صورة لعلاء مبارك ونجلة إبراهيم سعدة تثير الجدل.. وبيان من المصورة

كتب: ضياء السقا

أثارت صورة لعلاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق، وابنة الكاتب الصحفي إبراهيم سعدة، في عزاء الأخير، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتقد البعض الصورة، وأكدوا أن التقاطها فُهم في سياق مختلف عن مناسبة العزاء، كما شككوا في صحتها، فيما أشاد البعض الأخر بالمصورة التي التقطتها، وأكدوا أنها تشير إلى مدى الترابط الأسري بين عائلتي مبارك وسعدة، ولم تعبر عن شيء أخر بخلاف ذلك.

Image icon 678.jpg

من جانبها أصدرت ولاء غنيم صاحبة الصورة، بيانا عبر حسابها بالفيس بوك، وقالت: "للتوضيح.. أنا بمارس عملي كمصورة صحفية من ٢٠١٥ وحتي الآن ويشهد لي الجميع بالتزامي المهني واتباعي اقصي درجات المهنية والمعايير الأخلاقية أثناء ممارسة عملي".

وأضافت المصورة: "بخصوص صورة السيد علاء مبارك وهو يقدم التعازي لكريمة الصحفي الكبير الراحل ابراهيم سعدة، لقطتها كما وقعت أمام عيني، ولم تخضع الصورة لإي فبركة، وهي سلمية مائة بالمئة، وتعبر عن قوة علاقة الصداقة بين اثنين من رموز المجتمع، بمواساة الأول لها".

وتابعت: "لا أرى سببا واضحا للحملات الممنهجة التي يشنها البعض ضدي، واتهامي زورا بأنني تعمدت وضع السيد علاء مبارك وكريمة الصحفي ابراهيم سعدة في موقف محرج.. العزاء لشخصية عامة، وبحضور فنانين ومشاهير وإعلاميين وكتاب وصحفيين، ومتاح تغطيته صحفيا أيضا، فأنا لم اتلصص ولم اختلس هذه الصورة، ولم التقطها عنوة".

وأضافت ولاء: "أنا أؤدي مهام عملي علي أكمل وجه، وراضية تماما أمام ربي وأمام إدارة المؤسسة التي اعمل بها عن المنتج المصور الذي أقدمه".

وواصلت: "للمهنة شيوخ ومتخصصون هم من يبدون آرائهم، ولي إدارة وهيئة تحريرية أيضا اخضع لها، ولن اضع نفسي فريسة للآراء السلبية التي تحمل في طياتها التنظير تارة، والانتماء السياسي تارة، فأنا اقف علي مسافة واحدة من الجميع، ملتزمة بالمعايير المهنية والقانونية التي اقرتها قوانين تنظيم الصحافة".

وختمت غنيم بيانها قائلة: "شكري ومحبتي لكل من أشاد بالصورة، ولكل من انتقدها بالأدب والمنطق والحجج الواضحة".

Image icon 123456.jpg

تعليقات القراء