال اجتماعها، الأربعاء، مع العاملين بها حفظ كافة الحقوق المالية للعاملين بها، مؤكدة أنها ستطبق بنود قانون العمل عليهم، كما أنها ستقوم بصرف رواتب شهري نوفمبر وديسمبر خلال أيام لكافة العاملين.

وأضاف المصدر في تصريحات لموقع "صدى البلد"، أن المسؤول عن تمويل القناة، وهو رجل أعمال عربي، أبلغ الإدارة نيته إغلاق القناة بسبب ضعف عوائد الإعلانات، فضلًا عن الخسائر الكبيرة التي تتكبدها القناة منذ استحواذه عليها، وأمهل الإدارة الحالية فرصة لمحاولة وقف نزيف الخسائر إلا أنه لم يحدث.

وتأسست قناة “Ten”، في عام 2015، وذلك في علامة تجارية لقناة التحرير التي تأسست عقب تنحي الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ثم انتقلت ملكيتها إلى رجل أعمال إماراتي، و يرأسها الإعلامي عمرو عبد الحميد، ويأتي نشأت الديهي، نائبًا لرئيس المحطة.

(رابط الخبر)

تعليقات القراء