أهم الأخبار || تركي آل الشيخ يرفض عرضا مغريا .. مارادونا يغادر المستشفى .. سبعة أعراض رئيسية للسرطان

الموجز - إعداد - محمد علي هـاشم 

جولة في أهم الأخبار التي نالت إهتمام القراء وأبرزتها وكالات الأنباء العالمية ونبدأها بخبر رفض تركي آل الشيخ عرضا مغريا لبيع بيراميدز.

تركي آل الشيخ يرفض عرضا مغريا لبيع بيراميدز

رفض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، عرضا بقيمة 43 مليون دولار من رجل أعمال خليجي لشراء نادي براميدز المصري لكرة القدم.

وأكد آل الشيخ بأنه يفضل الإبقاء على ملكيته لنادي بيراميدز، والاستمرار في رعايته.

ويحتل بيراميدز مركز الوصافة في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، برصيد 34 نقطة، من 17 مباراة، بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه الأهلي، الذي لديه ثلاث مباريات مؤجلة.

بينما يتصدر الزمالك القائمة برصيد 41 نقطة، حصدها من 16 مباراة.

وكان المستشار تركي آل الشيخ قد اشترى نادي الأسيوطي، وتغير اسمه إلى بيراميدز، ونجح في تدعيم الفريق بعدد كبير من الصفقات الكروية الناجحة، أبرزها ضم اللاعب أحمد الشناوي، حارس الزمالك السابق، وعلي جبر مدافع الزمالك السابق، ومحمد فاروق لاعب الأهلي الأسبق، وعبد الله السعيد لاعب الأهلي السعودي السابق.(المصدر)


مارادونا يغادر المستشفى بعد عملية جراحية

غادر أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا المستشفى اليوم الأحد في العاصمة بوينس آيرس، حسبما أفاد محاميه ماتياس مورلا في أعقاب خضوعه لعملية جراحية لمعالجة نزيف معوي.

ونشر مورلا عبر  صفحته في تويتر:"دييغو مارادونا غادر المستشفى وسيتابع فترة النقاهة في منزله"، من دون أن يقدم تفاصيل إضافية.

وحسب وسائل الإعلام المحلية، أجريت العملية أمس السبت، وهدفت إلى معالجة نزيف معوي طفيف يعاني منه النجم السابق.

ودخل مارادونا البالغ 58 عاما إلى المستشفى في نهاية الأسبوع الماضي، لإجراء فحوص طبية روتينية. وفي حين لم يقدم مارادونا أو المقربون منه تفاصيل رسمية عن وضعه الصحي، نقلت تقارير في حينه عن مصادر طبية أن الفحوص أظهرت معاناته من نزيف بسيط في المعدة.

وأضاف مورلا في التغريدة: "الشكر إلى الطاقم الطبي وكل الممرضين في المستشفى على حرفيتهم. مارادونا يريد توجيه الشكر لكل من اهتم بصحته".

ويتولى مارادونا منذ صيف 2018، تدريب فريق دورادوس في الدرجة المكسيكية الثانية.(المصدر)

سبعة أعراض رئيسية للسرطان

كشف ماكميلان كريس ستيل، العالم في مركز أمراض الأورام في لندن، 7 أعراض رئيسية يجب عند العثور عليها اللجوء بسرعة إلى طبيب الأورام.

وتضم هذه الأعراض التغيرات السريعة في عمل الأمعاء أو المثانة، والنزف "غير المبرر"، وأي بروزات في الصدر أو أي مكان آخر في الجسم، والبلع الصعب، وتغير لون أو مقياس شامة، والسعال الشديد مع بحة الصوت، وأي إصابات لا تلتأم لمدة طويلة.

وأشار ستيل إلى أن الأعراض المذكورة قد تكون غير مرتبطة بأمراض الأورام، لكنه أوصى بزيارة الطبيب حال العثور عليها.

وقال: "أنت لا تضيع وقت الأطباء، عن طريق التحقق من الأعراض".

وذكر الطبيب البريطاني أن 4 من 10 أحوال لتطور أمراض الأورام يمكن منعها بفضل تشخيص المرض في الوقت المناسب.(المصدر)

 

تعليقات القراء