رد فعل عاجل من القنصلية العامة في جدة بعد مقتل مصري على يد سعودي

كتب: ضياء السقا

أعربت القنصلية العامة المصرية في جدة، عن خالص تعازيها لأسرة الصيدلي المصري الذي لقى مصرعه على يد مواطن سعودي، في مدينة جازان.

وقالت القنصلية، فى بيان لها، الجمعة، إنها علمت بمقتل المواطن المصري أحمد طه حسن محمود المنخلي ويعمل بإحدى الصيدليات، في حي الصفا بمدينة جازان والتي تبعد نحو 700 كم عن مدينة جدة.

وتوجه مندوب عن القنصلية إلى جازان للوقوف على ملابسات الحادث، ومتابعة التحقيقات وإنهاء إجراءات شحن الجثمان إلى مصر.

وأهابت القنصلية بالمواطنين المصريين بعدم تداول أو نشر أية شائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعى قد تؤدى إلى عرقلة سير التحقيقات.

Image icon 46507842_1939602076093619_2236985539473440768_n.jpg

وقُتل صيدلي مصري، يدعى أحمد طه يعمل بالمملكة العربية السعودية، بإحدى الصيدليات في مدينة "جازان"، على يد مواطن سعودي، بسبع طعنات متفرقة، 5 منها في الصدر والبطن وطعنتان في جهة أخرى من الجسد بسلاح أبيض بسبب خلاف نشب بينهما، إثر رفض المجني عليه إرجاع علبة بامبرز إلا بالفاتورة طبقا لتعليمات إدارة الصيدليات هناك.

وبعد وقت قصير ألقت قوات الأمن السعودية القبض على الجاني، وتم تسليمه للجهات المختصة لاستكمال التحقيقات.

وكشفت وسائل إعلام سعودية أن الجاني هو "معتل نفسي في العقد الثالث من العمر".

أول تحرك من وزيرة الهجرة

من جانبها أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أنها تابعت على الفور واقعة مقتل الصيدلي المصري، لافته إلى أنها تواصلت مع نقيب الصيادلة لمتابعة الواقعة.

وفي سياق متصل نشرت جريدة عكاظ السعودية، "فيديو" من كاميرات المراقبة للحادث المؤسف، وظهر الجاني خلاله وهو يطعن الصيدلي بـ7 طعنات غادرة بالسكين سددها المتهم في منطقتي الصدر والبطن.

 

تعليقات القراء