ترند الموجز| د.«هاني الناظر» يعلن استعداده لـ علاج «رامي جمال»..و وزير النقل عن حادث قطارطنطا: لو كل واحد مدفعش تذكرة هحصل حق الدولة منين .. و«أزمة في أعداد الأطباء بمصر» 60 ألف طبيب يخدمون 100 مليون مصري.. و«هاني شاكر» لـ «رامي جمال»:سيبك من كلام الناس

إعداد: رضا علي

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها،د.«هاني الناظر» يعلن استعداده لـ علاج «رامي جمال».. و«أزمة في أعداد الأطباء بمصر» 60 ألف طبيب يخدمون 100 مليون مصري.. و«هاني شاكر» لـ «رامي جمال»:سيبك من كلام الناس.. و وزير النقل عن واقعة حادث طنطا: لو كل واحد مدفعش تذكرة هحصل حق الدولة منين


وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:

د.«هاني الناظر» يوجه رسالة لـ «رامي جمال»..و يوضح أسباب الإصابة بـ«البهاق»

كشف الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، عن مرض "البهاق" , واكد انه مرض مناعي ناتج من زيادة إفرازات الجهاز المناعي للجسم، ومهمة عمله هو محاربة الميكروبات التي تدخل جسم الإنسان من خلال إفراز أجسام مضادة لهذه الميكروبات، موضحًا أن زيادة إفرازات الجهاز المناعي للجسم يجعل بعض الأجسام المضادة تذهب للخلايا الصبغية، التي تُعطي للجسم لونه.

وتابع "الناظر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " رأي عام"، والمذاع عبر فضائية "TeN" :  تأثير نشاط الجهاز المناعي على الخلايا الصبغية يجعل ألوان أجزاء من الجسم تترك فراغًا، ولكنه مرض غير معدي نهائيًا وليس له علاقة بتناول أطعمة معينة كما أنه ليس له أي مضاعفات، ويجب التعامل مع المريض بـ "البهاق" بشكل طبيعي للغاية، كما أنه ليس له تأثير على الكبد أو الكلى.

وأعلن "الناظر"، عن استعداده التام لعلاج الفنان رامي جمال قائلا : "أنا أعالجه على عنيا، العلاج اللي هياخده هيبقى مناعي برضوا، ويستغرق علاجه من 6 لـ 8 شهور فقط، يلبس عادي ولو ليه أخ يلبس هدومه برضوا عادي، وينام بجوار شقيقة أو زوجته وليس له تأثير على زوجته أو أولاده".

ووجه "الناظر"، رسالة إلى المطرب "رامي جمال"، قائلا: "يا رامي ما تحرمش جمهورك من أغانيك، المرض لا يعيق إطلاقًا أداء عملك، كل شيء له علاج، والعلاج منذ 5 سنوات اختلف عن العلاج من سنة، اختلف عن العلاج دلوقتي، وإن شاء الله هيخف ويبقى زي الفل". (للمزيد)

«أزمة في أعداد الأطباء بمصر»... الصحة: 60 ألف طبيب يخدمون 100 مليون مصري

أكد أحمد محيي مساعد وزير الصحة لشؤون المستشفيات، إنه يوجد 120 ألف طبيب في وزارة الصحة نصفهم يعمل في الخارج، موضًحا أن هناك 60 ألف طبيب بوزارة الصحة يخدمون 100 مليون مصري.

وتابع "محي" خلال لقائه ببرنامج "علي مسؤليتي", والمذاع عبر فضائية "صدي البلد" : هناك أزمة حقيقية في أعداد الأطباء بمصر، موضحًا أن تطبيق معايير الجودة في التعليم العالي أدى انخفاض الأعداد في كلية الطب .

و أَضاف "مساعد وزير الصحة" : سعينا لزيادة أعداد المقبولين بكلية الطب هذا العام، وسيتم زيادة الأعداد الأعوام القادمة لمواجهة العجز مستقبلًا . (للمزيد)

«بعد تفكيره في الاعتزال».. رسالة مؤثرة من "هاني شاكر" لـ "رامي جمال"

وجه الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، رسالة للمطرب رامي جمال، بعد إعلان الأخير التفكير في الاعتزال بسب إصابته بمرض "البهاق"، قائلاً: "يا رامي خد مني نصيحة من أخ كبير ليك بلاش تلتفت للناس، ربنا لما يبتلي إنسان يبقى بيحبه".

وتابع "شاكر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام" والمذاع عبر فضائية "Ten" : لا تنظر إلى الناس، ومش عايزك تصاب بالإحباط والابتعاد عن الناس ,معلنا أنه سيصطحب رامي جمال معه في حفلته القادمة، ويغنيان سويًا على المسرح.

وأختتم "شاكر" قائلا : "إوعى المرض يخليك تحس إنك أقل من أي حد، أو أضعف من حد، ده حب من ربنا ليك، وعايز يحس منك أنك صابر، وأنك تقبلت المحنة التي وضعك بها"، متمنيا له الشفاء. (للمزيد)

وزير النقل يكشف تفاصيل واقعة وفاة شخص بعد قفزه من القطار بسبب (سيجارة)

كشف كامل وزير ، وزير النقل ، تفاصيل وفاة الشاب أحمد مبروك، 27 عامًا إثر قفزه من قطار طنطا بسبب إشعاله "سيجارة" داخل القطار.

وتابع "الوزير" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" والمذاع عبر فضائية "MBC مصر"، : في قطار الإسكندرية القاهرة وقبل رصيف محطة طنطا بـ 15 متر كان القطار يسير بهدوء، فلاحظ مندوب شرطة القطار وجود شاب يشرب سجائر، فطلب منه عدم التدخين؛ لأن ركاب القطار تضرروا من تدخينه ، لكنه رفض، فنادى على الكمسري من أجل تحصيل غرامة على الشاب لتدخينه السجائر؛ لكنه فوجئ بقفز الشاب من القطار في أثناء سيره، مما أدى إلى إصابته ثم وفاته داخل المستشفى.

واضاف "الوزير" الحوار الذي دار بين أمين الشرطة والمتوفي قائلًا:"أمين الشرطة مطلبش من الراكب دفع الغرامة لأنه مش معاه دفتر غرامات، لكنه فوجئ بالراكب يقفز من الباب".

وأشار الي ان الشرطة حررت محضرًا في قسم شرطة المحطة، وكان هناك شهود على الواقعة توجهوا إلى الشرطة، والموضوع في النيابة قيد التحقيق. (للمزيد)

تعليقات القراء