تقرير عزل ترامب: أدلة «هائلة» ضد الرئيس الأمريكي.. ولجنة الاستخبارات بمجلس النواب تصدق عليه

الموجز  

أفاد التقرير النهائي للتحقيق الذي أجراه مجلس النواب الأمريكي بحق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، بأن الأدلة التي يمكنها عزل ترامب "هائلة" وذلك بعد إساءته استغلال منصبه وعرقلته عمل الكونجرس.

وذكر التقرير، الذي يهدف إلى دعم توجيه اتهامات رسمية لترامب، أن "الأدلة على سوء سلوك الرئيس هائلة، وكذلك الأدلة على عرقلته عمل الكونجرس".

وأضاف التقرير أنه "ليس هناك رئيس في التاريخ باستثناء ترامب أصدر أمراً للجهاز التنفيذي بأكمله بعدم الشهادة أمام الكونجرس".

وأوضح أن الاتصال الذي جرى في الـ 25 من يوليو الماضي بين ترامب ورئيس أوكرانيا كان "تصعيداً مثيراً لحملة استمرت شهوراً لتحقيق مكاسب سياسية"

وأضاف التقرير أن الرئيس ترامب سعى بشكل شخصي ومن خلال عناصر من داخل وخارج الحكومة الأمريكية تدخل حكومة أجنبية وهي أوكرانيا ليستفيد من ذلك في إعادة انتخابه.

وبعد نشر التقرير، اعتبر البيت الأبيض أن هذا التحقيق "الزائف" لم يقدم "أي دليل" ضد الرئيس.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني جريشام، في تصريحات أوردتها وكالة "فرانس برس"، إن "هذا التقرير لا يعكس سوى إحباط" الديموقراطيين، مشبهة إياه بـ"هلوسات مدون رخيص يحاول إثبات أمر ما في حين أن ليس هناك شيء".

من جانبها، ذكرت وكالة "بلومبيرج" أن لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي قد صدقت، أمس الثلاثاء، على تقرير عزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وأفادت الوكالة بأن اللجنة اعتكمدت التقرير بـ13 صوتاً مقابل رفض 9 أصوات.

وسيكون أمام الجمهوريين فى المجلس تقديم رؤيتهم الخاصة خلال يومين، وبعدها سيرسل رئيس اللجنة آدم شيف التقرير للجنة القضائية.

تعليقات القراء