سوزان مبارك تريند مصر.. علاء: والدتي في العناية المركزة.. ومصادر تكشف تفاصيل العملية الجراحية

كتب: ضياء السقا

تصدرت سوزان مبارك، زوجة الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، تريند محرك البحث "جوجل"، خلال الساعات الماضية، بعد حديث نجلها عن وجودها بالعناية المركزة.

وقال علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق، إن والدته لا تزال في العناية المركزة، منذ إجراء عملية جراحية مطلع الشهر الجاري.

جاء ذلك ردًا على أحد متابعيه على موقع  "تويتر" الأربعاء، استفسر منه على حالتها الصحية، وكتب علاء: "والله لسه في العناية، ولكن خير إن شاء الله.. شكراً لسؤالك".

وفي وقت سابق، قال علاء مبارك إن والدته أجرت عملية جراحية يوم 4 نوفمبر الجاري، لكنه لم يُفصح عن طبيعتها.

تفاصيل الجراحة

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر مقربة من الأسرة في تصريحات لـ"العربية"، أن سوزان أجرت جراحة دقيقة، في مستشفى المعادي العسكري بعد شعورها بآلام كبيرة داهمتها خلال الفترة الماضية في منطقة الظهر والفقرات.

من هي سوزان مبارك؟

جدير بالذكر أن سوزان مبارك أو سوزان صالح ثابت، هي زوجة حسني مبارك الرئيس السابق لـجمهورية مصر العربية ووالدة كل من علاء وجمال مبارك.

سوزان مبارك من مواليد العام 1942 بمدينة مطاي محافظة المنيا، والدها طبيب مصري يدعى د.صالح ثابت، ووالدتها إنجليزية من ويلز تدعى ليلى ماي.

حصلت على الثانوية الأميركية من مدرسة سانت كلير بمصر الجديدة، وفي العام 1977 حصلت على شهادة البكالوريوس من الجامعة الأميركية بالقاهرة، كما حصلت على الماجستير في علم الاجتماع من نفس الجامعة.

تزوجت من حسنى مبارك عام 1959، وفي منتصف عام 1961 أنجبت الابن الأكبر علاء، وبعدها بعام ونصف أنجبت الابن الثاني جمال.

ترأست المركز القومي للطفولة والأمومة، واللجنة القومية للمرأة المصرية. كما أسست جمعية الرعاية المتكاملة لتقديم خدمات اجتماعية وثقافية وصحية لأطفال المدارس، ودشنت مشروع مكتبة الأسرة من خلال مهرجان القراءة للجميع عام 1993.

تعليقات القراء