طهران: سنعود إلى وضع ما قبل الاتفاق النووي ... ومسؤول إيراني: سنقتل 20 ألف أمريكي في اليوم الأول من الحرب

كتب محمد بشاري

اشتعلت حدة التصريحات من جانب طهران فيما يتعلق بأزمتها مع واشنطن وإشكالية الإلتزام بالإتفاق النووي الإيراني التي تم إبرامه بينها وبين الدول الأوروبية،خاصة بعد فرض عقوبات جديدة عليها من قبل ترامب والتلويح بتوجيه ضربات عسكرية ضدها.

قال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي، اليوم (الاثنين)، إن طهران ستعود إلى وضع ما قبل الاتفاق النووي الذي أبرمته مع القوى العالمية إذا لم تفِ الدول الأوروبية بالتزاماتها.

وتقول إيران إن على الدول الأوروبية بذل المزيد لضمان حصولها على المزايا الاقتصادية التي كان يفترض أن تنالها مقابل فرض قيود على برنامجها النووي بموجب الاتفاق الذي انسحبت منه واشنطن العام الماضي.

فيما قال عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، محمد صفار هرندي، اليوم الإثنين، إن بلاده ستقتل 20 ألفًا من القوات الأمريكية في حال اندلعت الحرب بين طهران وواشنطن، في اليوم الأول فقط من الحرب.

وأضاف هرندي، في كلمة له أمام حشد من طلاب الجامعة الإسلامية الحرة، في محافظة همدان غرب إيران، أن ”الأمريكيين يعلمون جيدًا أن المعركة العسكرية مع إيران لها عواقب وخيمة عليهم“.

ونقلت صحيفة ”عصر إيران“ الإلكترونية، عن هرندي، قوله إن ”العدو (الولايات المتحدة) لم يكن قادرًا على اختبار إيران“، مبينًا أن ”بعض مسؤولينا كانوا يأملون عن طريق الخطأ في الغرب، لقد كانوا متفائلين ومسيّسين“.

 

تعليقات القراء