إسرائيل تحترق .. نتنياهو يعلن قطع زيارته لأمريكا والعودة لإدارة العملية العسكرية والرد على صواريخ غزة .. السلطات المحلية السكان للجوء إلى الملاجئ

الموجز - إعداد - محمد علي هـاشم 

نشرت عدة حسابات إسرائيلية، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورًا لأثار الدمار الذي سببته صواريخ، قالوا إنها أطلقت من قطاع غزة، على منطقة وسط العاصمة تل أبيب في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين.

يأتي هذا في الوقت الذي قال فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن صافرات الانذار أطلقت في وسط إسرائيل للتحذير من هجوم صاروخي.

ووفقًا لـ"رويترز"، أضاف الجيش الإسرائيلي أن صاروخًا أطلق من قطاع غزة.

وأوضح أن حالة التأهب في الصباح الباكر سمعت في منطقة أيميك هيفر شمال تل أبيب.

وفي السياق ذاته، قالت الشرطة الإسرائيلية إنها تلقت بلاغًا عن اشتعال حريق في منزل بعد إصابته بصاروخ.

وأعلنت وسائل الإعلام إسرائيلية، إصابة 7 أشخاص في الهجوم الصاروخي على وسط إسرائيل

ودعت السلطات المحلية السكان للجوء إلى الملاجئ للاحتماء بها.(المصدر)

نتنياهو يعلن قطع زيارته لأمريكا والعودة لإدارة العملية العسكرية ردا على قصف من غزة

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الاثنين، إنه سوف يختصر زيارته للولايات المتحدة للعودة لإسرائيل لمتابعة حادث إطلاق صاروخ من قطاع غزة على إحدى المناطق شمال شرق تل أبيب.

القاهرة — سبوتنيك. وعبر حسابه على تويتر، قال نتنياهو، "على ضوء الأحداث الأمنية، قررت اختصار زيارتي للولايات المتحدة. سألتقي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد عدة ساعات ثم سأعود فورا إلى البلاد لإدارة عملياتنا عن كثب".

وتابع نتنياهو، "أنهيت للتو مشاورات أمنية أجريتها مع كل من رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع ورئيس الشاباك ورئيس هيئة الأمن القومي، إطلاق الصاروخ من غزة كان عبارة عن اعتداء إجرامي على إسرائيل وسنرد عليه بقوة".(المصدر)

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن أن طائراته قصفت مواقع لحركة حماس في قطاع غزة، مساء الأحد، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع استشهاد شاب فلسطيني متأثراً بجروح أصيب بها، الجمعة.

وقال جيش الاحتلال في بيان إن «طائرة تابعة للجيش استهدفت موقعين تابعين لحماس جنوب قطاع غزة»، ونشر الجيش مساء الأحد بيانا ثانيا قال فيه إنّه نفّذ ضربة على موقع عسكري لحماس في غزة.

وأصيب فلسطيني بجروح في هذه الضربة، وكان الناطق باسم وزارة الصحة في القطاع أفاد باستشهاد الشاب حبيب المصري، 24 عاما، متأثرا بإصابة مباشرة في الصدر خلال مواجهات وقعت الجمعة.

تعليقات القراء