شاهد أول فيديو لأعمال الشغب في قطر بسبب تأخر الرواتب..ومتابعين:العمال هيحتلوها

كتب: أحمد أبوعقيل

تفاعل عدد كبير من المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع قضية العمال العاملين في تجهيز استادات كأس العالم 2020 في قطر بعد أعمال الشغب التي وقعت اليوم الاثنين، بسبب تأخر صرف الرواتب .

وانتفض عمال بناء ملاعب كأس العالم  فى وجه ممارسات الحكومة القطرية وتنظيم الحمدين، وذلك بسبب انتهاك حقوق الإنسان وعدم تقاضي الرواتب وسوء الأحوال المعيشية وغياب الرعاية الصحية.

وأضرب العمال عن العمل بسبب عدم حصولهم على الرواتب منذ فترة طويلة، مما دفعهم إلى ممارسة أعمال تخريب في مقرات الشركات، حيث كسروا عددا من السيارات بسبب غضبهم الشديد من الحكومة القطرية، وعدم حصولهم على حقوقهم المشروعة.

أحد المتابعين قال :" توقف العمال في قطر عن بناء أي استاد، بسبب عدم حصولهم على رواتبهم خلال الستة أشهر الماضية، ونتيجة لذلك بدأوا الوحي الصغير!.
وطالب الأتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قائلا:"يمكنك البدء في اختيار بلد آخر لاستضافة كأس العالم، شكرا جزيلا نطالب النظام في قطر بضبط النفس وتلبية طلبات المتضررين واحترام حقوقهم المشروعة".

واستنكر أحد المتابعين تجاهل قناة الجزيرة لما يحدث قائيلا:"لم تنشر قناة الجريرة خبرا واحدا عن ما تعرض له العمال من قمع بعد مطالبتهم برواتبهم، ولم يغرد الإخونج ومرتزقة قطر دعما للعمال المساكين".

وقال أخر :" العمال في دويلة قطر أكثر من السكان الإصليين، وإذا تم التعامل معهم بعنف فقد يحتلون قطر لذاك علئ حكومة دويلة قطر أن تصحح وضعهم.



وأضاف :لم يقم الإعلام الغربي ودكاكين حقوق الإنسان بالوقوف مع العمال، رغم أنها تغطي كل حدث بالسعودية حتى لو كان تجمع لصراصير في مبنى.

تعليقات القراء