ترند الموجز| "الأعلى للإعلام" يقرر منع بث إعلان شركة كوكاكولا ..و طارق عامر يتوج كأفضل محافظ بنك مركزي 2019 في إفريقيا.. و ثورة غضب بعد استغلال " أفيخاي أدرعي " سمكة صلاح لإهانة غزة.. وسيد عبد الحفيظ متسائلا: هل معقول أن نخوض كأس مصر بصفقات 3 فترات قيد

إعداد: رضا علي

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها : ترند الموجز| "الأعلى للإعلام" يقرر منع بث إعلان شركة كوكاكولا ..و طارق عامر يتوج كأفضل محافظ بنك مركزي 2019 في إفريقيا.. و ثورة غضب بعد استغلال " أفيخاي أدرعي " سمكة صلاح لإهانة غزة.. وسيد عبد الحفيظ متسائلا: هل معقول أن نخوض كأس مصر بصفقات 3 فترات قيد .


وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:

"الأعلى للإعلام" يقرر منع بث إعلان شركة كوكاكولا الخاص بأمم أفريقيا

القاهرة - أ ش أ:

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، منع بث إعلان شركة "كوكاكولا" الخاص ببطولة الأمم الإفريقية 2019 في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية والرقمية؛ لحين إزالة أسباب المخالفة بحذف أي إشارة مباشرة أو غير مباشرة لقميص المنتخب المصري لكرة القدم.

ولفت المجلس إلى أن قراره جاء بعد الإطلاع على الشكوى المقدمة من رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية 2019، بشأن انتهاك إعلان شركة "كوكاكولا" الخاص ببطولة الأمم الإفريقية 2019 للحقوق الخاصة بالاتحاد المصري لكرة القدم وبطولة الأمم الإفريقية والحقوق الممنوحة بالطرق القانونية للشركات

الراعية والمتعلقة بقميص المنتخب المصري لكرة القدم. ( للمزيد )

طارق عامر يتوج كأفضل محافظ بنك مركزي 2019 في إفريقيا

محمد يحيى
حصد طارق عامر، محافظ البنك المركزي، جائزة المصرفي الإفريقي "African Banker Award" السنوية كأفضل محافظ للبنوك المركزية الإفريقية لعام ٢٠١٩.

وتسلم "عامر"، الجائزة خلال حفل مساء أمس الأول، الثلاثاء، في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية، وذلك علي هامش رئاسته للوفد المصري المشارك في الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي - بصفته محافظ مصر لدى البنك - والمنعقدة في مالابو خلال الفترة من ١١ إلى ١٤ يونيو ٢٠١٩.

وحضر الحفل عدد كبير من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية الإفريقية، وكذلك محافظو الدول الأعضاء في بنك التنمية الإفريقي. ( للمزيد )

ثورة غضب بعد استغلال " أفيخاي أدرعي " سمكة صلاح لإهانة غزة..ونشطاء : من يتحدث عن الارهاب

رضا علي

أثار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد استغلاله صورة النجم المصري محمد صلاح وهو يسمك بسمكة اصطادها على ساحل البحر الأحمر ليهاجم الفلسطينيين، ويصفهم بـ"الإرهابيين".

ونشر " أفيخاي أدرعي " على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة لـ " محمد صلاح" وهو ممسكا بسمكة الحصان وعلق عليها بنص قرآني : {وهو الذي سخر البحر لتأكلوا منه لحما طريا… لعلكم تشكرون}

واضاف : صيد الأسماك هو من أهم المجالات الاقتصادية التي يعتمد عليها الصيادون بغزة للرزق.لكن للأسف وبسبب اطلاق #البالونات_الحارقة اضطرت #إسرائيل لتقليص مسافة الصيد ليضر الإرهاب المنطلق من #غزة بسكان القطاع أولًا وأخيرًا

وعلق مرة اخري قائلا : يا سكان #غزة لا تسمحوا لبعض القادة الإرهابيّين الذين يصرون على مواصلة اطلاق #البالونات_الحارقة لحرق الحقول في #إسرائيل دون الاكتراث بكم ليحرمانكم ما رزقكم الله.. يا @MoSalah علِّم قادة الإرهاب فوائد السّمك يا #فخر_العرب...#محمد_صلاح ( للمزيد )

عبد الحفيظ يعدد أخطاء الموسم الكروي: هل معقول أن نخوض كأس مصر بصفقات 3 فترات قيد

عبدالحكيم أبوعلم
أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، أن نظام القلعة الحمراء يساعد أي مدير كرة على النجاح، والنجم في الفريق هو النادي.

وقال "عبدالحفيظ"، في تصريحات لقناة "الأهلي": "كنت أتمني عدم الوصول للأجواء الحالية في الكرة المصرية، لجنة المسابقات ليست السبب الوحيد في أزمة مباريات الدوري".

وأضاف: "بدأ يوم 31 يوليو ولم تؤجل للأهلي أي مباراة بناءً على طلبنا، واتحاد الكرة كان يؤجل المباريات التي تتعارض مع مبارياتنا في دوري أبطال إفريقيا، طلبنا تأجيل مباراتي حرس الحدود والاتحاد السكندري، ورفض اتحاد الكرة تأجيل المباريات، وقال لنا هذا موسم استثنائي، بينما تم تأجيل 4 مباريات للمنافس لا تتعارض مع مباريات الكونفدرالية".

وأوضح أن "اتحاد الكرة لم يقدم العون للأهلي رغم ضغط المباريات محلية وقاريًا بل ويغير اللوائح بطريقة غير مفهومة، فمثلًا كيف يخوض الفريق بطولة كأس مصر بصفقات 3 فترات قيد؟". ( للمزيد )

تعليقات القراء