اختتام اجتماعات أديس أبابا بشأن «سد النهضة».. وعقد مفاوضات جديدة يوميّ 2 و3 ديسمبر برعاية واشنطن

الموجز 

اختتمت اليوم، السبت، اجتماعات سد النهضة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بالاتفاق على استمرار المشاورات والمناقشات الفنية حول كافة المسائل الخلافية خلال الاجتماع الثانى.

وقالت وزارة الري، في بيان لها اليوم نقله موقع "دوت مصر"، إنه تم الاتفاق على عقد اجتماع مقبل فى القاهرة يوميّ 2 و 3 ديسمبر المقبلين، طبقا لما تم الاتفاق عليه في اجتماعات واشنطن.

وأوضح وزير الموارد المائية والرى، الدكتور محمد عبد العاطي، في البيان، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة العناصر الفنية الحاكمة لعملية ملء وتشغيل سد النهضة والتعامل مع حالات الجفاف والجفاف الممتد وحالة إعاده الملء، بالإضافة إلى الآلية التنسيقية بين الدول الثلاثة، وتم عرض وجهة نظر كل دوله في هذه العناصر.

وأضاف عبد العاطى أنه تم تبادل المناقشات الفنية بين الوفود المشاركة بخصوص رؤية كل دوله فيما يخص قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

وعلى مدار يومين، تم عقد أعمال الاجتماع الاول من الاجتماعات الاربعة المقرر عقدها على مستوى وزراء الموارد المائية والوفود الفنية من الدول الثلاث وبمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي كمراقبين، وذلك فى ضوء مخرجات اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث مصر والسودان واثيوبيا في العاصمة الامريكية واشنطن يوم 6 نوفمبر الجاري وبرعاية السيد وزير الخزانة الامريكية وحضور رئيس البنك الدولي.

تعليقات القراء