المدعي العام الهولندي: لا صلة بين المسلح والضحايا ولا نستبعد أن يكون عملا إرهابيا

ترجمة: أحمد أبوعقيل

قال المدعي العام في هولندا في بيان، اليوم الثلاثاء، إن التحقيق في حادث إطلاق النار في مدينة أوتريخت لم يكشف عن وجود أي صلة بين المسلح المشتبه به، غوكمن تي، البالغ من العمر 37 عامًا والضحايا،

وتسبب حادث إطلاق النار أمس الاثنين في مقتل ثلاثة أشخاص وأصيب العديد بجروح ، ثلاثة منهم في حالة خطيرة.

ووفقًا للمدعي العام، فإن الأشخاص الثلاثة الذين قُتلوا هم امرأة تبلغ من العمر 19 عامًا من فيانين ، ورجلين من أوتريخت يبلغان من العمر 49 و 28 عامًا. وقد حددت وسائل الإعلام الهولندية بالفعل اثنين من الضحايا هما روز فيرشور ورينكي تيربسترا، وأوضحت السلطات أن هوية الضحية الثالثة غير معروفة بعد.

وأشارت السلطات أن الأشخاص الثلاثة الذين أصيبوا بجروح خطيرة هم: امرأة تبلغ من العمر 20 عامًا من أوتريخت، ورجل يبلغ من العمر 74 عامًا من دي ميرن ، وامرأة تبلغ من العمر 21 عامًا من نيوفيجين.

ألقي القبض على المسلح المشتبه به Gokem T. في منزل على Oudenoord في أوتريخت بعد ظهر الاثنين بعد مطاردة طويلة، وفقا للمدعي العام ، تم العثور على سلاح ناري أثناء اعتقاله، كما تم اعتقال اثنين آخرين من المشتبه بهم ، وهما رجلان من أوتريخت يبلغان من العمر 23 و 27 عامًا. وقال المدعي العام إن الشرطة تحقق فيما إذا كانوا متورطين في إطلاق النار. ولا يزال المشتبه بهم الثلاثة محتجزين لإجراء مزيد من التحقيقات.

وما زالت الشرطة والمدعي العام يحققان في الدافع وراء إطلاق النار، ولا تستبعد السلطات أن يكون الدافع ارهابيا بسبب رسالة وجدت في سيارة المسروقة وطبيعة إطلاق النار.

فيما يتعلق بالتحقيق ، فتشت الشرطة منازل متعددة في أوتريخت وأماكن أخرى في هولندا بعد مساء الاثنين  ولم يعلن المدعي عن العثور على ادلة جديدة.

 

تعليقات القراء