ترند الموجز| أمطار غزيرة خلال ساعات..وتفاصيل استغاثة هيثم زكي بخطيبته قبل وفاته..وانشقاقات داخل الجيش القطري.. وساويرس يثير الغضب

إعداد: ضياء السقا

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، تصل إلى 5 مم.. ’’التنبؤ بالفيضان‘‘ يكشف أماكن سقوط الأمطار يومي الخميس والجمعة، و"خلي أيمن يلحقني".. الاستغاثة الأخيرة لهيثم أحمد زكي قبل الوفاة تثير الجدل.. وخطيبته تخرج عن صمتها للمرة الأولى، وانشقاقات داخل الجيش القطري بسبب تركيا ودعم الإرهاب، وموجة غضب ضد نجيب ساويرس بعد أزمة ’’الحجاب‘‘.. وأحمد حسن لرجل الأعمال: ’’خليك في المهرجانات‘‘.

وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:-

تصل إلى 5 مم.. ’’التنبؤ بالفيضان‘‘ يكشف أماكن سقوط الأمطار يومي الخميس والجمعة

أعلن مركز التنبؤ بفيضان النيل، التابع لوزارة الموارد المائية والري، عن المناطق المعرضة لسقوط أمطار، يومي الخميس والجمعة، تزامنا مع تعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ في هذه الفترة.

وقال المركز في بيان له على صفحته بالفيس بوك، إن نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية، خلال الخميس 14 نوفمبر، تشير إلى سقوط أمطار غزيرة تصل إلى 5 مم على البحر الأحمر ومناطق متفرقة على السواحل الشمالية والغربية وأجزاء من وسط الصحراء الشرقية.

أما يوم الجمعة 15 نوفمبر، يشهد هطول أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين ومناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية.​

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن الخميس، يشهد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة على شمال البلاد، ليسود طقس معتدل على السواحل الغربية، في حين يستمر الطقس مائل للحرارة على باقى الأنحاء نهاراً لطيف ليلاً.

وقالت الأرصاد في بيان لها: "تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة تكون غزيرة ورعدية أحياناً على سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من سيناء، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة".

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة الخميس على محافظات ومدن مصر:

القاهرة «20- 30»

إسكندرية «21- 28»

قنا «17- 34»

الأقصر «19– 34»

أسوان «20 – 34»

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أعلنت عن تعرض البلاد لموجة من الطقس السيء، اعتبارا من الأربعاء وحتى الجمعة، يصاحبها أمطار غزيرة ورعدية، قد تصل لحد السيول على بعض المناطق.

وقالت الأرصاد الجوية، فى بيان لها، إنه من المنتظر خلال هذه الفترة أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سلاسل البحر الأحمر قد تمتد لمناطق من جنوب الصعيد.

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع أن تمتد الأمطار يوم الخميس لتشمل أغلب السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وتكون غزيرة ورعدية أحيانا وقد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

ومن المتوقع اعتبارا من يوم الجمعة المقبل أن تخف حدة حالة عدم الاستقرار مع استمرار فرص سقوط الأنطار المتوسطة الشدة على مناطق من شمال البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ويصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد بقيم تتراوح من 4 ل 5 درجات لتعود إلى المعدل الطبيعى بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس معتدل نهارا مائل للبرودة ليلا.

نصائح عاجلة

وناشدت هئية الأرصاد المواطنين القيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة للتحكم فى عجلة القيادة من الانزلاق أثناء سقوط الأمطار ولانخفاض مستوى الرؤية الأفقية فى الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة.

وأهابت الهيئة بكل المسؤولين باتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة كالاتى :

- السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 29 إلى 25 درجة
- السواحل الشمالية الغريية من 30 إلى 25 درجة
- محافظات الوجه البحرى والقاهرة من 32 إلى 27 درجة
- محافظات شمال الصعيد من 33  إلى 28 درجة
- محافظات جنوب الصعيد من 34 إلى 33 درجة
- محافظات جنوب سيناء من 33 إلى  32 درجة

(رابط الخبر)

"خلي أيمن يلحقني".. الاستغاثة الأخيرة لهيثم أحمد زكي قبل الوفاة تثير الجدل.. وخطيبته تخرج عن صمتها للمرة الأولى

"خلي أيمن يلحقني".. هكذا استغاث الفنان الراحل هيثم أحمد زكي، بخطيبته إنجي سلامة قبل وفاته بدقائق.

وأكد أيمن أحمد، الصديق المقرب للفنان الراحل، أن هيثم استغاث بخطيبته قبل وفاته بدقائق، مؤكدا أن الفنان اتصل به مرتين، لكنه لم يستطع الرد عليه بسبب ظرف عائلي.

وكشف أيمن في مقابلة مع برنامج "et بالعربي" أنه تلقى 4 مكالمات هاتفية من خطيبة هيثم، وعلم منها أن الفنان الراحل حدثها هاتفيا قبل وفاته قائلا: "خلي أيمن يلحقني".

وأوضح صديق الفنان الراحل، أن علاقته بهيثم تعود إلى 8 أعوام مضت، حيث كان معتادا على المبيت معه في منزله، إلا أنه تخلف عن هذه العادة يوم الوفاة بسبب ظرف عائلي.

على الجانب الأخر، خرجت إنجي سلامة خطيبة هيثم أحمد زكي عن صمتها للمرة الأولي منذ وفاة خطيبها، الأسبوع الماضي، حيث عبرت عن حزنها الشديد لفراقه وأنه اختبار صعب من الله، ولكنها نصحت كل من حزن لوفاة الفنان الشاب بالتقرب من الله خلال الفترة المقبلة، خاصةً أن جزاء الصبر كبير عند الله.

وكتبت إنجي عبر حسابها الشخصي على "فيس بوك": "انا بكتب الكلام ده وانا مش قادرة اكتب حاجة بس قلت ممكن يكون فيه اي حاجة تفيد أي شخص تكون في ميزان حسنات هيثم وانا بفكر نفسي قبلكم والله كلنا بيعدي علينا اختبارات في حياتنا وممكن نحس انه اختبار كبير اوي وصعب بس ربنا قال: ( الذين إذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا اليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون ).

وتابعت: "يعني انا كلي لله ورجعاله علشان الواحد يفتكر انه في الاخر ملوش غير ربنا وكلنا في الاخر رجعنله مهما قلوبنا تعلقت بأشخاص أو أشياء.. سيدنا يعقوب لما قالوله ان ابنه سيدنا يوسف توفي قال: (فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون) الصبر الجميل مش معناه ان مفيش حزن هو كان حزين جدا على يوسف واخوه.. بس يكون فيه رضا... في ناس وقت البلاء ممكن تقول ليه يا رب عملت فيا كده أو اشمعنى انا ويقول انا صابر بس ده مش معنى الصبر اني اكون معترضة على قضاء الله".

وأضافت إنجي: "دايما خلي شكوتك لله واتكلم معاه من قلبك ربنا سميع قريب ودود مجيب زي ما سيدنا يعقوب قال كمان ( إنما أشكو بثي وحزني إلى الله وأعلم من الله ما لا تعلمون ).. اي ابتلاء انت بتعدي بيه دلوقتي ليه اخر وليه جزاء وهتشوف جزاء الصبر ده في الدنيا والاخره بس خليك راضي بقضاء الله ربنا قال: ( سيجعل الله بعد عسر يسرا) ده وعد".

وواصلت: "الصبر معناه اني راضية وعارفة ان في جزاء كبير اوي وفي خير ( انما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب ) ( والصابرين في البأساء والضراء وحين البأس أولئك الذين صدقوا وأولئك هم المتقون ).. وقت البلاء ممكن تلاقي ناس كتير حواليك ربنا بعتهوملك يهونوا عليك لكن مفيش حد في ايده حاجة بجد غير الله ومحدش هيبقى حاسس بوجعك غيره ( ليس لها من دون الله كاشفة ) ( أمن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء).. ( إن يمسسك الله بضر فلا كاشف له الا هو ) ربنا أعلم بالخير ليك وبالأصلح ليك ومع البلاء ربنا بينزل لطف وصبر يخليك تتعرف على ربنا بشكل جديد يمكن مكنتش تعرفه بيه لولا البلاء ده.. وأم سيدنا موسى لما ألقت بابنها في الماء ربنا ربط على قلبها وصبرها علشان هو اعلم بالخير وصبرت وربنا جمعها بيه تاني ( وأصبح فؤاد أم موسى فارغًا إن كادت لتبدي به لولا أن ربطنا على قلبها لتكون من المؤمنين ).. يمكن ربنا ميجمعكش باللي بتحبه في الدنيا لحكمة هو يعلمها وهو العليم الحكيم لكن يجمعنا بيهم في الجنة في الحياه الحقيقية اللي مفيهاش ولا حزن ولا تعب ولا مرض ولا فراق ( ولهم فيها ازواج مطهرة وهم فيها خالدون".

واختتمت إنجي حديثها قائلة: "اي حد فقد شخص عزيز خليك عارف ان مش دي النهاية هو بس انتقل قبلك بشوية لحد ما انت كمان تخلص رسالتك في الأرض ومهما طال الوقت فهو برده قصير في الاخر هنقول ده اكنه كان يوم أو اقل كمان ( يوم أو بعض يوم ) ( وما أمر الساعة الا كلمح البصر أو هو أقرب).. يا ريت كلنا نعمل حساب اليوم ده ونبتدي نتعرف على ربنا بأسمائه وصفاته وجماله علشان يوم لما يجلنا اليوم ده يبقى اسعد أيام حياتنا ( الذين تتوفاهم الملائكة طيبين يقولون سلام عليكم ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون ) ( قيل ادخل الجنة. قال يا ليت قومي يعلمون بما غفر لي ربي وجعلني من المكرمين ).. أي حد اتغير بسبب هيثم أو أثر فيه يا ريت ياخد نية ان أي عمل خير بيعمله أو تغيير يكون في ميزان حسنات هيثم وادعوله دايما ويارب يجمعنا بكل احبابنا في الفردوس الاعلى بدون سابقة عذاب ولا عتاب ولا حساب".

(رابط الخبر)

انشقاقات داخل الجيش القطري بسبب تركيا ودعم الإرهاب

أكد موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، أن تحالف تنظيم الحمدين مع تركيا يواصل مداه، فبعد إشعال الغضب العربي ضد سياسات قطر العدائية للمنطقة صار يتوغل في الداخل إلى أن صعَّد العسكريين الأتراك إلى الجيش؛ ما أسفر عن ظهور حالات انشقاق عديدة داخل صفوف الجيش، حيث تعالت أصواتهم الغاضبة بعد سحب الامتيازات منهم لضباط أتراك.

وأضاف الموقع التابع للمعارضة القطرية، أنه على خلفية سياسات دعم الإرهاب والسماح بانضمام تركيا وإيران للعمل العسكري على أرض الدوحة، أعلن عدد من قيادات الجيش، انشقاقهم، وظهر عسكريون أتراك على مرأى ومسمع العالم يدربون شرطة تنظيم الحمدين على القمع ومكافحة الشغب، وذلك في إطار الاستعدادات لكأس العالم 2022، بناء على طلب من قيادة قوات الأمن الداخلي.

وأوضح موقع قطريليكس، أنه من أبرز المنشقين اللواء ركن فهد الدوسري نائب رئيس أركان القوات المسلحة ورئيس جهاز الاستخبارات العسكرية، الذي رفض تعيين جنرال تركي في الجيش، وكان عقابه من نظام الحمدين حبس عائلته وقتل خالته مريم الهاجري.

وتابع موقع قطريليكس: على موقع التواصل الاجتماعي، بوابة الحرية العالمية "تويتر" أعلن عدد من ضباط الجيش عن موقفهم من نظام الحمدين، ومن أبرز من أعلن عن انشقاقهم رسميًّا عن الجيش بسبب ممارسات النظام وتوغل حلفائه في مناصب قيادية داخل الجيش النقيب جاسم السويدي مدير وحدة الطيران الأميري بالقوات الجوية، والرائد راشد الهاجري قائد القوات القطرية في تمرين رعد الشمال، والرائد حمد بن هذال رئيس وحدة العمليات في الحرس الأميري.

واستطرد الموقع التابع للمعارضة القطرية: واجه المنشقون التهديد بالسجن والرفض، فيما قرر النظام فصل البعض إرضاءً للحليف التركي؛ حيث ارتمى تنظيم الحمدين في أحضان تركيا منذ أعلن الرباعي العربي "السعودية والإمارات والبحرين ومصر" في يونيو 2017، مقاطعة قطر، لدعمها التطرف والإرهاب في المنطقة، وتدخلها في الشؤون الداخلية للدول العربية، وطالب النظام من أنقرة الدفع بقوات عسكرية تخطت حاجز 5000 جندي وضابط يقومون في قاعدة عسكرية أقامتها تركيا، تطورت بعد ذلك إلى التوغل في مفاصل قيادات الجيش.

(رابط الخبر)

موجة غضب ضد نجيب ساويرس بعد أزمة ’’الحجاب‘‘.. وأحمد حسن لرجل الأعمال: ’’خليك في المهرجانات‘‘

أثار رجل الأعمال نجيب ساويرس، جدلا كبيرا، إثر تعليق له عن الحجاب في مقابلة صحفية.

ونقل موقع "أربين بيزنس" عن ساويرس قوله: "لو أراد الله للنساء الحجاب لكان خلقهن بالحجاب".

تصريح ساويرس أثار موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ انهالت التعليقات اللاذعة على رجل الأعمال.

من جانبه، علق أحمد حسن لاعب المنتخب الوطني السابق على تصريحات ساويرس، قائلا: "أستاذ نجيب أتمنى إنك تخليك في البيزنس والمهرجانات بتاعتك أفضل".

وأضاف حسن عبر حسابه بتويتر: "محدش طلب منك فتوى، ما هو ربنا لو عايزنا نلبس هدوم كان خلقنا بهدوم".

(رابط الخبر)

 

تعليقات القراء