بعد تفعيلها.. شركات السياحة تبدأ أول رحلة عمرة 20 نوفمبر

ينتهي، غدا الخميس، تسجيل أسماء شركات السياحة المصرية والسعودية وتوثيق عقود وكالة العمرة على بوابة العمرة الإلكترونية.

وقال علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إن عدد شركات السياحة، التي سجلت أسماءها على البوابة قبل يوم من غلق باب التسجيل بلغت حوالي 1750 شركة.

وأضاف، لـ"الوطن"، أنه سيتم تفعيل العمل لشركات السياحة على البوابة بداية من يوم السبت المقبل.

وتابع: "تستطيع الشركات وضع برامجها على البوابة وتحديد مواعيد السفر والعودة، والحصول على الباس وورد وكلمة المرور والباركود الخاص بسفر معتمريها".

وأشار الغمري إلى أن رحلات العمرة لهذا العام تبدأ من يوم 20 نوفمبر الجاري، موضحا أن العديد من شركات السياحة أعلنت تسيير رحلات عمرة إلى المملكة العربية السعودية، خلال الـ 10 أيام الأخيرة من الشهر الحاليّ، موضحا أن غالبية البرامج الاقتصادية ستبلغ مدتها أسبوعين، أما برامج الـ 4 و5 نجوم فستبلغ مدتها 10 أيام.

وأوضح عضو مجلس ادارة غرفة شركات السياحة أنه يحق للمواطن المصري أداء العمرة أكثر من مرة خلال العام الواحد دون دفع أية رسوم إضافية بعد أن ألغى القضاء الإدارى تحصيل رسوم تكرار العمرة، لافتا إلى أنه لن تستطيع المرأة، التى لم تصل إلى سن الـ 45 سنة السفر لأداء العمرة دون وجود محرم.

من جهته قال عادل شعبان، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن رحلات "السياحة والمهرجان والفاعلية" للسعودية سيتم تنظيمها داخل البوابة، مشيرا إلى أن هناك العديد من الشروط يجب استيفائها للحصول على تلك التأشيرة.

وأضاف أن الطاقة الاستيعابية للنقل الجوي، هي التي ستحدد حجم أعداد المعتمرين المصريين هذا العام، حتى لا تحدث أية تكدسات داخل المطارات المصرية أو السعودية خلال الموسم.

تعليقات القراء