ترند الموجز| زوجة مصرية سرية لخاشقجي تثير الجدل.. ليلة تألق الفراعنة وانجاز صلاح.. وتغريدة غامضة لغادة عبد الرازق

 

إعداد: ضياء السقا

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، بعد ساعات من إعلان السعودية تفاصيل مقتل خاشقجي.. ظهور زوجة مصرية سرية للصحفي السعودي يثير الجدل، وليلة تألق الفراعنة وصلاح أمام تونس.. وتغريدة غامضة لغادة عبد الرازق.. وهاشتاج يهاجمها ويصفها بالفشل.

وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:

بعد ساعات من إعلان السعودية تفاصيل مقتل خاشقجي.. ظهور زوجة مصرية سرية للصحفي السعودي يثير الجدل (صور)

بعد ساعات من إعلان النيابة العامة السعودية، التفاصيل الكاملة لمقتل جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، فجرت سيدة مصرية مفاجأة من العيار الثقيل، حيث ادعت أنها تزوجت الصحفي السعودي في احتفال ديني في الولايات المتحدة تم خلال العام الجاري، قبل أشهر من مقتله.

وكشفت السيدة التي لم تكشف عن اسمها في تصريحات نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أنها الزوجة السرية لخاشقجي، وتقدمت للكشف عن زواجها من الصحفي الراحل، لأنها كزوجة مسلمة، تريد حقها الكامل والاعتراف بها.

وذكرت الصحيفة أن زوجة خاشقجي السرية في أمريكا قدمت لها رسائل نصية قامت بتبادلها مع الصحفي السعودي المقتول وصورهما معًا، بما في ذلك بعض الصور من حفل زفافهما، الذي عقد في يونيو في إحدى ضواحي واشنطن.

والغريب أن أول من فجر أزمة اختفاء خاشقجي، كانت خطيبته التي لم يكن يعلم أحدا عنها شيء أيضا، وهي التركية خديجة جنكيز، وفيما يبدو أنها لا تعلم هى الأخرى أي تفاصيل عن قصة زوجته السرية، خاصة أنه كان يجهز أوراق لاتمام زواجه منها، ليصبح الموقف أكثر جدلا حول حياة الصحفي الراحل.

وأسدلت النيابة العامة السعودية، الستار عن التفاصيل الكاملة لمقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، كما كشفت النيابة عن هوية المتهمين، وطريقة تنفيذ الجريمة، لتتوالى بعد ذلك ردود الفعل، خاصة من الجانبي التركي والأمريكي.

النيابة السعودية تكشف تفاصيل الجريمة

وقال المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة السعودية، شلعان الشلعان، إن النيابة طالبت بإعدام من أمر بجريمة قتل خاشقجي ومن نفّذها وعددهم 5 أشخاص.

وأضاف شلعان، في مؤتمر صحفي، الخميس، أن التحقيقات السعودية أثبتت تورط اللواء أحمد عسيري، نائب رئيس الاستخبارات، والمستشار بالديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، في التخطيط لاستعادة خاشقجي إلى السعودية، وقتله في حالة رفضه، مشيرا إلى أنه تم منع القحطاني من السفر، وهو رهن التحقيق.

وكشفت تحقيقات النيابة السعودية أن أسلوب الجريمة هو عراك وشجار وتقييد وحقن المواطن المجني عليه بإبرة مخدرة بجرعة كبيرة أدت إلى وفاته، وأن الآمر والمباشرين للقتل وعددهم 5 أشخاص اعترفوا بذلك وتطابقت أقوالهم.

وعن مصير الجثة أوضحت النيابة السعودية أنه بعد مقتل المجني عليه تمت تجزئتها من قبل المباشرين للقتل وتم نقلها إلى خارج مبنى القنصلية، وأن من قاموا بإخراج الجثة من القنصلية عددهم 5 أشخاص، وقام أحدهم بتسليمها إلى متعاون محلي في إسطنبول".

وأوضح شلعان تفاصيل الجريمة قائلا: "إعداد عملية قتل خاشقجي بدأ في 29 سبتمبر، عندما صدر أمر باستعادة المجني عليه بالإقناع وإن لم يقتنع يعاد بالقوة وأن الآمر بذلك هو نائب رئيس الاستخبارات العامة السابق (أحمد عسيري) الذي أصدر أمره إلى قائد المهمة".

وتابع: "شكل قائد المهمة "فريقا من 15 شخصاً لاحتواء واستعادة المواطن المشار إليه يتشكل من 3 مجموعات (تفاوضي، استخباري، لوجستي)، واقترح قائد المهمة على نائب رئيس الاستخبارات العامة السابق أن يتم تكليف زميل سابق له مكلف بالعمل مع مستشار سابق ليقوم بقيادة مجموعة التفاوض لوجود سابق معرفة له مع المواطن المجني عليه".

وأضاف متحدث النيابة: "نائب رئيس الاستخبارات السابق قام بالتواصل مع المستشار السابق لطلب من سيكلف بترأس مجموعة التفاوض، فوافق المستشار على ذلك وطلب الاجتماع مع قائد المهمة.. والمستشار المذكور التقى قائد المهمة وفريق التفاوض ليطلعهم على بعض المعلومات المفيدة للمهمة بحكم تخصصه الإعلامي، واعتقاده أن المجني عليه تلقفته منظمات ودول ومعادية للمملكة، وأن وجوده في الخارج يشكل خطراً على أمن الوطن، وحث الفريق على إقناعه بالرجوع وأن ذلك يمثل نجاحاً كبيراً للمهمة".

وذكر الشلعان أن قائد المهمة تواصل مع أخصائي في الأدلة الجنائية بهدف مسح الآثار الحيوية المترتبة من العملية، في حال تطلب الأمر إعادته بالقوة وتم ذلك بشكل فردي دون علم مرجع الأخصائي المشار إليه"، مضيفا أن قائد المهمة قام بالتواصل مع متعاون في تركيا لتجهيز مكان آمن في حال تطلب الأمر إعادته بالقوة.

وواصل: "رئيس مجموعة التفاوض تبين له بعد اطلاعه على الوضع داخل القنصلية تعذر نقل المواطن المجني عليه إلى المكان الآمن في حال فشل التفاوض معه، فقرر أنه في حال الفشل في التفاوض أن يتم قتله، وتم التوصل أن الواقعة انتهت بالقتل".

وأضاف أنه تم التوصل إلى أن قائد المهمة قام بالاتفاق مع مجموعة التفاوض ورئيسهم الذين قرروا وباشروا القتل، القيام بتقديم تقرير كاذب لنائب رئيس الاستخبارات العامة السابق، يتضمن الإفادة بخروج المواطن المجني عليه من مقر القنصلية بعد فشل عملية التفاوض أو إعادته بالقوة".(رابط الخبر)

 

ليلة تألق الفراعنة أمام تونس: فك عقدة النسور بعد 16 عاما.. وانجاز تاريخي لصلاح.. وحركة غير أخلاقية لأجيري

حقق المنتخب الوطني فوزا هاما على نظيره التونسي، بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب برج العرب، بالإسكندرية، ضمن الجولة الخامسة لتصفيات أمم أفريقيا 2019.

وقدم المنتخب الوطني واحدة من أفضل مبارياته في الفترة الأخيرة، ولعب بأداء هجومي قومي، لينجح في خطف فوز معنوي من شقيقه التونسي.

أهداف المنتخب المصري جاءت عن طريق تريزيجيه في الدقيقة 32 وباهر المحمدي في الدقيقة 60 ومحمد صلاح في الدقيقة 89، في المقابل أدرك نعيم السليتي هدفي منتخب تونس.

المنتخب يفك عقدة تونس

وتمكن الفراعنة من فك العقدة التي كانت تطارده أمام تونس، ليحققوا أول فوز على "نسور قرطاج" منذ 16 عاماً.

موقف المجموعة

وتصدر منتخب تونس جدول ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 12 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة على منتخب مصر "الوصيف"، وسواتيني والنيجر بنقطة واحدة في المركزين الثالث والرابع.

وكان المنتخبان المصري والتونسي قد ضمنا التأهل رسميا لأمم إفريقيا، قبل المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة.

ويتبقى في التصفيات جولة واحدة لحسم صدارة المجموعة، حيث سيخرج المنتخب المصري لملاقاة النيجر، في المقابل تستضيف تونس نظيرها إي سواتيني.

انجاز تاريخي لصلاح

وفي سياق متصل حقق النجم محمد صلاح انجازا تاريخيا مع المنتخب، حيث تخطى محمد أبوتريكة وأصبح ثالث هدافي الفراعنة التاريخيين، بعد هدفه الأخير في مباراة تونس.

ورفع صلاح رصيدة من الاهداف لـ 39 هدفا مع الفراعنة وتخطي أبو تريكة الذي توقف رصيده 38 هدفا، ليقترب الفرعون من حسن الشاذلي الذي يمتلك 42 هدفا، بينما يتصدر حسام حسن ترتيب الهدافين بـ69 هدفا.

لقطة غير أخلاقية لأجيري

ومن ناحية أخرى أظهرت الكاميرات التليفزيونية قيام المكسيكي أجيري المدير الفني للفراعنة بعمل حركة غير أخلاقية عقب إحراز تريزيجيه هدفا في الدقيقة 33.

وأعلن المتحدث الإعلامى لمنتخب تونس تقديم شكوى رسمية بالكاف ضد أجيرى بسبب إشارته.

.. وأجيري يرد

وعلق أجيري على الإشارة الخارجة التي وجهها لجهاز منتخب تونس بعد هدف تريزيجيه، خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، قائلا:" هذه هى كرة القدم..وانا أعمل فى التدريب منذ 40 سنة وأعرف معنى تصرفاتى جيدا، وهذه الحركات طبيعية فى أجواء كرة القدم والمنافسات الرياضية".(رابط الخبر)

 

ليلة تألق صلاح أمام تونس: هدف قاتل.. وانجاز تاريخي.. ورسالة متبادلة مع طفلة.. ومفاجأة لمتابعيه

واصل نجم ليفربول، محمد صلاح، تألقه مع المنتخب المصري، حيث قاده للفوز على تونس، بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب برج العرب، بالإسكندرية، ضمن الجولة الخامسة لتصفيات أمم أفريقيا 2019.

وسجل صلاح هدفا قاتلا في الدقيقة 90، بعد "وان تو" مع صلاح محسن، ليضع لاعب ليفربول الكرة ببراعة من فوق الحارس..

انجاز تاريخي لصلاح

وحقق صلاح انجازا تاريخيا مع المنتخب، حيث تخطى محمد أبوتريكة وأصبح ثالث هدافي الفراعنة التاريخيين، بعد هدفه الأخير في مباراة تونس.

ورفع صلاح رصيدة من الاهداف لـ 39 هدفا مع الفراعنة وتخطي أبو تريكة الذي توقف رصيده 38 هدفا، ليقترب الفرعون من حسن الشاذلي الذي يمتلك 42 هدفا، بينما يتصدر حسام حسن ترتيب الهدافين بـ69 هدفا.

رسالة متبادلة مع طفلة

وفي لقطة رائعة، أظهرت الكاميرات التليفزيونية طفلة في مدرجات ملعب المباراة، تحمل لافتة مكتوب عليها: "صلاح من فضلك سجل اليوم، أريد الذهاب للمنزل لأداء واجبي المدرسي".

وبعد المباراة رد صلاح على الطفلة عبر حسابه بتويتر، قائلا: "لقد بذلت أقصي ما في وسعي لتذهبي للمنزل مبكرا، وأعتذر لك لأنك استمريتي في الملعب حتى الدقيقة الأخيرة، أتمنى أن تتفهم معلمتك الموقف غدا".

 

مفاجأة لمتابعيه

وبعد ساعات قليلة من نهاية المباراة، فوجىء متابعو صلاح، بنشره صورة على تريتر، وهو في طريقه إلى الإمارات، قائلاً: "مرحبا دبى، ها نحن قادمون"، وجاءت تعليقات الجمهور ساخرة حيث قال أحدهم: "أنت لحقت تسافر دبي يا صلاح ده أنا لسه موصلتش بيتنا بعد الماتش".

وسافر صلاح مباشرة بعد اللقاء لحضور مؤتمر الشباب بالإمارات. (رابط الخبر)

 

"منع من التمثيل.. ودور الجيش والمخابرات".. تغريدة غامضة لغادة عبد الرازق.. وهاشتاج يهاجمها ويصفها بالفشل

فوجيء متابعو الفنانة غادة عبد الرازق، بتدوينة غريبة لها عبر حسابها الرسمي بموقع إنستجرام، تهاجم خلالها مجموعة إعلام المصريين.

وكتبت غادة: "يا جمهور أنا بتحارب من مجموعة اسمها "الاعلام للمصريين" مش عايزني اشتغل السنة دي في الدراما مش أنا بس ناس كتير جدا فنانين وبيقولو هنعدكم في البيت ولو عاجبكم".

وتابعت عبد الرازق: ولو سألتهم بتتكلمو باسم مين يقولك باسم الجيش أو المخابرات هل ده صحيح، مجرد سؤال علشان الوسط الفني كلة بيسأل معايا دة حقيقة ولا كذبة ارجو الرد عني وعن زملائى وشكرا".

وفي سياق متصل تصدر هاشتاج مسيء للفنانة بعنوان "#غاده_عبدالرازق_افشل_ممثله"، ترند موقع التواصل الاجتماعي تويتر.(رابط الخبر)

 

تعليقات القراء