غدًا.. بدء المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2019- 2020 والنتيجة عقب إنتهاء رغبات الناجين في امتحانات الدور الثاني

أحمد أبوعقيل

تبدأ غدًا السبت المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2019/ 2020، حيث تستقبل مكاتب تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة بإجمالي 84872 طالبًا وطالبة للمرحلة الثالثة بحد أدنى 50% للعملمي والأدبي بالإضافة إلى المتخلفين من المرحلتين الاولى والثانية.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت عن بدء تنسيق باقي الطلاب الناجحين في الدورالأول للثانوية العامة 2019 ضمن أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية، وكذلك المتخلفين عن مرحلتي التنسيق الأولى والثانية.

وأضافت الوزارة، في بيان، اليوم، أنه من المقرر أن يتم إرجاء نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق (الدور الأول) حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة، بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، وإعلان نتيجة هذه الامتحانات المتوقع إعلانها نهاية أغسطس الجاري.

وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، إن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة، بلغ حتى الآن 142 ألف طالب وطالبة.

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوى.

ووجه السيد عطا، الطلاب، إلى ضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مشيرا إلى إمكانية إدخال أو تعديل الرغبات حتى الساعة السابعة من مساء يوم السبت 31 أغسطس.

 

تعليقات القراء