ترند الموجز| مصر تقترب من الفوز بتنظيم بطولة الأمم الإفريقية 2019 .. والرئيس السيسي يهدى "نحمده" سيارة "ميكروباص" .. و وزيرة الصحة توجه بزيادة الأماكن الثابتة والمتحركة لمبادرة 100 مليون صحة ..و أحمد بدير يهاجم الممثل السوري المتعري: لو زميلي كنت ضربته

إعداد: رضا علي

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، مصر تقترب من الفوز بتنظيم بطولة الأمم الإفريقية 2019 بالتزكية.. وزيرة الصحة توجه بزيادة الأماكن الثابتة والمتحركة لمبادرة 100 مليون صحة ..السيسي لـ«سائقة الميكروباص»: مبروك عليكي السيارة الجديدة  ... أحمد بدير عن تعري الممثل السوري: لو زميلي كنت ضربته على قفاه .


وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:

بعد غلق باب التقديم .. تعرف على الدول التي طلبت استضافة إمم إفريقيا

أغلق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، باب التقديم لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد سحب تنظيمها من الكاميرون.

وتقدمت دول مصر وجنوب إفريقيا والكونغو برازافيل بطلبات لاستضافة البطولة، كما قدمت المغرب طلبا لكنها لم ترسل التعهد الحكومي إلى الكاف.

الجدير بالذكر أن باب التقديم بطلبات لاستضافة البطولة أغلق في تمام الثانية عشر منتصف ليل الخميس. ( رابط الخبر )

وزيرة الصحة توجه بزيادة الأماكن الثابتة والمتحركة لمبادرة 100 مليون صحة

أكد الدكتور أحمد السبكى، مساعد وزير الصحة والسكان، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وجهت بتوفير الدعم اللازم الخاص بالمستلزمات الطبية واللوجستيات لمبادرة 100 مليون صحة بالمحافظات .

وقال الدكتور أحمد السبكى، لـ"اليوم السابع"، إن الوزيرة وجهت بزيادة نقاط المسح سواء الثابتة أو المتحركة، وفقًا لاحتياج كل محافظة بما يساعد على تحقيق المستهدف من كل محافظة.

وأضاف، أن هناك دعمًا كاملاً وتعاونًا مباشرًا بين جميع الوزارات لتمكين المبادرة من تحقيق المستهدف من المسح القومى لمبادرة 100 مليون صحة. ( رابط الخبر )

أحمد بدير عن تعري الممثل السوري: لو زميلي كنت ضربته على قفاه

أعرب الفنان أحمد بدير، عن استياءه الشديد من واقعة تعري الممثل السوري خلال عرض مسرحي بتونس، مشددًا على أن الواقعة كانت تستوجب تدخل بوليس الآداب والقبض على الممثل الذي ظهر عاريًا على المسرح.

وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام"، المذاع على قناة "تن"، تقديم عمرو عبد الحميد: "لا أعرف ما الذي أقوله عن الواقعة ولكن شر البلية ما يضحك.. ولو كان هذا الممثل زميلًا لي على المسرح وارتكب هذه الواقعة لضربته على قفاه وأوقفت العرض".

وأبدي "بدير" اندهاشه من عدم انصراف الجمهور من العرض المسرحي بعد تعري الممثل السوري، متسائلًا: كيف لا ينصرف سوى 4 من الحضور فقط؟!

وأشار إلى أن الارتجال على المسرح يكون من خلال "إفيه" كلامي فقط وليس نزع ملابس أو الظهور بشكل غير أخلاقي مثلما فعل الممثل السوري.

من جانبها قالت نجلاء قموع، صحفية بجريدة الصباح التونسية، إن الممثل السوري كان في لحظة ارتجال وظهر عاريًا لمدة 20 دقيقة فقط، مشيرة إلى أنه لم يخرج من العرض المسرحي سوى 4 أشخاص. ( رابط الخبر )

السيسي لـ«سائقة الميكروباص»: مبروك عليكي السيارة الجديدة

أهدى الرئيس عبدالفتاح السيسي "نحمده"، سائقة الميكروباص، سيارة اليوم خلال تفقده مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، قائلا مبروك عليكي السيار،ة وصبرك الـ3 سنوات هو السبب في اللقاء وإهداء السيارة".

وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، تقديم شريف عامر، أنه لم يكن يتخيل أن يكون هناك سائق ميكروباص سيدة حتى اقترب منها، موضحًا أن المسار الذي سار فيه لم يكن مساره، والنصيب وحده هو الذي جعله يغيره للقاء "نحمده".

وتابع: أوجه التحية لكل سيدة مصرية تعمل من أجل بيتها، ويارب أقدر أقدم لكل سيدة مصرية مثل ما قدمته للسيدة نحمده للتخفيف عنهن"، مشددًا على ضرورة التحلي بالمروءة والشهامة والتقدير والاحترام خلال التعامل مع كل سيدة مصرية.

ولفت إلى أن المرأة المصرية تثبت يومًا بعد يوم مدى تحليها بالصبر والحياء وعزة النفس التي راَها في السيدة "نحمده"، على الرغم من الظروف الصعبة التي قد تعانيها.

من جانبها، وجهت "نحمده" الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد إهدائها سيارة "ميكروباص"، مضيفة: "كان نفسي أمضي ورق القسط مضيت ورق الملكية". ( رابط الخبر )

تعليقات القراء