ترند الموجز| بشرى سارة من الأرصاد.. ومانشيت "أيها الفاجر" يثير الغضب.. وموعد مباراتي ليفربول وبرايتون..والأهلي وفيتا والقنوات الناقلة

إعداد: ضياء السقا

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الجو السبت، ومانشيت "أيها الفاجر" يثير الغضب.. هل تقصد مجلة الأهلي رئيس الزمالك؟، وموعد قمة ليفربول وبرايتون.. والقناة الناقلة.. والتشكيل والغيابات.. وأزمة لكوب، وموعد مباراة الأهلي وفيتا كلوب في دوري الأبطال.. والقناة الناقلة المفتوحة وترددها.. والتشكيل والغيابات.

وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:

بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الجو السبت

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس السبت، سيكون معتدلا على السواحل الشمالية، مائلا للدفء على القاهرة حتى شمال الصعيد، دافئا على جنوب الصعيد نهاراً شديد البرودة ليلاً.

وشهدت البلاد، الأيام الماضية، نشاطا شديدا في حركة الرياح على كافة أنحاء الجمهورية، مصحوبة بالرمال المثيرة للأتربة، ووصلت إلى حد العاصفة في الأماكن المكشوفة والقريبة من الصحراء، فضلا عن الأمطار الغزيرة على بعض المناطق.

وأضافت الهيئة في بيان لها: "تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية مع فرصة سقوط الأمطار غربا والرياح معتدلة تنشط على غرب البلاد والقاهرة في نهاية الفترة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك".

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من 1.5 إلى مترين، والرياح السطحية جنوبية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من 1.5 إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

موعد تحسن الطقس

وتوقعت الأرصاد تحسن الأحوال الجوية السبت، وستنتهي فرص سقوط الأمطار وستنخفض الرياح، مع استمرار البرودة على كافة أنحاء الجمهورية، على أن تعود الأمطار الأحد.

تحذيرات من الأرصاد

وفي سياق متصل نصحت الأرصاد، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية لبرودة الأجواء، خلال الساعات القادمة.

كما ناشدت الهيئة السائقين بتوخي الحذر على الطرق الرئيسية والتأكد من سلامة وفحص السيارات قبل السفر خاصة سلامة المساحات والكشافات الأمامية، بسبب كثافة الشبورة في الصباح.

وحذرت الأرصاد المواطنين الابتعاد عن الأعمدة الكهربائية خلال سقوط المطر، تجنبا لحدوث ماس كهربائي بسبب الأمطار.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة السبت على بعض المحافظات والمدن:

القاهرة العظمى 21  درجة والصغرى 9

الإسكندرية العظمى درجة 19 والصغرى 7

مطروح العظمى 19 درجة والصغرى 6

سوهاج العظمى 23 درجة  والصغرى 8

قنا العظمى 23 درجة والصغرى 9

أسوان العظمى  25 درجة والصغرى 9

(رابط الخبر)

 

مانشيت "أيها الفاجر" يثير الغضب.. هل تقصد مجلة الأهلي رئيس الزمالك؟

أثار "مانشيت" المجلة الرسمية للنادي الأهلي، جدلا كبيرا في الوسط الرياضي، واعتبره الكثيرون سقطة كبيرة في حق القلعة الحمراء.

وكانت مجلة الأهلي صدرت مؤخرا تحت مانشيت: "عين الحسود فيها عود.. بل ألف عود أيها الفاجر".

المانشيت جاء بعد إصابة محمد محمود، الوافد الجديد للقلعة الحمراء، بقطع في الرباط الصليبي، والأنجولي جيرالدو دا كوستا بشد في العضلة الخلفية، فضلا عن عدد كبير من الإصابات الموجودة بالفريق.

وأثار عنوان المجلة الصادم حالة من الغضب، بسبب لغته الدخيلة على الإعلام الرياضي، إذ لم يتعود القراء على توجيه المجلة الرسمية للأهلي السباب لشخص ما على صفحاتها.

هل تقصد مجلة الأهلي رئيس الزمالك؟

ويأتي تصرف مجلة الأهلي في أعقاب هجوم رئيس الزمالك على مجلس القلعة الحمراء، عقب صفقتي حسين الشحات وياسر إبراهيم، مما دفع الأحمر لتقديم بلاغين ضد تجاوزاته.

وقدم مجلس إدارة الأهلي، بلاغا جديدا ضد رئيس الزمالك، بسبب تصريحاته المسيئة للقلعة الحمراء.

ووفقا للموقع الرسمي للأهلي، تقدم محمد عثمان، نقيب محامي القاهرة السابق والمستشار القانوني للنادي؛ بصفته وكيلاً عن مجلس الإدارة ورئيسه محمود الخطيب، ببلاغ الخميس، إلى النائب العام، ضد أكاذيب رئيس الزمالك التي جاءت في حق النادي، وقياداته في المؤتمر الصحفي الذي جرى بالزمالك مؤخرًا".

وجاء في البلاغ والذي حمل رقم 429 لسنة 2019 عرائض نائب عام أن رئيس الزمالك يستتر بالحصانة البرلمانية في الوقت الذي يرتكب فيه جرائم في حق الآخرين والشخصيات العامة؛ بهدف الإساءة لسمعتهم وإرهابهم، وهو الأمر الذي يغذي روح التعصب بين الجماهير ويكدر الأمن والسلم العام. ورغم قيام المجلس الأعلى للإعلام بإصدار قرارين رقم 57 و 58 لسنة 2018 بمنعه من الظهور على الشاشات في ظل خروجه عن القيم والمبادئ والأخلاق العامة، لكن لا يزال رئيس الزمالك يستخدم موقع نادي الزمالك وحساباته الرسمية منصات لإطلاق الأكاذيب والشائعات، ومستمر في الخوض في الأعراض وإثارة الفتن بين الجماهير الرياضية وأبناء الوطن الواحد والتي من شأنها المساس بأمن وسلامة المجتمع.
وتضمن البلاغ أيضًا أن الحصانة البرلمانية مقررة لما يبديه النائب من آراء وأفكار في البرلمان ولجانه المختلفة، ولحماية الوظيفة النيابية من تأثير السلطة التنفيذية له بالترغيب أو الترهيب؛ وبالتالي لا يجب أن تكون الحصانة التي يتمتع بها رئيس الزمالك ستارًا لارتكاب الجرائم والخوض في الأعراض والإساءة للأشخاص والمؤسسات ولا تضع صاحبها فوق المساءلة القانونية دون حسيب أو رقيب، وهو الأمر الذي يترتب عليه الخلط بين العام والخاص، وتهديد دولة القانون والمؤسسات وتأجيج العنف المجتمعي.

وأكد المستشار القانوني للأهلي في بلاغه أن كل ما جاء على لسان رئيس الزمالك في مؤتمره الصحفي أكاذيب ومحض افتراءات يعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة، كما أن التهم الواردة بحقه ليس لها علاقة بصفته النيابية وهي أسباب توفر للنيابة العامة بعد استيفاء التحقيقات الشروط التي تتطلبها اللائحة الداخلية لمجلس النواب التي تم إقرارها في 2016 لرفع الحصانة البرلمانية عن رئيس الزمالك لاتخاذ إجراءات التحقيق وإحالته للمحاكمة.
وكان رئيس الزمالك قد هاجم الأهلي بعد تعاقده مع حسين الشحات، قائلا: الصفقة تمت بتمويل قطري عن طريق صديق لمحمد أبوتريكة، وأتحدى محمود الخطيب إذا خرج وكذّب ما أقوله".

يذكر أن نيابة العجوزة تباشر حاليًا تحقيقات مستمرة في بلاغ سابق لمجلس إدارة النادي الأهلي ضد تجاوزات رئيس الزمالك وندبت خبراء الإذاعة والتليفزيون لتفريغ الاسطوانات المدمجة التي تحتوي على هذه التجاوزات في حق الأهلي وقياداته.

(رابط الخبر)

 

موعد قمة ليفربول وبرايتون.. والقناة الناقلة.. والتشكيل والغيابات.. وأزمة لكوب

يستضيف برايتون ألبيون، ليفربول، المحترف بصفوفه النجم المصري محمد صلاح، في الخامسة مساء السبت، في الجولة الـ22 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويدخل ليفربول اللقاء متأثرا بخسارته أمام مانشستر سيتي، في الجولة الماضية في الدوري، بهدفين لهدف، بجانب توديعه كأس إنجلترا الأسبوع الماضي من الدور الثالث على يد وولفرهامبتون.

ويسعى لاعبو الريدز لاستعادة نغمة الانتصارات للحفاظ على صدارة الدوري.

ويحتل ليفربول المركز الأول برصيد 54 نقطة، متفوقا على مان سيتي الوصيف بفارق 4 نقاط، فيما يأتي برايتون في المركز الثالث عشر بـ26 نقطة.

ويسعى صلاح لمواصلة التألق والتسجيل، للعودة من جديد لتصدر قائمة هدافي البريميرليج.

ويتربع الجابوني أوباميانج مهاجم أرسنال، وهاري كين قائد تونتهام على قائمة الهدافين بـ14 هدفا، لكل منهما، بفارق هدف وحيد عن صلاح.

تشكيل وغيابات ليفربول

يعاني يورجن كلوب المدير الفني للريدز، من غيابات عديدة منها شامبرلين، وجو جوميز، وماتيب ولوفرين للإصابة.

وسيضطر كلوب للإستعانه بلاعب الوسط فابيانو أو الظهير الأيسر مورينو، للعب في مركز المدافع بسبب النقص العددي في صفوف المدافعين.

ومن المتوقع أن يبدأ نادى ليفربول المباراة بتشكيل مكون من:

أليسون

آندرو روبرتسون - فيرجيل فان دايك - مورينو أو (فابينيو) - ترينت أليكساندر-آرنولد

فينالدوم - شاكيري- جوردان هندرسون

ساديو ماني - روبيرتو فيرمينو - محمد صلاح

القناة الناقلة والمعلق

المباراة ستذاع على beIN SPORTS HD2.

(رابط الخبر)

 

موعد مباراة الأهلي وفيتا كلوب في دوري الأبطال.. والقناة الناقلة المفتوحة وترددها.. والتشكيل والغيابات

يستهل الأهلي مشواره بدور المجموعات، بدوري أبطال إفريقيا، بمواجهة فيتا كلوب الكونغولي، في التاسعة مساء السبت.

وتأهل المارد الأحمر لدور الـ16 على حساب جيما الإثيوبي.

وأسفرت قرعة دور الـ16 عن وقوع الأهلي في المجموعة الأولى، مع كل من فيتا كلوب الكونغولي، وسيمبا التنزاني، وشبيبة الساورة الجزائري.

وكان الأهلي قد خسر لقب النسخة الماضية على يد الترجي التونسي، بعد وصوله للمباراة النهائية.

وبعد خسارة الأهلي اللقب الإفريقي، والخروج من البطولة العربية، قرر مجلس إداراة الأهلي إقالة الفرنسي، باترك كارتيرون من تدريب الفريق لسوء النتائج، وتعيين الأوروجواياني مارتن لاسارتي بدلا منه، والذي سيخوض مباراته الإفريقية الأولى.

ويسعى المارد الأحمر، لحسم المباراة مبكرا، مستغلا عاملي الأرض والجمهور.

تشكيل الأهلي

سيغيب عن الأهلي حسام عاشور، سعد سمير، رامي ربيعة، صلاح محسن،وليد أزارو، أحمد الشيخ، محمد محمود، وأحمد فتحي للإصابة، ولن يشارك الوافد الجديد جيرالدو بسبب مشاركته مع فريقه أول أغسطس الأنجولي فى النسخة الحالية من البطولة.

ومن المتوقع أن يبدأ لاسارتي بتشكيل مكون من:

محمد الشناوي
على معلول - أيمن أشرف - ساليف كوليبالي - محمد هاني
عمرو السولية - هشام محمد
رمضان صبحي - وليد سليمان - حسين الشحات
مروان محسن

القناة الناقلة المفتوحة وترددها

ينقل التلفزيون المصري على بثه الأرضي، مباراة الأهلي وفيتا كلوب، فيما تذيع قناة "بي إن سبورتس 1" المشفرة اللقاء فضائيا.

(رابط الخبر)

 

تعليقات القراء