ترند الموجز| مهاتير محمد يهاجم إسرائيل..وهيئة الأرصاد: الأرض مهددة .. والسيسي حذر العالم ..و زاهي حواس لـ عمرو أديب: آخر بردية فرعونية تقول الأهلي بطل الدوري..وزفاف مي حلمي ومحمد رشاد..وكامل الوزير: "الأول نشغل القطارات وبعدين نفكر في سعر التذكرة

إعداد: رضا علي

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها،. مهاتير محمد يهاجم إسرائيل..وهيئة الأرصاد: الأرض مهددة .. والسيسي حذر العالم ..و  زاهي حواس لـ عمرو أديب: آخر بردية فرعونية تقول الأهلي بطل الدوري..وزفاف مي حلمي ومحمد رشاد..وكامل الوزير: "الأول نشغل القطارات وبعدين نفكر في سعر التذكرة" .

وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:

مهاتير محمد يهاجم إسرائيل: دولة لصوص

حسام رضوان
شن رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، هجوما على الاحتلال الإسرائيلي، واصفا إياه بأنه دولة لصوص.

وقال في تصريحات بثها التلفزيون الباكستاني خلال تواجده في إسلام آباد، إن إسرائيل لا تلتزم بالقوانين الدولية، وتواصل أنشطة الاحتلال والاستيطان في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف: "لا يمكنك الاستيلاء على أراضي الآخرين، وإقامة دولة عليها، وكأنك تعيش بدولة لصوص، لسنا ضد اليهود، ولكن لا يمكننا الاعتراف بإسرائيل بسبب احتلالها للأرض الفلسطينية".  ( رابط الخبر )

فيديو.. رئيس هيئة الأرصاد: الأرض مهددة بالفناء.. والسيسي حذر العالم

كتب - مصطفى محمود

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن  الاستمرار في الاستخدام المفرط للبترول والفحم ومشتقاتهما يهدد بفناء الأرض.

وأوضح خلال حواره ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "دي ام سي" مساء اليوم  أن الاستخدام المفرط للبترول والفحم يؤدي إلى زيادة غازات الاحتباس الحراري، ومن ثم ارتفاع درجة حرارة
الأرض بشكل مخيف.

وأشار إلى أنه في حالة وصلت درجة حرارة الأرض لأكثر من درجتين سيكون هناك دمار للكرة الأرضية بالكامل، وهذا ما حذر منه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماع التغيرات المناخية في ديسمبر 2015 بباريس.


وتابع ، "لو لم ننته من استخدام البترول ومشتقاته واللجوء إلى الطاقة النظيفة مثل الشمس والهواء والماء كما نصح السيسي ، سيكون هناك فناء للأرض، لذلك يجب اللجوء لاستخدام هذه الطاقات كما بدأت مصر في ذلك.

وأشار إلى أن أعلى درجة حرارة قيست حتى الاَن كانت في عام 2018، وقد نرى زيادة في عام 2019 و2020، والإنسان يتقدم برجليه إلى نهاية الحياة على الأرض. ( رابط الخبر )

كامل الوزير: "الأول نشغل القطارات وبعدين نفكر في سعر التذكرة"

كتب – أسامة عبدالكريم:

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه لن يطالب برفع سعر تذكرة القطارات في الوقت الحالي، لحين تحسين الخدمة المقدمة للركاب.

وأضاف وزير النقل في تصريحات لبرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، السبت: "الأول نشغل القطارات والجرارات الجديدة، ونعظم موارد الهيئة، ثم بعد ذلك نفكر في رفع سعر التذكرة".

وتابع: "قبل ما نعمل أي حاجة، هنقولكم ما رأيكم فيما تم في منظومة السكة الحديد"، مطالبنا المواطنين بالصبر "اصبروا علينا شوية عشان نرضي ربنا ونرضيكم". ( رابط الخبر )

زاهي حواس لـ عمرو أديب: آخر بردية فرعونية عثر عليها تقول الأهلي بطل الدوري

حمزة شعيب
داعب الدكتور زاهي حواس عالم ووزير الآثار الاسبق، الإعلامي عمرو أديب، بشأن انتمائه الرياضي، حيث ذكر حواس، إن آخر بردية عثر عليها قدماء المصريين كان مدونا بها "الأهلي بطل الدوري"، الأمر الذي أثار الضحك بينهما.

ورد أديب، خلال خلال تقديمه برنامج"الحكاية"، والمذاع عبر قناة "MBC مصر": "والله حاسس إن البرديات بتاعتك هتطلع صح والأهلي يطلع بطل الدوري، دي بقى لعنة الفراعنة والأهلي".

وفي حلقة سابقة من نفس البرنامج، اوضح زاهي حواس أن الأهلي سيحصل على الدوري الممتاز الموسم الحالي، ومازحه "آخر بردية عثر عليها القدماء المصريين كان مدونا بها الأهلي بطل الدوري"، فيما كان رأي أديب بأن الزمالك سيكون البطل. ( رابط الخبر )

أول فيديو من حفل زفاف مي حلمي ومحمد رشاد

تنشر "الوطن" أول فيديو من حفل زفاف الإعلامية مي حلمي والمطرب محمد رشاد، المقام حاليا في مدينة السادس من أكتوبر.

وبدأ حفل زفاف محمد رشاد، ومي حلمي، مساء السبت، على أنغام أغنية "يا أجمل عيون" لعمرو دياب، التي غناها رشاد لمي وتفاعل معها الحضور بالتصفيق والرقص.

 

تعليقات القراء